متعة المناظر الطبيعية وسط جبال بيرو الساحرة والطعام الشهي
آخر تحديث GMT 11:42:29
 فلسطين اليوم -

مدينة ماتشو بيتشو تستقطب 2500 زائر يوميًّا

متعة المناظر الطبيعية وسط جبال بيرو الساحرة والطعام الشهي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متعة المناظر الطبيعية وسط جبال بيرو الساحرة والطعام الشهي

دولة بيرو
نيويورك ـ سناء المر

لا تشتهر دولة بيرو الواقعة غرب أميركا الجنوبية بأنقاض إمبراطورية "الإنكا" التاريخية التي بنتها شعوب الهنود الحمر فقط، بل تتمتع أيضًا بمناظر طبيعية ساحرة من الجبال والغابات والشواطئ الرائعة فضلاً عن طعامها النباتي الشهي، وهدوئها وشعبها المضياف.

وتتمتع منطقة شمال بيرو بعوامل جذب سياحي أقل من الجنوب الغني ببقايا حضارات الإنكا العظيمة، والبحيرات على الحدود البوليفية، وفي آذار/ مارس الماضي أعلنت الحكومة البيروفية أن بحيرة تيتيكاكا، التي تقع في الجنوب على الحدود البوليفيا، ستخضع لعمليات معالجة المياه للحدّ من التلوث، تتكلف 300 جنيه إسترليني.
وتعتبر هذه البحيرة واحدة من أكثر البحيرات علوًا في العالم، كما تعتبر إحدى مناطق الجذب السياحي الرئيسية في بيرو.

ولا تزال المناقشات محتدمة بشأن مدى الضرر البيئي الناجم عن زيارة 2500 الجزائر والعجز التجاري يتفاقم" href="../../../business/specialreports/%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9-%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%88%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AC%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%85.html" target="_blank">زائر يوميًا لمدينة ماتشو بيتشو، أو "قمة الجبل القديمة" التي بناها شعب الإنكا في القرن الخامس عشر، وتوجد خطط تناقشها الحكومة بشأن تقليص مدة الزيارة إلى 10 دقائق.

ويطلق السكان المحليون على الضباب الذي يكتنف الساحل الجنوبي لبيرو ولاسيما في عاصمتها "ليما"، بين حزيران/ يونيو وتشرين الثاني/ نوفمبر باسم La Garua، وهو نوع من البرد يتسرب إلى العظام ويرفض الخروج، ويتجول سكان العاصمة بسترات سميكة منتفخة تصل إلى آذانهم، ولهذا السبب يشد المواطنون الرحال من ليما في كثير من الأحيان إلى مانكورا لتجنب المناخ في فصل الشتاء.

وتقع منطقة "ماكورا" على مسافة ألف كم إلى الشمال من العاصمة، وتتميز بأنها منطقة ساحلية رائعة تضم الشواطئ البيضاء الواسعة، والنخيل ويمكن للسياح ركوب الأمواج الفائقة، حيث تعتبر موطن لأفضل وأعلى الموجات في أميركا الجنوبية، وتناول الطعام في المطاعم باهظة الثمن.

ويعتبرالطريق الرئيسي لمدينة مانكورا متربًا، أما أطراف المدينة تتميز بالمحال التجارية لبيع  الخمور والهدايا التذكارية الرخيصة، وتحاط هذه المحال بمواطن الجمال، حيث يمكن الاستمتاع بالجلوس في مقهى سيرينا، التي تتسم بوجود بار يقدم أروع المشروبات الكحولية لا يختلف عن الموجود في مدينة نيس الفرنسية، وبعد بضعة محال يمكن العثور على مطعم "أنجيلا بليس" لتناول الأطباق النباتية الشهية، الخاصة بسكان بيرو من الطبقة الوسطى الحريصون على الحفاظ على صحتهم.

ولكن هناك مجموعة فخمة من المطاعم الخاصة بالأثرياء، التابعة للمنتجعات، مثل سلسلة المطاعم الفاخرة التي تقدمها فنادق DCO الشهيرة، والمطاعم الموجودة في المنتجع المرفه KiChic، التي تقدم أطباق الطعام النباتي الاستثنائي، والخاصة فقط بركاب الطائرات النفاثة، فأول ماتشعر به عند وصولك هناك، هو أنك ستجلس إلى جوار المشاهير.

ويروي مراسل صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تجربة زيارته إلى بيرو قائلاً: "كنت أقيم في منتجع "كيتشيك"، ولم أزر بيرو للاستمتاع بطعامها، بل بركوب أمواجها العالية الرائعة، واستعديت لذلك عن طريق ارتداء بذة السياحة واستئجار لوحة ركوب الأمواج، كانت الشواطئ ممتلئة بالفتيات الأميركيات اللائي كن يتعلمن كيفية ركوب الأمواج الأولى، وكانت تلك هي المرة الأولى التي أعود فيها لركوب الأمواج في غضون سنوات قليلة، شعرت بالارتياح أن الأمواج كانت لطيف نسبيًا، ولايسمح القائمون على الشاطئ للمبتدئين بالذهاب إلى المناطق الخطيرة من الأمواج، حيث يبلغ طول الموجة 50 متر فيما فوق، ويخصص لهم مساحة خاصة بهم".

ويمكن الوصول إلى هناك من مطار هيثرة إلى ليما عبر الخطوط الجوية الأميركية عبر دالاس.
ويمكن التجول مع خدمات شركة "كروز ديل سور"، حيث تنطلق حافلات مريحة للمسافات الطويلة بين ليما ومانكورا لمدة20 ساعة، كما يمكن البقاء في منتجعات "كيتشيك" في مانكورا، وتبدأ سعر الغرفة الزوجية من 133 جنيه إسترليني شاملة وجبة الإفطار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متعة المناظر الطبيعية وسط جبال بيرو الساحرة والطعام الشهي متعة المناظر الطبيعية وسط جبال بيرو الساحرة والطعام الشهي



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليكِ طُرق تنسيق موديلات " السروال " على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد ـ فلسطين اليوم
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 01:52 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 02:56 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

المصمم ماجد سومان يصرّح أنه بدأ عمله بلمسة الصالون المغربي

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 00:43 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة شابة تعيش بأورام كبيرة في وجهها تخفي عينيها وأنفها

GMT 20:52 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية دار الكلمة تستقبل المخرج السينمائي مجدي العمري

GMT 14:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أبرز الديكورات للفصل بين غرف منزلك

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 05:12 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

معرض "فن القرآن" يتضمن 60 مخطوطة مزخرفة في واشنطن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday