قائمة تضم أفضل مطاعم محطات القطارات في أوروبا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أبرزها "كلاس" في أمستردام و"ميدي" في بروكسل

قائمة تضم أفضل مطاعم محطات القطارات في أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائمة تضم أفضل مطاعم محطات القطارات في أوروبا

أفضل مطاعم محطات القطارات
أمستردام - نادين موسى

كشف تقرير حديث عن أفضل المطاعم المتواجدة داخل محطات القطارات في أوروبا، ومن أبرزها مطعم "كلاس" الذي يقع في محطة "سنترل" في أمستردام، وكان في الأساس غرفة انتظار من الدرجة الأولى، ويحتوي على جدران خشبية ولوحات معقدة عن الحياة البرية، وسقوف عالية إلى جانب قائمة الطعام المتنوعة وغير المكلفة والتي تتربع على رأسها جبن الماعز مع صلصة الخوخ كفطور مقابل 6.50 يوروهات أو الأطباق الهولندية للغداء مقابل 4 يوروهات، أو ثلاثة أطباق مختلفة على العشاء مقابل 30 يورو.

ويتربع مطعم "لو تران بلو" الذي يقع في محطة "دي ليون" في باريس على عرش مطاعم السكك الحديد بلوحاته الجدارية غير العادية، وافتتح المطعم الرئيس الفرنسي إميل لوبيه عام 1901 وجرى تجديده العام المنصرم. واعتاد الكثير من الشخصيات المشهورة زيارة المطعم مثل كوكو شانيل وجان كوتو وبريجيبت باردو، ويمتلك المطعم قائمة نبيذ مختلفة بالمقاييس الفرنسية وقائمة من المأكولات الفرنسية التقليدية من لحوم البقر والتي تتكلف حوالي 35 يورو وشرائح سمك البوري الأحمر 46 يورو، و يوفر المطعم قائمتين للزائر بنحو 65 يورو و للمسافر المستعجل بحوالي 46 يورو.

ويقع مطعم "كريستال" في "غونغفروغوتش"، في سويسرا، على ارتفاع 3454 مترًا فوق جبل بوند في سويسرا مما يوفر له إطلالة مذهلة ، وتعتبر المحطة من كثر محطات القطار إثارة في أوروبا، ويضم المطعم ثلاثة منصات رئيسية مصممة من الزجاج و الصلب لذلك سمي بـ"الكريستال" ويقدم للعملاء مجموعة من المأكولات السويسرية و العالمية مثل أسماك الروبيان بتكلفة 39 يورو.

كما يعتبر مطعم محطة ميدي براسيري في بروكسل من أجمل المطاعم الصغيرة في بلجيكا وصممه صاحبه أنطوان بينتو على طراز "الباروك الجديد"، وتشمل قائمته الكثير من الأطباق التقليدية مثل الهليون الأبيض وسمك السلمون المدخن بتكلفة 18 يورو والطماطم مع الجمبري بحوالي 19 يورو، بالإضافة إلى المطاعم الأقل تكلفة وحلبة للرقص وصالة خاصة للسيجار.

ويرتاد مطعم "غارفانغ" في ستوكهولم أوسترا، السكان المحليين بكثرة. ولم يتغير كثيرا عن الطراز الذي افتتح عليه عام 1932 بجدرانه الزجاجية الأنيقة التي أضيفت في الخمسينات، ويقدم المطعم قائمة من الأطعمة المنزلية السويدية التي لا تناسب النباتيين، ويكلف كل طبق في قائمته حوالي 8 يوروهات و يشتهر بالبطاطا واللحوم المقلية المتبلة بالبهارات من قبل.

وفي محطة برلين المركزية يقع مطعم "زانيتي إيص"، ويشتهر بمنتجات "الآيس كريم" والزبادي المجمد بنكهات مختلفة وألوان نابضة بالحياة، إلى جانب أنواع مختلفة من الأجبان، ويتيح المطعم إمكانية تناول الطعام في الداخل والخارج على شرفة جميلة في الهواء الطلق حيث يمكن للشخص الاستمتاع بالمأكولات في الشمس.

وفي اسطنبول، افتتح مطعم "أورينت أكبرس" في محطة "سيركجي" عام 1890 كمساحة هادئة نسبية في محطة صاخبة، وجرى تصميمه بسقف مرتفع فضلا عن نوافذه المزخرفة الدائرية لتعطي أفضل مساحة لاحتساء القهوة أو تناول الشاي بعد الظهر مع الحلوى أثناء تأمل الزبون الصور ذات اللونين الأبيض والأسود لللعالمية أغاثا كريستي على الجدران، ويمكن لعشاق القطار الشهير زيارة متحف القطار مجانًا.


ويقع مطعم "لا استاسيون سان بابل ودي بوسيت"، في محطة "خيمينا دي لا فرونتيرا" في إسبانيا على بعد خمس محطات شمال جزيرة ألغيسيراس، وهي محطة سان بابلو، والمطعم مشهور بأطباقه اللذيذة وأسعاره المعقولة كالفطر والوجبات المليئة باللحم والسبانخ وأطباق متنوعة من المقبلات وقائمة من النبيذ. و يعتبر المكان الأنسب لتناول العشاء بشكل مريح في الشتاء إلى جانب مدفئة النار.

وفي أثينا، جرى تصميم مطعم "تو ترينو ستو رؤوف" في محطة رؤوف على شكل مقطورة جددت لتناسب تسلية الزبائن، ويحتوي على ثلاث مقصورات واحدة للأكل واثنتين للفن والموسيقى والمسرح، وملحق بالمطعم بار في الهواء الطلق في الصيف، وتضم قائمة طعامه البرغر والنقانق والجبن و الخبز مع الطماطم.

وفي محطة "ستازيون" في روما، يعتبر مطعم "واي تي أي" واحدا من سلسلة مطاعم القطارات الموجودة حاليا في ميلانو وتورينو ونابولي والبندقية وفلورنسا وقريبا في بولونيا. و يقدم المطعم الأطباق الايطالية المشهورة مثل البيتزا وبانيني والكرواسون والقهوة والنبيذ بأسعار زهيدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة تضم أفضل مطاعم محطات القطارات في أوروبا قائمة تضم أفضل مطاعم محطات القطارات في أوروبا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 20:09 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أحب وطني ولست معجبة بشعبه

GMT 15:29 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday