مضايق النرويج الساحرة تتحول إلى وجهة مفضلة للسائحين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يمكن استكشاف المساحات الشاسعة من الأراضي

مضايق النرويج الساحرة تتحول إلى وجهة مفضلة للسائحين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مضايق النرويج الساحرة تتحول إلى وجهة مفضلة للسائحين

مشهد الصيف في مدينة أورلاند على ساحل أورلاند في النرويج
لندن - سليم كرم

قدّم عدد من الخبراء الكثير من النصائح للراغبين في السفر إلى الدول الإسكندنافية، من بينها ضرورة استكشاف المدن المشرقة والمساحات الشاسعة من الأراضي البكر، وبيّن أحد الخبراء في تقرير له عن رحلاته "لم أكن أفكر كثيرًا في الدول الإسكندنافية، فهي تبدو بالنسبة لي كرحلة من الدرجة الثانية، ومنطقة منعزلة وغالية الثمن والآن بعد رحلة بحرية لمدة سبع ليالٍ في آب/ أغسطس ما بين هولندا والولايات المتحدة علمت وتأكدت أن جزءًا من أوروبا يجب زيارته فعلا، فبالإصافة إلى عالمية مدنها النابضة بالحياة، هناك مساحات شاسعة من الأراضي بدءًا من مضايق النرويج الخلابة وحتى بحيرات السويد الزرقاء اللازوردية.      

وأضاف "كنا على متن سفينتنا في كوبنهاغن لنبدأ رحلة بحرية قصيرة تأخذنا إلى مضايق أوسلو وكريستيناند وغوتنبرغ. ومطلع العام 2008، كانت إيودرام الرائدة بين أميركا وهولندا توفر لنا أجواء مريحة على متن السفينة التي تمزج بجمالها ما بين الماضي والحاضر. لذا قضينا الليالي بالزي الرسمي، إلا أنه كان بمثابة منتجع صحي وهناك أيضًا المسارح والسينما والحانات والمطاعم الممتازة".

وجاء في التقرير "كانت (فلام) أول ميناء لنا، وهي قرية نرويجية وتضم أقدم خطوط السكك الحديدية في البلاد، وفي الصيف يصعد القطار يوميًا إلى المنطقة الجليدية، حيث يمكنك أن ترى مشهدًا بانوراميًا لبعض المشاهد الأكثر إثارة في الدول الإسكندنافية، إنها واحدة من أكثر السكك الحديد خطورة في العالم، لذا يجب أن تنتبه لأنك قد تعاني من الدوار، وتوقفنا قليلاً لالتقاط الصور الفوتوغرافية لأطول شلال في المنطقة وكانت فرصة لالتقاط صور تذكارية أخرى".  

وتابع "في المساء أبحرت السفينة خارج مضيق أورولاند الذي كان أكثر أماكن الرحلة لتسليط الضوء عليه والتقاط الأنفاس هناك، ويسير هذا الممر الضيق من المحيط في اتجاه  بحر الشمال ويمكن رؤية الجبال المغطاة بالثلوج التي تلمع بألوان زاهية عند الغسق.

وأوضح "خلال الأيام الثلاثة التالية تعرفت على مدن كريستيانساند وأوسلو وغوتنبرغ، وتجولت في أوسلو وهي مدينة لطيفة جدًا، حيث يوجد بها العديد من الحدائق والطرق والمباني الكلاسيكية الجديدة، ولكن المبنى السياحي الحقيقي هو دار الأوبرا الذي يُعد مزيجًا مهيبًا من الزجاج والرخام".

ويمكنك أن تتسلق قمة السقف كما فعلنا نحن بالفعل، ولكن تذكر فقط أن فنجان القهوة الواحد بالداخل قد يكلفك 10 جنيهات إسترليني، أما غوتنبرغ فهي ثاني مدينة سويدية وهي أصغر ولكنها أكثر جمالاً بما تضمه من شوارع مشجرة للمقاهي.

وبيّن "غادرنا الإيرودام في كوبنهاغن، حيث اخطتفنا الساعات الأخيرة بسرعة وشراهة قبل إقلاعنا بالرحلة، وربما كان مناسبًا أن نحتفظ بما هو أجمل حتى نهاية الرحلة، إذ أن المدينة بها العديد من مباني عصر النهضة الرائعة، بما فيها قلعة روسينبرغ الفخمة، إلا أننا فعلنا ما يقوم به معظم السائحين، وتوجهنا سريعًا إلى ميناء نايهافن بالمدينة وصوره التذكرية الرائعة للكورنيش الذي يعج بالمقاهي ومنازل المدينة الجميلة ذات الألوان الزيتية الساحرة".

واختتم حديثه بالقول "تأكدت أنه لا يمكن نسيان نايهافن بسهولة، أو حتى بقية الدول الإسكندنافية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مضايق النرويج الساحرة تتحول إلى وجهة مفضلة للسائحين مضايق النرويج الساحرة تتحول إلى وجهة مفضلة للسائحين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday