فندق خان الوكالة يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
آخر تحديث GMT 08:44:53
 فلسطين اليوم -

يعود تاريخه إلى أكثر من 350 عامًا وبدأ ترميمه في 1998

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين

فندق خان الوكالة يسترد رونقه في نابلس
نابلس - آيات فرحات

عاد الفندق السياحي "خان الوكالة" وجهة السائحين في مدينة نابلس، كما كان قبل ما يقارب 300 عام، محتفظًا باسمه بعد ترميمه، ورونق الحياة القديمة، حيث يمنح روّأده فرصة العودة إلى عصور غابرة.

ولا يعرف تاريخ بناء خان الوكالة، لكنه يقدر بما يزيد عن 350 عامًا، كان يأتيه التجار والحجاج الذين يمرون بنابلس، ويعقدون فيه الصفقات التجارية، فقد كان يتسع للحيوانات التي استخدمت في التنقل، وللبضائع، فيما كان يستغل الطابق العلوي منه في المبيت.

فندق خان الوكالة يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين

وأكّد المهندس في بلدية نابلس سامح عبده أنَّ "أصل هذا الخان تركي، يحتوي على 150 غرفة، ستستعمل كفندق ومطاعم ودكاكين لبيع المنتجات التراثية الفلسطينية، وهناك مقترحات لإنشاء مدرسة فندقية فيه".

وأضاف عبده "بدأت فكرة ترميم الخان منذ عام 1998، لكن الاجتياح الإسرائيلي للمدينة لم يوقف الترميم وحسب، بل قضى على جزء كبير من البلدة القديمة، وبعد إنتهاء الانتفاضة بدأت بلدية نابلس بمشروع ترميم البلدة القديمة، والأحواش، التي تجمع بيوتًا متقاربة، يصل عددها إلى 15 بيتًا".

وعن مبنى "خان الوكالة"، وإجراءات ترميمه، أوضح عبده أنَّ "مسألة التعامل بين القديم والجديد هي مسألة صعبة، فالرطوبة كانت أحد التحديات لنا أثناء الترميم، هذا إضافة إلى إتصال المبنى مع غيره من المباني القديمة المجاورة له"، مبرزًا أنه "بعد أن هدمت أجزاء منه، أثناء الاجتياح الإسرائيلي عام 2002، اضطررنا إلى هدم بعض الأماكن لتصل إليه آليات البلدية، وتساعد في تنظيفه وترميمه".

وكشف عبده أن "هناك خططًا ومشاريعًا كثيرة تستهدف البلدة القديمة"، متمنيًا أن يأتي اليوم الذي ستصبح فيه نابلس مدينة تراثية سياحية بالدرجة الأولى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فندق خان الوكالة يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين فندق خان الوكالة يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday