منطاد مستقبلي بحجم أربعة ملاعب كرة وبتكلفة 330 مليون دولار
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يضم غرف نوم ومسابح وناد صحي وقاعات سينما ورقص

منطاد مستقبلي بحجم أربعة ملاعب كرة وبتكلفة 330 مليون دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منطاد مستقبلي بحجم أربعة ملاعب كرة وبتكلفة 330 مليون دولار

منطاد مستقبلي بحجم أربعة ملاعب كرة
لندن - كاتيا حداد

تسعى إحدى الشركات البريطانية لتصميم اليخوت والطائرات، إلى إنشاء منطاد "Halo" سكني مستقبلي، بمساحة معيشة بحجم 4 ملاعب كرة قدم وبتكلفة 330 مليون دولار.

ونشأت فكرة المشروع وتم اختبارها من قبل شركة "Andrew Winch Designs" العريقة ومقرها لندن، والتي ساهمت في تصميم وتطوير أكبر اليخوت الفاخرة في العالم، والطائرات الخاصة والمنازل.

 وعلى الرغم من تصميم المنطاد الغريب والخيالي، إلا أن الشركة البريطانية تزعم أن المنطاد الافتتاحي من الدرجة الأولى سينطلق في الهواء بعد عشرة أعوام، ويشار إلى أن الشركة أطلقت في الهواء أول نموذج لمنطاد بطول 266 قدم، عام 2013 وحصلت على شهادة من إدارة الطيران الاتحادية الأميركية.

ويتوقع أي شخص يسعى إلى الصعود على متن المنطاد المستقبلي، الاستمتاع بمجموعة من الميزات الاستثنائية، حيث من المقرر أن يتألف المنطاد من 20 غرفة نوم، بالإضافة إلى مساحات العمل وناد صحي وسينما وقاعة رقص وحفلات، وذلك في حالة بنائه وفقًا للخطط الموضوعة.

وسيتوفر سطح إضافي لشحن البضائع على متن المنطاد، الذي سيتمكن من استيعاب جميع الضروريات التي سيحتاجها المسافرين عند السفر، فضلاً عن وجود مساحة لليخوت والطائرات المروحية والسيارات والدراجات النارية، وسيتاح للركاب اكتشاف ما يوجد تحت المنطاد عن طريق خفض الطوق الخارجي من "هالو" إلى الأرض أو سطح البحر، وخلق جزيرة اصطناعية خاصة يمكن من خلالها الاستمتاع بالغوص أو السباحة.

ولن تقف فرص الاستكشاف عند هذا الحد، حيث صمم المنطاد ليطير تحت مسافة 12 ألف قدم، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من خلال الطوابق المفتوحة على الهواء الطلق، وسيتمكن المنطاد من الطيران فوق المناطق الحضرية، والمناظر الطبيعية الجبلية والأراضي الغير مأهولة، كما يتميز بوجود أرضيات شفافة في بعض أجزائه، حتى يسهل على المسافرين رؤية ما يمر تحت المنطاد.

ويشمل تصميم المنطاد منصات هبوط مطاطية قابلة للنفخ، وسيتمكن من الإقلاع والهبوط على مسافة راسية من كل الأراضي ومن على سطح الماء، ومن المتوقع أن يقطع المنطاد 6 ألاف ميل، وتصل سرعته إلى 130 ميل في الساعة، ويقول مصمميه إن لديه كفاءة عالية في استهلاك الوقود، كما أن المركبة تتمتع بوزن خفيف من حيث الإطار الخارجي ما يقلل عملية السحب بفعل الجاذبية، كما سيضم بعض الأثاث المصنع من ألياف الكربون، إلا أن الشركة البريطانية ستعمل أيضًا مع شركاء محتملين على خلق تصميمات داخلية مخصصة وفقا لاختياراتهم المفضلة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منطاد مستقبلي بحجم أربعة ملاعب كرة وبتكلفة 330 مليون دولار منطاد مستقبلي بحجم أربعة ملاعب كرة وبتكلفة 330 مليون دولار



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday