لو مارشيه الزاوية السريّة لايطاليا منطقة على أصولها الأولى بعيدا عن ضجيج العصر
آخر تحديث GMT 22:46:54
 فلسطين اليوم -

تمتاز بقراها البديعة وتوسكانا تزيدها جمالًا

لو مارشيه الزاوية السريّة لايطاليا منطقة على أصولها الأولى بعيدا" عن ضجيج العصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لو مارشيه الزاوية السريّة لايطاليا منطقة على أصولها الأولى بعيدا" عن ضجيج العصر

قرية موجليانو في لو مارشيه
روما ـ ريتا مهنا

تعتبر مقاطعة لومارشيه الايطالية "المناطق الحدودية" منطقة محايدة مجاورة مهمة ومثيرة، وما يزيد من جمالها أن توسكانا تحدها من الشمال وأومبريا من الجنوب، وتحيط بها الجبال ويحدها البحر وهي منطقة نادرا ما يعرفها السياح. وتجسّد المنطقة مثالا على ايطاليا الخام والقديمة بدون الكثير من السياح، وتمتاز بقراها البديعة وخصوصا قرية موجليانو على الجبل التي تمتد على أميال وأميال من المنحدرات والحقول التي يغطيها نبات عباد الشمس وممرات ضيقة مرصوفة بالحصى في الأحياء القديمة وساحات صغيرة وشوارع للسوق مع الاطعمة التقليدية مثل السمك ولحم الخنزير والتوت والزيتون واللحوم المختلفة.

ولم تكن المنطقة تحتوي الكثير ليذكر قبل 30 عاما، واعتقد الجميع فيها أن أفضل الطعام الذي يمكن للشخص تناوله هو ذلك الذي تعده الأمهات في المنازل، وحتى اليوم هناك القليل من المطاعم التي مازالت تقدم أطعمتها استلهاما بالمدرسة القديمة مثل مطعم تثبرور حيث يتشارك العمال المحليون وجباتهم مع بعضهم.

لو مارشيه الزاوية السريّة لايطاليا منطقة على أصولها الأولى بعيدا عن ضجيج العصر

واستطاعت لو مارشيه وقلاعها الجميلة أن تعود للحياة اليوم لتشارك جمالها وتجاربها الأصيلة وروح المغامرة فيها مع الزوار، ويمكن للسياح الزائرين لتلك المنطقة ان يتخذوا من قرية موجليانو قاعدة لهم وهي تبعد مسافة ربع ساعة عن قرية لورو بيتشينو التي تشتهر بالنقانق المطبوخة في الخمر والنبيذ الساخن التي يمكن شراؤها من هيستون بلومنتال الذي يديره بيبي كورتو.

وتقع قلعة القرون الوسطى الرائعة اربيساغلايا بجوار القرية ويقع في محيطها مطعم ووكامد لو لوجي الذي يقدم قائمة طعام مميزة من اللحم المطبوخ على البخار مع صلصة الصويا وطبق رافيولي مع الكوسا والصنوبر والزعفران الى جانب قائمة من المشروبات اللذيذة.

ويأتي على الطريق الى القلعة دير فياسترا الذي يعود تاريخه اليى 1142 ويوفر ملاذا هادئا للرهبان مع محمية طبيعية بجواره حيث يمكن استئجار دراجات والتمتع بالجو الايطالي الجميل، ويحد الدير أيضا مطعم أوستريا لا سيلفيا الذي يقدم أطباق ايطاليه راقية مثل الفطر مع باكشتيري والمعكرونة مع قطع من لحم البقر في الفناء الخلفي للمزرعة حيث يمكن للأطفال اللعب حول أهلهم أثناء تناول الطعام.

وتستحق كهوف فراساسي التي تجمع أفراد العائلة السفر بضع ساعات بالسيارة عبر الجبال وسلسلة من البلدات القديمة الجميلة على طريق سريع عبر انكونا قم أوتوسترادا على الساحل للوصول الى بحيرة فراساسي التي تمتد عميقا بلونها الأزرق في أعالي الجبال بين منتجعات التزلج على الجليد في الشتاء.

ويمكن للزوار التنزه على ضفاف البحيرة في سان لوينيز ال لاغو أو التوجه الى مطعم أجريتوريسمو لو كاسيت لتناول وجبة من لفطر والسبانخ مع الكريمة أو اللحم المطهي بالنبيذ والزبدة، ويحد الطريق ايه 11 مجموعة من المنتجعات الساحلية مع الرمال البيضاء والعديد من المطاعم والشواطئ النظيفة للتنزه والسباحة في الصيف.

لو مارشيه الزاوية السريّة لايطاليا منطقة على أصولها الأولى بعيدا عن ضجيج العصر

ويعتبر فندق كاسيرما كارينا في قرية موجليانو اختيار مثالي للسكن مع شقق بسعر 475 جنيه استرليني في الأسبوع يديرها زوجين بريطانيين هما دين ويزلي ماكموران المستعدان دوما لخدمة الضيوف والدردشة معهم وتوفير المعلومات المفيدة، ويطل الفندق على حقول عباد الشمس في كل مكان على التلة ويمتلك ايضا حمام سباحة، ولديه قائمة من الأطعمة والمشروبات بأسعار مناسبة ومعقولة.

ويمتاز المكان بالمياه العذبة الجبلية التي تنزل من الصنبور تماما في غرف النوم، ويبعد وسط القرية عن مسافة خمس دقائق بالسيارة، ويعرض دين على زبائنه خدمة التوصيل الى كروم لا مورولا لتذوق النبيذ الأبيض والأحمر، المتنوع من الكلاسيكي ماركة فيرديشيو والمحلي الذي يدعى دعبريوزو مونتيبولسيانو.

وتمتاز منطقة لو مارشيه بكونها غير سياحية كثيرا وبالتالي الاسعار فيها معقولة وتنافسيه، وتقدم الكثير من الأنشطة بين الكروم والجبال والحقول الممتدة والبحر، للتنزه وركوب الدراجات والتمتع بأشعة الشمس والأطباق الايطالية اللذيذة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لو مارشيه الزاوية السريّة لايطاليا منطقة على أصولها الأولى بعيدا عن ضجيج العصر لو مارشيه الزاوية السريّة لايطاليا منطقة على أصولها الأولى بعيدا عن ضجيج العصر



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن ـ فلسطين اليوم
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ا...المزيد

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 15:16 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قصة زوجة النبي أيوب عليه السلام من وحي القرآن الكريم

GMT 03:53 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مراد حديود يؤكّد أن المنتخب المغربي غيّر المفاهيم

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين

GMT 17:28 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

"ريال مدريد" يضم أودريوزولا بشكل رسمي

GMT 10:06 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

حافظي على شعرك ذو اللون الكستنائي

GMT 13:45 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

فنانات سرقن أزواج زميلاتهن بعد توقيعهم في "شِباك الحب"

GMT 03:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

هبة مجدي تكشف سبب قُبولها العمل مع مصطفى خاطر

GMT 07:08 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل ديكورات الجبس الحديثة لتعزيز أناقة منزلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday