فندق التشيمي يوفر وسائل الراحة لزوار مدينة ألبي الفرنسية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نجح مصمموه في الجمع بين العراقة والأنماط الحديثة

فندق "التشيمي" يوفر وسائل الراحة لزوار مدينة ألبي الفرنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فندق "التشيمي" يوفر وسائل الراحة لزوار مدينة ألبي الفرنسية

فندق التشيمي
باريس - مارينا منصف

سلطت تقارير صحافية الضوء على فندق "التشيمي" الفاخر الواقع في مدينة ألبي الفرنسية جنوب غرب البلاد، والذي يجمع بين الأنماط الحديثة والمعالم الفرنسية القديمة المحيطة به.

وتعتبر ألبي مدينة صغيرة من العصور الوسطى، وتمتد على مسافة 85 كيلو متر من شمال شرق "تولوز"، كما تعتبر مكانًا يضم مجموعة من الأديرة القوطية والمنازل نصف خشبية، المبنية من الطوب الأحمر .

فندق التشيمي يوفر وسائل الراحة لزوار مدينة ألبي الفرنسية

ويمكن ملاحظة الأجواء القديمة في المدينة خصوصًا وأن سكان المدينة يأخذون الطين من ضفاف نهر تارن ويصنعون الطوب المستخدم في كثير من المنازل على مدى قرون عدة، ويمكن رؤية بصمات الإبهام التي تعود إلى العصور الوسطى محفورة في قوالب الطين المستخدم لبناء المنازل.

ولم يمزح أسلافنا عندما قالوا إن سكان مدينة الألبي يمكنهم بناء أي منزل من الطوب الأحمر، حيث تضم المدينة كاتدرائية "سانت سيسيل" العريقة التي تعود إلى القرن الـ 13، والتي تعتبر أكبر مبنى من الطوب الأحمر في أوروبا، لكن سطحها الخارجي المتقشف يجعلها تبدو مثل قلعة أكثر من مكان للعبادة.

فندق التشيمي يوفر وسائل الراحة لزوار مدينة ألبي الفرنسية

ويقع فندق "التشيمي" المبني من الطوب الأحمر على بعد 6 كيلو متر من الكاتدرائية، وتم افتتاحه في شباط/ فبراير، ويعتبر أول فندق فاخر في المدينة مبني من الطوب الأحمر، ويتميز الفندق من الداخل بـديكور يبعث على البهجة من القرن الـ 21، فضلاً عن مجموعة من المرايا، والكريستال والزجاج، كما تجمع تصميماته الداخلية بين العديد من الألوان مثل الجدران التي تجمع بين اللونين الأحمر والفيروزي إلى جانب مقاعد أرجوانية.

ويدير الفندق أسرة مكونة من الأخ والأخت نيكولا ولورا ميكيل، وقد ولدا في مدينة ألبي، وعادا مجددا إليها بهدف ابتكار فندق يختلف عن الفنادق التقليدية.

ويعود تاريخ الفندق الذي يحتوي على الكثير من الديكورات الداخلية إلى العشرينات من القرن الماضي، وكان عبارة عن مكتب محاماة لبعض الوقت، وظل مهجوراً لمدة 20 عامًا قبل أن يشتريه عم الشقيقين لوران ميكيل.

فندق التشيمي يوفر وسائل الراحة لزوار مدينة ألبي الفرنسية

ويعطي الفندق إحساس الفخامة والرقي إلا أن مساحته صغيرة، حيث يضم خمس غرف نوم فقط، تتميز بديكورات رائعة باللون الرمادي، ويوفر الفندق سبل الراحة مع مساحات واسعة من الرخام والمرايا في الحمامات، وبأسعار معقولة، تبدأ في الغرف الزوجية من 148 إسترليني متضمنه وجبة فطور.

وتحتوي قائمة الطعام المقدمة في الفندق على أطباق معاصرة وشهية وتعتمد على وجبات البحر المتوسط أكثر من الوجبات التقليدية، حيث يمكن تناول عشاء مكون من لحم الخنزير المطهو على الطريقة البرتغالية والإسبانية مع فلفل "الباسك"، وحساء "غازباتشو"، و"الرافيولي" المحشو بجراد البحر، ويمكن التحلية بكعكة ""choux  الشهية الخفيفة قبل الخلود إلى النوم المريح في غرف الفندق.

ومن الممكن للسياح الاستمتاع في اليوم التالي، بزيارة متحف " Musée de la Mode" أثناء الطريق إلى الكاتدرائية، وهو عبارة عن متحف للأزياء في دير محول، والذي يضم بعض القطع الجميلة من الأزياء الراقية التي يعود تاريخها إلى القرنين الماضيين، بدءاً من من فساتين فيكتوريا التي  تعود إلى ستينات القرن المنصرم. كما يمكن زيارة متجر مجاور للفندق لبيع الخمر، كما يبيع مالك مجموعة "دومينيك ميريل"، مجموعة من المعروضات القديمة، التي لا يمكن مقاومتها، مثل حقائب اليد التي تعود إلى الخمسينات بسعر أقل من 15 يورو.

وفي وقت مبكر من المساء، يمكن الذهاب إلى ساحة "سانت سيسيل" الرئيسية لسماع بعض الموسيقى، حيث تقيم مدينة ألبي في الصيف، مهرجان الغيتار، "Pause Guitare" والتي يقوم فيه عازف "الغيتار" الشهير، بوب ديلان، بالعزف هذا العام، كما يقام مهرجان "آرتي تانغو"، الذي يبدأ في نهاية هذا الأسبوع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فندق التشيمي يوفر وسائل الراحة لزوار مدينة ألبي الفرنسية فندق التشيمي يوفر وسائل الراحة لزوار مدينة ألبي الفرنسية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday