عشرة طرق للاستمتاع برحلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بين الحدائق الخلابة والمواقع الأثرية وحتى تناول العشاء

عشرة طرق للاستمتاع برحلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشرة طرق للاستمتاع برحلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف

رحلة صيفية رائعة في روما
لندن ـ ماريا طبراني

 طرحت صحيفة "الغارديان" البريطانية أفضل عشر طرق للاستمتاع بقضاء الأجازة الصيفية في روما بطريقة اقتصادية صديقة للمحفظة.

1) الاستمتاع بالتجول في الحدائق العامة والقيام بالنزهات لإسعاد الأطفال

يمكن أخذ استراحة من المواقع الأثرية التي تمتلئ بأشعة الشمس، والمتاحف الأثرية التي تخلو من مكيف الهواء، والذهاب في جولة إلى إحدى الحدائق العامة في المدينة حيث توفر أشجار الصنوبر مظلة رائعة، والاستمتاع بمشاهدة النوافير الجديدة والمروج الواسعة، كما توفر المدينة العديد من أماكن التسوق مثل "ميركاتو تريونفالي"، و"ميركاتو دي تيستاشو" و"متجر فيلا دوريا بامفيلي".

2) المواقع الأثرية التي يديرها القطاع الخاص:

يعرف الجميع أن تذاكر المتاحف التي تديرها الدولة والمواقع الأثرية باهظة الثمن، إلا أن السياح يمكنهم زيارة الأماكن التي يديرها القطاع الخاص بأسعار معقولة، مثل زيارة أنقاض معبد تحت كنيسة سان نيكولا، ويبلغ سر التذكرة 2 إلى 3 يورو، كما يوجد على بعد بضعة شوارع من الكولوسيوم، معبد "رومان ديل سيليو" الذي يقع فوق حي سكني قديم، ويبلغ سعر التذكرة بالكامل 8 يورو.

3) الاستمتاع بفن الشارع المبهر:

يمكن للسياح أن يستقلوا حافلة بسعر 1.5 يورو، للوصول إلى المناطق الطرفية مثل تور مارانشا وترولو، حيث يتعاون أشهر فنانين رسم الشارع في جميع أنحاء العالم في استخدام فن الشارع لتنشيط الأحياء وتنشيط العلاقات المجتمعية، حيث يقومون بالرسم على واجهات أبنية المنطقتين بالجداريات الهندسية والتصويرية

4) الاستمتاع بتناول المثلجات الشهية:

من الممكن الاستمتاع بوجبة خفيفة من المثلجات الطازجة والشهية، بسعر 2 إلى 3 يورو، كما يمكن الاستمتاع أيضًا بشربات الفاكهة المصنوع من المكونات الممتاز، ويمكن الذهاب إلى شارع "فوديشي" وتناول المثلجات الطيبة بطعن الفستق والبندق الطبيعي في محل "أل سيتيمو جيلو".

5) استمتع برؤية الهندسة المعمارية العامة المعاصرة:

قد لا تشتهر روما باعتبارها مدينة عصرية، ولكن هذا لا يعني عدم وجود جيوب من العمارة المعاصرة التي يمكن العثور عليها، فعلى سبيل المثال يمكن التوجه إلى منطقة فلامينيو، التي تقع خارج أسوار أورليان التي تعود إلى القرن الثالث، والتي تعج بعمارة القرن الـ20 والـ21 المذهلة.

ويمكن استقلال الترام رقم 2 في ساحة فلامينيو، حيث يبلغ سعر التذكرة 1.5 يورو وصالحة لمدة 100 دقيقة، ويمكن الركوب شمال 7 محطات حتى محطة تيزيانو أبولودورو على بعد 200 ياردة، عندها يمكن مشاهدة منزل زها حديد في روما الذي يعرض فن القرن 21.

6) استمتع بتناول العشاء في الأسواق:

تعتبر أسواق المواد الغذائية التي تديرها مدينة روما والبالغ عددها 125 سوق، وجهات رائعة للاستمتاع بالمذاق الموسمي والطازج والأصيلة، وحتى وقت قريب، كانت تباع المواد الخام بشكل رئيسي، ولكن منذ افتتاح الأسواق في مكان جديد في عام 2012، بدأ السوق في حي تيستاكسيو في بيع الأطعمة الجاهزة، كما توجد العديد من المحلات الصغيرة لتناول الطعام، كثير منها على طول طريق بنيامينو فرانكلين إلى جانب السوق، والذي يقوم بتلبية احتياجات الباعة وطلاب الجامعة المجاورة

7) حضور الحفلات والمهرجانات:

يقع مسرح "يوتروبيا" داخل مسلخ المدينة السابق في منطقة "ارغو دينوفريسولو"، في تيستاكسيو، والذي يقدم أروع العروض الغنائية الإيطالية بموسيقى الروك ، كما يقدم القليل من النجوم العالميين، الحفلات الموسيقية في أيلول/سبتمبر وتختلف أسعار التذاكر.

ويقام مهرجان "RomaRock" في مضمار سباق "كابنيلي" الذي يحيه نجوم البوب والروك والإلكترونيك العالميين مثل روبي ويليامز و ليني كرافيتز، و"كيميكال بروذار" حيث ستقام الحفلات حتى سبتمبر، وتختلف أسعار التذاكر.

8) استمتع بالإقامة بطريقة اقتصادية:

ويمكن الاستمتاع بالإقامة في نزل "جينيراتور" العصري على طريق برينسيبي أميديو بالقرب من منطقة ستازيون تيرميني، ولم تكتمل الخدمات الفندقية في النزل حتى الآن، إلا أنه سيكون جاهزًا للعمل بكامل طاقته في بداية عام 2016، وفي هذه الأثناء، يوفر النزل غرف مزدوجة تبدأ من 105 يورو، وعندما يعمل بكامل طاقته سيوفر أكثر من 250 سرير في ما يقرب من 78 غرفة.

9) رؤية أعمال أساتذة الفن العظماء:

يبلغ رسم دخول متاحف الفاتيكان 16 يورو، إلا أن هناك الكثير من الأماكن التي يمكن رؤيتها وتقدم أعمال نفس الفنانين العظماء الذين برزت أعمالهم الفنية في قاعات الفاتيكان والمساجد،  فعلى سبيل المثال في منطقة "تراستيفيرا" تفي فيلا فارنسينا على شارع " ديلا لونجارا"، توجد لوحات جدارية لفنانين عظماء مثل رافاييل وايل سودوما يمكن رؤيتها بسعر 6 يورو، في حين يمكن رؤية أعمال رافاييل وكارافاجيو في ميدان "سانت أجوستينو"بالقرب من ساحة نافونا مجانًا.

10)زيارة المواقع الأثرية على طريق أبيا أنتيكا:

تتراوح تكاليف الدخول إلى المواقع الأثرية على طول طريق أبيا أنتيكا، وهو الطريق السريع الأكثر شهرة في روما القديمة، ما بين المجاني و 6 يورو، كما يمكن زيارة متحف ديل مورا، على طريق بورتا دي سان سيباستيانو مجانًا، وهو متحف صغير يحكي تاريخ الجدران الدفاعية في القرن الثالث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرة طرق للاستمتاع برحلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف عشرة طرق للاستمتاع برحلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 04:32 2015 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

اجعلي غرفة التلفزيون أنيقة ومشرقة بإتباع أفكار سهلة وبسيطة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday