موسم العمرة في غزة معلق بسبب إغلاق معبر رفح البري
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

وزير الأوقاف يزور القاهرة لبحث استئناف الرحلات

موسم العمرة في غزة معلق بسبب إغلاق معبر رفح البري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موسم العمرة في غزة معلق بسبب إغلاق معبر رفح البري

معبر رفح البري
غزة – محمد حبيب

يساور القلق مئات المعتمرين في قطاع غزة، الذين يتخوَّفون من ضياع الفرصة هذا العام، بسبب إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح، حيث تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البرى أمام حركة المسافرين فى كلا الاتجاهين منذ 24 تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية فى شبه جزيرة سيناء, وأعادت فتحه ليومين أمام العالقين ثم أغلقته على الفور حتى إشعار آخر.
فيما لا تزال شركات الحج والعمرة في قطاع غزة تنتظر وضوح الصورة فيما يخص معبر رفح البري، حتى تستطيع تجهيز كشوفات الراغبين بأداء مناسك العمرة التي من المفترض أن يبدأ موسمها في العاشر من كانون الأول/ديسمبر.
وبيّن رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، عوض أبو مذكور، أنهم ينتظرون موافقة الحكومة المصرية على طلب تقدم به وزير الأوقاف والشؤون الدينية، يوسف ادعيس، بفتح المعبر لتميكن المعتمرين من أداء العمرة لهذا العام.
وأبرز أبو مذكور، أن شركات الحج والعمرة ستتكبد خسائر عالية في حال لم تُخرج أفواج العمرة لهذا العام، لافتا أن إجمال الخسائر الشهرية يبلغ نحو 100 ألف دينار للشركات، داعيًا إلى تمكين 
سكان القطاع من أداء مناسك العمرة، وزيادة أيام فتح المعبر، وتمكين أكبر عدد من أداء فريضة العمرة، مبينا قدرة الشركات على إخراج ما بين 3000 إلى 4000 معتمر شهريا، فيما خرج الفوج الأول من المعتمرين في الضفة، الاثنين.
وأعلنت وزارة "الأوقاف"، في رام الله، عن فتح باب التأهيل للشركات الراغبة للعمل في مجال الحج والعمرة في قطاع غزة حتى منتصف كانون الأول 2014.
وتوجه وزير الأوقاف، يوسف أدعيس، للأراضي المصرية، للقاء المسؤولين وبحث ترتيبات موسم العمرة لمحافظات قطاع غزة، ومناقشة الآليات والإجراءات اللازمة لعملية خروج المعتمرين، وإنجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن.
وقالت مصادر لـ"فلسطين اليوم" إن الوزير ادعيس توجه إلى القاهرة لبحث استئناف رحلات العمرة من غزة، حيث سيلتقي مع المسئولين المصريين، من أجل وضع آلية محددة لاستئناف الرحلات العمرة.
وأكد ادعيس خلال اللقاء، أن المرحلة الآن تستدعي مواصلة العمل الجاد في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني خصوصًا في قطاع غزة، معتبرا أن موقف مصر ثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في مواجهة الاحتلال .
وشددالسفير وائل عطية أن مصر كانت وستبقى دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني، وداعمة لقضيته العادلة حتى إقامة دولته المستقلة ، مشيدا بالبرامج التي تنفذها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الوطنية لإبراز الروح المتسامحة للدين الإسلامي.
ولفت وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية، حسن الصيفي، أن موسم العمرة هذا العام في خطر حقيقي إذا استمر إغلاق معبر رفح البري، مشيراً إلى أن هذا الإغلاق يحول دون استكمال شركات العمرة في قطاع غزة إجراءاتها مع السفارة السعودية لبدء تسيير الرحلات، ما سينعكس سلبًا ويجعل الموسم بأكمله في خطر.
وذكر الصيفي أن الوزارة أنهت إجراءاتها مع شركات العمرة في غزة من حيث مدى تأهلها والتزامها بالشروط التي أعلنت عنها, مستبعدا تعطيل الموسم هذا العام لكنه من المحتمل أن يتأخر قليلا لحين إيجاد حل لهذه القضية.
وشدد على وجود تواصل كبير مع وزير الأوقاف في رام الله لمتابعة وحل هذه الأزمة والسماح للمعتمرين بالخروج إلى الديار الحجازية, مشيراً إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفياً مساء الثلاثاء من الوزير يوسف ادعيس عقب اجتماعه مع السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية وائل نصر الدين الذي وعد الوزير بترتيب موعد فتح المعبر أمام معتمري الموسم الحالي.
وتابع الصيفي "نقدر الظروف الداخلية لدى الجانب المصري ونأمل أن يتم تجاوزها سريعا لأن العلاقات بيننا وبينهم يجب أن تبقى مستمرة وقوية, حتى يتم حل الأمور المتعلقة بقطاع غزة"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسم العمرة في غزة معلق بسبب إغلاق معبر رفح البري موسم العمرة في غزة معلق بسبب إغلاق معبر رفح البري



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 20:09 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أحب وطني ولست معجبة بشعبه

GMT 15:29 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday