عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في أوريكا
آخر تحديث GMT 23:19:07
 فلسطين اليوم -

تتنوع بين الشلالات والجبال والوديان

عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في "أوريكا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في "أوريكا"

منطقة أوريكا
مراكش - ثورية إيشرم

لا يمكن للسائح أن يقصد مراكش ويستمتع بالإقامة فيها دون أن يأخذ حيزًا من وقته والتوجه إلى ضواحيها التي تتنوع في الخصائص وتختلف في المميزات، والتي تعتبر منطقة أوريكا إحدى هذه المناطق التي تختطف الأنظار وتحقق المتعة والإقامة الهادئة للسائح، وتجعله يكتشف معالم الطبيعة المتعددة التي تنتشر في المنطقة على مدار العام، ما يجعلها قبلة للسياح من مختلف أنحاء العالم لا سيما عشاق الطبيعة والراغبين في الاستمتاع وقضاء أروع الأوقات وأجملها.

لقد ساهمت مجموعة من العوامل والخصائص المميزة التي توجد في منطقة أوريكا في تحويلها إلى قبلة للسياح ومقصد يزوره عشاق الطبيعة والخصائص المميزة في كل الأوقات ليس فقط في فصل واحد وإنما في جميع الفصول السنوية، لا سيما أن كل فصل يتميز بمجموعة من الخصائص التي تخلق الاستمتاع بأروع الأوقات في المنطقة، إذ يمكن أن يختار السائح من بين الأنشطة المقدمة من طرف مجموعة من الجمعيات الخاصة بالمجال السياحي والتي تتنوع بين التنقل في المنطقة وأرجائها واكتشاف شلالاتها وجبالها ووديانها.

إضافة إلى التعرف على الخصائص الطبيعية التي لا يمكن أن تجدها إلا في هذه المنطقة من أشجار متنوعة لثمار وفواكه طازجة كالتين والتفاح والأجاص والكرز وغيرها من الفواكه الطرية، إضافة إلى أشجار الجوز واللوز التي تنتشر في المنطقة والتي تعتبر من بين المواد التي يستثمر فيها سكان المنطقة في مختلف الأسواق في مراكش وخارجها، هذا بالإضافة إلى تشكيلات متعددة من الأعشاب الطرية التي يعتبر الزعتر من أهمها وأكثرها في المنطقة فضلًا عن أعشاب الشاي اللذيذة ذات النكهات المختلفة والتي يقبل عليها السائح بشكل كبير.

كما أن منطقة أوريكا تتنوع أيضا في تقديم الجولات والرحلات الاستكشافية التي تنظمها معظم المؤسسات والإقامات السياحية المميزة لفائدة السياح وتمنحهم الفرصة للتعرف على المكان ومحيطه وأرجائه إما مشيًا على الأقدام أو ركوب الدراجات الهوائية أو دراجات الكواد أو حتى على ظهر الأحصنة أو البغال حسب رغبة كل سائح والتي يرغب في تحقيقها عندما يحط رحاله في هذه المدينة المميزة في كل شيء، وهناك مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي يقدمها سكان المنطقة للزوار والتي تتنوع بين الرقص البربري والفولكلور الشعبي الذي تعرضه فرق موسيقية مميزة ومتمكنة من عملها.

 

كما أن حفلات الشواء في الهواء الطلق مميزة وعادة ما تنظم في فصل الصيف، حيث تقتصر في الوقت الحالي على التجمع في بهو إحدى الإقامات السياحية وممارسة مختلف الأنشطة من رقص وغناء وأكل طيب متنوع بين التقليدي البربري والتقليدي المغربي الذي تنتشر رائحته الطيبة واللذيذة في أرجاء المكان وتفتح شهية كل الزوار وتدفعهم لتذوقه دون تردد والاستمتاع بكؤوس الشاي المغربي المنعنع المصحوب بأطباق من الجوز واللوز والتمر والكعك البلدي البربري وأطباق العسل على غرار العادات والتقاليد التي اعتاد عليها سكان المنطقة القيام بها عند استقبال الضيوف والتي تعتبر من الخصائص الأساسية التي تشجع السائح على إعادة الزيارة دون تفكير إلى منطقة مميزة كمنطقة أوريكا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في أوريكا عشاق الطبيعة على موعد من الإقامة الهادئة في أوريكا



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday