رئيس مراسلي تلغراف البريطانية يعقد محاضرة عن إيران
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

يتتبع فيها أحداث الدولة منذ أعوام عديدة قبل الاتفاق النووي

رئيس مراسلي "تلغراف" البريطانية يعقد محاضرة عن إيران

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس مراسلي "تلغراف" البريطانية يعقد محاضرة عن إيران

السياحة في إيران
طهران - مهدي موسوي

يقدم رئيس قسم المراسلة الخارجية في صحيفة "تلغراف" البريطانية دايفيد بلاير، محاضرة تحضيرية عن الرحلة التي سيقوم بها مجموعة من السياح البريطانيين إلى واحدة من أكثر الدول غموضًا وسحرًا في العالم، وتتبع بلاير الأحداث في إيران لأعوام عديدة ماضية، بما في ذلك إعادة فتح السفارة البريطانية في طهران.

وتستعد إيران لفتح أبوابها أمام السياح بعد توقيع الاتفاق النووي التاريخي مع الغرب هذا الصيف، وهو أمر لم تفعله منذ السبعينات، وتشرف شركة "وايلد فرونتير" على بعض الإرشادات في رحلة وفد "التلغراف" لتحقيق أفضل زيارة، وهي واحدة من الشركات القليلة التي استمرت في تنظيم رحلات إلى إيران على مدى الأعوام الماضية.

ويفتح رفع تحذير وزارة الخارجية من زيارة إيران الباب لمزيد من السياح لزيارة بلاد غنية بالمعالم التاريخية والثقافية والتي شهدت عددًا قليلًا من السياح في الماضي، حيث حان وقت التغيير.

ويعطي دايفيد بلاير محاضرة رائعة للسياح البريطانيين قبل السفر نحو إيران، يسلط فيها الضوء على تعقيدات البلاد الكثيرة، وأبرز الأعمال الداخلية فيها، وسيقود المرشد السياحي مارك ستيديوم وفد "التلغراف" البريطانية نحو إيران، وكان مارك المرشح للفوز بجائزة أفضل دليل سياحي عالمي هذا العام، زار إيران قبل عشرة أعوام ووقع في حبها فورًا.

وتشمل الرحلة جولة خاصة إلى مدينة أصفهان، التي تعتبر واحدة من أقدم المدن الإيرانية، وكانت بمثابة عاصمة بلاد فارس من عام 1598 إلى 1722 وكانت تعرف باسم "نصف العالم"، وتقع على طريق التجارة والدبلوماسية العالمية، وتشمل مجموعة من أروع مباني العمارة الإسلامية للمنطقة، فضلًا عن بيوت الشاي، وفن الفسيفساء.

ويعتبر موقع "برسيبوليس" الأثري واحدًا من المواقع القديمة على قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي، وهو يجسد التراث المعماري للإمبراطورية الفارسية القديمة الأولى، بسلالمه الضخمة، وأعمدته الهائلة، وبواباته المهيبة، وسيقضي الوفد يومًا كاملًا لاستكشاف الموقع والمقابر الأخمينية الرائعة المنحوتة في الصخور في "ناغش رستم".

ولن تخلو الجولة من الاستماع إلى شعر حافظ أشهر شعراء إيران في شيراز، إلى جانب استكشاف المساجد والقلاع والحدائق، والمعالم التاريخية في هذه المدينة الارستقراطية، التي تعتبر قلب الثقافة الفارسية، فكانت العاصمة الإيرانية خلال سلالة "زاند" في القرن الـ 18، مركزًا للعلماء والفنانين، وهي اليوم مدينة مزروعة بالأشجار والحدائق الجميلة، ومناسبة للاسترخاء.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مراسلي تلغراف البريطانية يعقد محاضرة عن إيران رئيس مراسلي تلغراف البريطانية يعقد محاضرة عن إيران



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday