عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في أوريكا
آخر تحديث GMT 19:45:56
 فلسطين اليوم -

تتنوع بين الشلالات والجبال والوديان

عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في "أوريكا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في "أوريكا"

منطقة أوريكا
مراكش - ثورية إيشرم

لا يمكن للسائح أن يقصد مراكش ويستمتع بالإقامة فيها دون أن يأخذ حيزًا من وقته والتوجه إلى ضواحيها التي تتنوع في الخصائص وتختلف في المميزات، والتي تعتبر منطقة أوريكا إحدى هذه المناطق التي تختطف الأنظار وتحقق المتعة والإقامة الهادئة للسائح، وتجعله يكتشف معالم الطبيعة المتعددة التي تنتشر في المنطقة على مدار العام، ما يجعلها قبلة للسياح من مختلف أنحاء العالم لا سيما عشاق الطبيعة والراغبين في الاستمتاع وقضاء أروع الأوقات وأجملها.

لقد ساهمت مجموعة من العوامل والخصائص المميزة التي توجد في منطقة أوريكا في تحويلها إلى قبلة للسياح ومقصد يزوره عشاق الطبيعة والخصائص المميزة في كل الأوقات ليس فقط في فصل واحد وإنما في جميع الفصول السنوية، لا سيما أن كل فصل يتميز بمجموعة من الخصائص التي تخلق الاستمتاع بأروع الأوقات في المنطقة، إذ يمكن أن يختار السائح من بين الأنشطة المقدمة من طرف مجموعة من الجمعيات الخاصة بالمجال السياحي والتي تتنوع بين التنقل في المنطقة وأرجائها واكتشاف شلالاتها وجبالها ووديانها.

إضافة إلى التعرف على الخصائص الطبيعية التي لا يمكن أن تجدها إلا في هذه المنطقة من أشجار متنوعة لثمار وفواكه طازجة كالتين والتفاح والأجاص والكرز وغيرها من الفواكه الطرية، إضافة إلى أشجار الجوز واللوز التي تنتشر في المنطقة والتي تعتبر من بين المواد التي يستثمر فيها سكان المنطقة في مختلف الأسواق في مراكش وخارجها، هذا بالإضافة إلى تشكيلات متعددة من الأعشاب الطرية التي يعتبر الزعتر من أهمها وأكثرها في المنطقة فضلًا عن أعشاب الشاي اللذيذة ذات النكهات المختلفة والتي يقبل عليها السائح بشكل كبير.

كما أن منطقة أوريكا تتنوع أيضا في تقديم الجولات والرحلات الاستكشافية التي تنظمها معظم المؤسسات والإقامات السياحية المميزة لفائدة السياح وتمنحهم الفرصة للتعرف على المكان ومحيطه وأرجائه إما مشيًا على الأقدام أو ركوب الدراجات الهوائية أو دراجات الكواد أو حتى على ظهر الأحصنة أو البغال حسب رغبة كل سائح والتي يرغب في تحقيقها عندما يحط رحاله في هذه المدينة المميزة في كل شيء، وهناك مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي يقدمها سكان المنطقة للزوار والتي تتنوع بين الرقص البربري والفولكلور الشعبي الذي تعرضه فرق موسيقية مميزة ومتمكنة من عملها.

 

كما أن حفلات الشواء في الهواء الطلق مميزة وعادة ما تنظم في فصل الصيف، حيث تقتصر في الوقت الحالي على التجمع في بهو إحدى الإقامات السياحية وممارسة مختلف الأنشطة من رقص وغناء وأكل طيب متنوع بين التقليدي البربري والتقليدي المغربي الذي تنتشر رائحته الطيبة واللذيذة في أرجاء المكان وتفتح شهية كل الزوار وتدفعهم لتذوقه دون تردد والاستمتاع بكؤوس الشاي المغربي المنعنع المصحوب بأطباق من الجوز واللوز والتمر والكعك البلدي البربري وأطباق العسل على غرار العادات والتقاليد التي اعتاد عليها سكان المنطقة القيام بها عند استقبال الضيوف والتي تعتبر من الخصائص الأساسية التي تشجع السائح على إعادة الزيارة دون تفكير إلى منطقة مميزة كمنطقة أوريكا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في أوريكا عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في أوريكا



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 05:54 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

بريانكا شوبرا تطل بتصاميم "كاجوال" تخطف الأنظار

GMT 01:14 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي بإطلالة جريئة من ظلال جفون "هدى بيوتي" الجديد

GMT 11:40 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة سالي جونز بعد أن أصبحت الأكثر طلبًا في بريطانيا

GMT 01:39 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال صيني يلتقط صورة "سيلفي" مع الرئيس الفرنسي

GMT 06:00 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

شعر صناعي يجعل "شاميام" الباكستانية سعيدة

GMT 06:20 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

آلاف الخفافيش "تحترق" في سماء أستراليا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday