مارك لور يؤكد أنّ إتهام موقع جيت هو أمر غير وارد
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الموقع يُطبق استراتيجية الأسعار المنخفضة

مارك لور يؤكد أنّ إتهام موقع "جيت" هو أمر غير وارد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مارك لور يؤكد أنّ إتهام موقع "جيت" هو أمر غير وارد

مخزن لموقع جيت
واشنطن - رولا عيسى

بدأ موقع "Jet.com" في تأسيس نفسه، مع وضع فرض نفسه بقوة داخل سوق التجارة الإلكترونية الضخم في الولايات المتحدة الأميركية، والذي تقدر حجم تجارته نحو 350 بليون دولار، نصب عينيه، ومن أجل تحقيق النجاح كان لزامًا على الموقع مراعاة الاختيارات الجيدة، وتوفيرها بسعر منخفض، فضلًا عن إيصالها سريعًا، وهي الأشياء التي يطلبها المترين حاليًا، وقليل من تجار التجزئة هم القادرون علي تلبية رغباتهم.

ومع إزدحام سوق التجارة الإلكترونية بالعديد ممن يبحثون عن إرضاء العملاء، فإنّ موقع "Jet.com" قد عمل كثيرًا من أجل تجنب التعثر على غرار موقع "فاب Fab" الذي لم يستطع مجاراة المنافسين، وتعرض لخسائر فادحة قبل أن يتم بيعه في وقتٍ مُبكر من هذا العام بأقل من عشر مبلغ تأسيسه وهو 325 مليون دولار.

مارك لور يؤكد أنّ إتهام موقع جيت هو أمر غير وارد

وشهد موقع "Jet" صعودًا وتحولات من الصيف المُنقضي عند ما بدأ في بيع سلعًا متنوعة مثل معلبات الفلفل الحار، ودراجات ممارسة التمارين الرياضية، فضلًا عن الروبوتات الشخصية، كما خفض الموقع رسوم العضوية في ظل معاناته من خسائر مالية مع استمراره في التوسع، واستيعاب ما يزيد عن 900 موظف.

وحين ما ذهب لكسب مزيدًا من المال خلال فصل الخريف، فقد وقع ضحية للشك، وقبل أسبوع من عيد الميلاد، أخبر عملائه أنهم لن يحصلوا على طلباتهم في الميعاد المحدد، وعلى الرغم من أنّ موقع "Jet" قد أكد على تأثر 500 شحنة فقط من إجمالي مليون، إلا أنّ مثل هذه الاعترافات لا تبدو في محلها.

مارك لور يؤكد أنّ إتهام موقع جيت هو أمر غير وارد

ومن جانبه، فقد أعرب المؤسس والمدير التنفيذي للموقع مارك لور، عن عدم قلقه، مُشيرًا إلى أنّ الموقع يختلف عن نظيره، موضحًا أنّ أي مواقع إلكترونية أخرى فشلت في مواصلة المنافسة، في ما أكد على أنّ السعادة تكمن على وجه الخصوص في سعادة الموظفين العاملين في الموقع الإلكتروني، ومن أجل ذلك يعمل الموقع على توفير كافة سبل الراحة لهم مع منحهم إمتيازات نموذجية مثل الطعام المجاني "وجبات أسبوعية إضافةً إلى مشروب ريد بول مثلج ومسحوق بروتين"، إضافةً إلى أربعة أشهر من الإجازة المدفوعة الأجر، وعدد غير محدود من الإجازات.

وعلى الرغم من كافة هذه الامتيازات، إلا أنّ هناك بعض السياسات التي تطبقها الشركة، والتي تُعد أقل شيوعًا مثل حزم الأجور المحددة، والغير قابلة للتفاوض، إضافة إلى إتفاقات العمل الصديقة للعامل، إلا أنّ شفافية وإنصاف السيد لور تجعل الجميع يشعرون بالارتياح بحسب ما يقول، وهو ما يدفعهم لبذل قصارى جهدهم.

مارك لور يؤكد أنّ إتهام موقع جيت هو أمر غير وارد

وذكر مايكل فيرتيك وهو مؤسس Reputation.com"" وهي شركة لإدارة السمعة والتي بدأت أعمالها في عام 2006، أنّ العديد من الشركات قد تم بناؤها على أساس القوة الدافعة، ولابد من شعور العاملين فيها أنهم يعملون في المكان الذي يعمل لصالحهم، ومن ثم لابد وأن يكون هناك شخص يدعى المسؤول عن العاملين والذي يعمل بصورة مباشرة عادةً مع الرئيس التنفيذي.

ومع بدء موسم عطلة التسوق، أواخر نوفمبر (تشرين الثاني)، فقد عقد السيد لور اجتماعه الأسبوعي المنتظم مع كبار المسؤولين التنفيذيين، وذلك في المقر الرئيسي للموقع الإلكتروني، ولم يتناول ذلك الاجتماع الحديث عن بعض الأشياء مثل المخازن اللوجستية، وإهتمامات العملاء، إضافةً إلى العوائق التي تواجه الشحن وقضايا المورد، فضلًا عن عشرات الموضوعات الأخرى كان من المرجح مناقشتها، ولكن السيد لور وبدلًا من ذلك، فقد ذهب ليسأل عن الحالة المزاجية للمسؤولين التنفيذيين داخل موقع "Jet".

وفي استطلاع للرأي، تم إجراؤه على 500 موظف، فقد عبّر ثلثي الموظفين عن رضائهم بالعمل داخل الشركة، وكونها الأفضل من بين الشركات الأخرى، بين ما 4 في المائة فقط "25 شخصًا" هم من عبّروا عن آراء سلبية، حيثُ قال أحد العاملين أنه يشعر بالتمكن من إتخاذ القرار، ولكن المدير وعشرون شخصًا آخرين مخولين بنقض هذه القرارات، بين ما كشف موظف آخر بأنه يُفضل العمل في موقع "Jet" مع ترشيحه ليكون أفضل مكان للعمل.

 

وخلصت دراسة حديثة قام بها السيد أوزوالد، واثنين من أصدقائه إلى أنّ سعادة العاملين تقود إلى زيادة بواقع 12 في المائة في الناتج، نظرًا لأنّ سعادة العاملين تزيد من إنتاجيتهم وسرعة إنجازهم للعمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارك لور يؤكد أنّ إتهام موقع جيت هو أمر غير وارد مارك لور يؤكد أنّ إتهام موقع جيت هو أمر غير وارد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:38 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

رانيا يوسف تقدم شخصية فنانة مشهورة في "أسوار"

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday