متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

المدينة تزخر بالمتاحف الأثرية ذات الطابع البوهيمي

متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية
سايوليتا - شريف اليحياوي

وضعت الرحلات الداخلية إلى مدينة بويرتو فالارتا ساحل المكسيك المطل على المحيط الهادي في متناول الجميع لمن يريدون المجيء من المملكة المتحدة والاستمتاع بالتسوق في المتاجر المختلفة ومشاهدة الحيتان ومسابقة رعاة البقر.

متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

ونصحت صحيفة "غارديان" البريطانية، في تقرير أعدته سوفي هاريس، السياح القادمين إلى بلدة هابي- شيك، في مدينة سايوليتا، في المكسيك بعدم التسكع في المنتجعات الكبرى، والتركيز على الاسترخاء على الشواطئ الساحرة.

 متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

وتتمتع البلدة بطقوسها في مسابقة رعاة البقر على الطريقة المكسيكية؛ إذ تقام في ساحة ردويو أيرنيا، وتتوقف على مدى قدرة ممتطي الثيران على البقاء على ظهور هذه الحيوانات لأطول مدة والقفز بها عبر الحواجز، ويرتدى الحضور من الرجال والنساء قبعات رعاة البقر ، فيما يرتدين في المساء الجينز الضيق المصنوع من الجلد والحذاء الطويل.

 متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

وتجمع هذه البلدة هابي-شيك بين ثقافة البلاد المكسيكية وأمواج المحيط الهادئ والحانات، وظلت لفترة خارج رادار معظم المسافرين البريطانيين حتى تم اكتشافها في الستينات.

ويمكن للمسافرين الدهاء الوصول إليها عبر رحلة طيران مستأجرة جديدة تقدمها شركة تومسون، من لندن إلى لندن جاتويك إلى بويرتو فالارتا، ثم 45 دقيقة بالسيارة وسط الغابة الخضراء، بعيدًا عن المنتجعات شاملة للجميع.

 متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

وأشارت كاتبة التقرير إلى أنها زارت المدينة مع شريكها وطفلين تتراوح أعمارهما بين 5 و7 أعوام، وشهدت فعاليات مسابقات رعاة البقر، وتجولت في المساحات الشائعة في مدينة سايوليتا وشاطئها الرائع حيث تجمع راكبو الأمواج في الصباح الباكر على المياه في انتظار الأمواج المناسبة لامتطائها.

وبحسب الصحيفة، فإنه توجد في الأسواق ملابس (تشيرت) مرسومًا عليها ما يعبر عن الثورة المكسيكية، فضلاً عن الحقائب والأحذية وغيرها من المنسوجات المطرزة والمنقوش عليها في جميع أنحاء البلاد.

ولفتت الكاتبة إلى رحلتها عن البحث عن الطعام في مطاعم المنطقة إذ تناولت الدجاج المكسيكي ثم بعض المقبلات الحارة المعروفة هناك، وروت رحلة ذهابها إلى غابة المدينة بالقرب من منطقة سان بانشو، على بعد بضعة أميال إلى الشمال، حيث الأشجار الكثيفة والمتساقطة، وتلال النمل الأبيض وأشجار الكروم، وكانت المنطقة بمثابة مساحة إلهاء للأطفال.

ثم تطرقت إلى بلدة سان بانشو، حيث المقاهي وصالات العرض والمتاحف والملاحة التجارية ذات الطابع البوهيمي، وتعمل بوتيرة أشد كسلاً من نظيرتها في مدينة سايولتيا، وكذلك الحانات الهادئة على الشاطئ.

وأشارت إلى عدد من الفنادق الجيدة في المدينة، من بينها فندق "هافا" في شا (شارع ريفولوسيون 55)، الفرنسي الأصل، وحددت أن هذا الفندق الأفضل لمن يرغب بأن يكون قريبًا من مجرى الأحداث، إذ يصل سعر الغرفة المزدوجة 50 دولارًا، وغرفه أنيقة وبسيطة وله شرفة على السطح.

أما بالنسبة لأماكن الإقامة بجوار شاطئ البحر وخاصة بالنسبة لأفراد، فهناك نُزل  "كزبلنكا" إذ توجد أجنحة من غرفتين لـ4 أفراد، مع مطبخ بسعر 95 $ في اليوم، ويعد ذلك خيارًا جيدًا للأسرة، كما يتوافر في الُنزل حوض سباحة، والمكان بالقرب من مجمع السلاحف، حيث تحمي بيضها من الصيادين ويمكن للزوار مساعدة في الإفراج عن المولود الصغير للسلاحف البحرية عندما تفقس في الفترة من تشرين الثاني/ نوفمبر إلى شباط/ فبراير.

وبحسب الصحيفة، فإن المحيط حول سايوليتا، مكان رئيسي لمشاهدة الحيتان خلال شهور الشتاء، ومن السهل أن تلمح أسراب الحوت- الأحدب خلال هجرتهم السنوية أثناء الجلوس على شاطئ البحر.

وبحسب الكاتبة، فإنها أرادت إلقاء نظرة عن قرب على أسراب الحيتان، فاستقلت يخت طوله 17 مترًا وأبحروا إلى جزر ماريتا الصخرية، وهي محمية طبيعية ضمن قائمة اليونسكو، ثم توجهت إلى خليج بانديراس حيث أثنى الحوت الأحدب بصحبة طفلها قبل أن يخترق صوت الحوت حاجز الصوت.

وروت الكاتبة أيضًا عودتها مرة أخرى لليابسة، حيث قضت بضعة أيام استكشاف الساحل إلى الجنوب مباشرة من سايوليتا، المسارات الترابية إلى البرية والقيادة على طول مجرى النهر إلى "بلايا بانثكوارو" والسباحة في هدوء.

ولفتت الكاتبة إلى أن شركة "تومسون" تسير رحلات إلى بويرتو فالارتا من غاتويك ومانشستر ثم العودة بنحو  439 إسترليني، ثم تقل السياح بسيارة من المطار لمدة 45 دقيقة، حتى يصلون إلى سايوليتا.

ونصحت بزيارة ساحل المحيط الهادئ ما بين تشرين الثاني/ نوفمبر وأيار/مايو، قبل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday