معلومات صادمة جدًا في شأن الفنادق تجعل الإنسان يفكر كثيرًا قبل ارتياد الفنادق
آخر تحديث GMT 06:56:42
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

مفارش سرير لم تغسل كثيرًا وكؤوس ممسوحة بواسطة قطعة قماش قذرة

معلومات صادمة جدًا في شأن الفنادق تجعل الإنسان يفكر كثيرًا قبل ارتياد الفنادق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معلومات صادمة جدًا في شأن الفنادق تجعل الإنسان يفكر كثيرًا قبل ارتياد الفنادق

معلومات صادمة حول الفنادق
واشنطن - رولا عيسى

يعتبر الفندق مكانًا للاسترخاء من صخب الحياة اليومية؛ ولكن هناك شيء واحد لا يستطيع النزلاء الهروب منه في لحظة دخولهم إلى غرفهم، فمع نزلاء مختلفين كل ليلة، وتنظيف سريع؛ يمكن للفنادق أن تكون ممتلئة بالجراثيم، وكشفت عدد من الدراسات، عن كميات مقلقة من البكتيريا الموجودة على كل شيء في الفنادق.

ابتداء من جهاز التحكم بالتلفزيون وصولًا إلى آلات صنع القهوة، وعلى الرغم من أنّه يبدوا صعبًا؛ ولكن على النزلاء تجنب لمس هذه الأشياء التي تعتليها البكتيريا، في المرة المقبلة التي ينزلون فيها في أي فندق، أو بدلًا من ذلك؛ يمكنهم اصطحاب زجاجة من معقم اليدين أو محارم معطرة على الأقل.

وأجرت جامعة "هيوست"، دراسة وجدة بكتيريا على 81% من الأشياء في الفنادق.

مفتاح النور: يعتبر مفتاح النور من أكثر الأسطح التي تتراكم عليها البكتيريا في غرف الفنادق، ففي دراسة أجرتها جامعة "هيوستن" على 19 عينة من تسعة فنادق لاختبار وجود بكتيريا تسبب الأمراض؛ وجدت الدراسة أنّ مفتاح النور يحتوي على 122 مستعمرة من البكتيريا، منها 111 مستعمرة من البكتيريا البرازية.

جهاز التحكم بالتلفزيون: سجل جهاز التحكم رقمًا عاليًا في الأسطح التي تحتوي بكتيريا وجراثيم في الفنادق، بمعدل 67 مستعمرة، وخلصت الدراسة إلى وجود بكتيريا برازية على 81% من الأشياء في غرف الفنادق، فمع الحرص على تنظيف عشرات الغرف في وقت قصير؛ لا ينتبه طاقم التنظيف في الفنادق إلى تنظيف وتطهير أشياء صغيرة كجهاز التحكم بالتلفزيون، وبالتالي فإن أفضل حل لمثل هذه المشكلة؛ تغليفه بأكياس بلاستيكية تستبدل على نحو مستمر؛ لمنع تراكم الكثير من البكتيريا.

معلومات صادمة جدًا في شأن الفنادق تجعل الإنسان يفكر كثيرًا قبل ارتياد الفنادق

كؤوس الشراب: أظهرت لقطات مروعة لعدد من الكاميرات الخفية فشل موظفي الفنادق في تنظيف كؤوس الشراب، ونشرت "فوكس نيوز" إحدى الفضائح لموظف وضع الكأس في مياه قذرة ورشها بسائل من زجاجة مكتوب عليها "ليس للشرب"، ووضعها على الرف من جديد، وبينت الدراسة، أنّ طاقم التنظيف في الفنادق يستخدم ملابس وأقمشة قذرة في تنظيف كؤوس الشرب.

مفارش السرير: في كثير من الأحيان؛ لا تغسل المفارش كالملاءات، ما يعني أنّ النزلاء ينامون على المفرش نفسه الذي نام عليه نزلاء قبلهم، وهذا يعني أيضًا أنهم يكونون عرضة لدم أو سائل جسدي أو جلد أو شعر لشخص آخر.

لوحة مفاتيح التلفون: يجب على النزلاء أن يفكروا في مسح أزرار الهاتف قبل استخدامه؛ فوجدت الدراسة 20 مزرعة بكتيريا عليها، كمية أكبر ما وجدتها على ألواح السرير وقضبان الستائر ومقابض الحمام.

آلة صنع القهوة: نشرت "ايه بي سي نيوز" فضيحة تظهر عمال تنظيف أحد الفنادق، يشطفون آلة صنع القهوة بواسطة الماء بدل أن ينظفوها على نحو صحيح، وقبض على شخص أخر ينظفها بواسطة الممسحة التي ينظف بها أرضية الحمام.

معدات التنظيف: فحصت الدراسة، معدات تنظيف الطاقم العامل في الفنادق بما فيها القفازات والمماسح والإسفنج، وأشارت إلى أنّ هذه العناصر تحمل البكتيريا بسهولة من غرفة إلى ثانية، حيث عثر على 500 مستعمرة بكتيريا هوائية وبرازية داخل اسفنجة واحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلومات صادمة جدًا في شأن الفنادق تجعل الإنسان يفكر كثيرًا قبل ارتياد الفنادق معلومات صادمة جدًا في شأن الفنادق تجعل الإنسان يفكر كثيرًا قبل ارتياد الفنادق



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday