والدا الطيار المشتبه في إسقاطه الطائرة الألمانية يكتمان الحقيقة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أندرياس يعاني من الاكتئاب والفحوصات لم تكتشف ذلك

والدا الطيار المشتبه في إسقاطه الطائرة الألمانية يكتمان الحقيقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - والدا الطيار المشتبه في إسقاطه الطائرة الألمانية يكتمان الحقيقة

مساعد الطيار الألماني أندرياس لوبيتز
برلين ـ جورج كرم

كثرت الأنباء بشأن مساعد الطيار الألماني، أندرياس لوبيتز، البالغ من العمر 28 عامًا، الذي يشتبه في تعمده إسقاط الطائرة الألمانية من طراز "ايرباص أيه 320" الثلاثاء الماضي، التي تحطمت لدى اصطدامها بجبال الألب الفرنسية وأسفرت عن قتل 150 شخصًا.

وآخر ما جاء من الأنباء أنَّ والدي أندرياس، اكتشفا حقيقة المهمة الانتحارية التي أقدم عليها ابنهما، قبل لحظات من إفراج أعضاء النيابة العامة الفرنسية عن المعلومات التي أسفرت عنها التحقيقات، للرأي العام العالمي.

وأكد المدعون العامون الفرنسيون، أنَّ الطائرة الفرنسية التابعة لشركة الطيران الألمانية، "جرمان وينغز"، إحدى الشركات التابعة للشركة الأم "لوفتهانزا"، تحطمت في جبال الألب، بينما كانت متجهة على سرعة400 ميل في الساعة الثلاثاء الماضي.

وسافر والدا أندرياس إلى فرنسا مع أقارب الضحايا، للتعرض إلى التحقيقات، وأصيبا بالذهول، عندما كشفت لهما النيابة العامة الفرنسية عن تورط ابنيهما في إسقاط الطائرة، وتم نقلهما إلى مكان سري حيث استجوبهما رجال "الدرك" الوطني، وهو فرع  من فروع القوات المسلحة الفرنسية.

ويشتبه في أنَّ الطيار الألماني، من مقاطعة راينلاند بفالز في ألمانيا، تلاعب بمنظومة عناصر التحكم في الطيران، بينما كان وحيدًا في قمرة القيادة، ما أدى إلى سقوط الطائرة من على طول 38 ألف قدم، إلى جانب الجبل، في حين حاول زميله باتريك سوندارهيمر، بطريقة يائسة إدخال رقم الطوارئ للدخول إلى قمرة القيادة لاحتواء الموقف وتقديم المساعدة، إلا أنَّ أندرياس أعاد إغلاق القمرة من الداخل.

وفتشت الشرطة الألمانية منزل عائلة "أندرياس" في مونتابور بقيمة 500 ألف يورو، وداهمت شقته في دوسلدورف، حيث كان يقيم بينما كان يعمل لدى شركة الطيران، ومن المعروف أن والد أندرياس هو رجل أعمال ناجح، بينما كانت والدته معلمة بيانو.

وأوضح المدعي العام، كريستوف كومبا، أنَّ عمليات التفتيش لازالت مستمرة، وسيستغرق الأمر بعض الوقت لتقييم النتائج، ولم يدلِ بأي تفاصيل أخرى، وقال زميله في الدراسة لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ" الألمانية،  أنه كان ينقطع عن العمل بسبب الاكتئاب.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "لوفتهانزا" كارستن سبور، أنَّه كان مصعوقًا عند سماعه المزاعم التي تؤكد أنَّ أندرياس حطم الطائرة عمدًا، وأضاف في مؤتمر صحافي في كولونيا "نحن نختار موظفينا بعناية فائقة".

 أبرز سبور أنَّ الشركة لم تتوصل إلى الأسباب التي دفعت اندرياس إلى تحطيم الطائرة عمدًا، مضيفا "إنَّ الطيارين يخضعون لفحص طبي سنوي"، مشيرًا إلى أنَّه انقطع عن تدريبه عن الطيران لمدة أشهر عدة، قبل ستة أعوام، ثم خضع للاختبارات الفنية والنفسية، التي أثبتت أنَّ أداءه ممتاز، وأنَّه صالح لقيادة الطائرة 100%، معبرًا عن أنه أسوأ كابوس تتعرض له الشركة.

وبالرغم من ذلك لفت "سبور" إلى أنَّه بغض النظر عن جميع أجهزة السلامة المتطورة، إلا أنَّه لا يمكن أبدًا استبعاد مثل هذا الحدث الفردي، مضيفا "إنَّه لا يمكن لأي نظام في العالم أن يتمكن من ذلك".

وكشفت الأدلة أنَّ الطيارين في لوفتهانزا يخضعون للفحوصات الطبية العادية، إلا أنَّ طاقم الطائرة لا يخضع لاختبارات نفسية مستمرة.

يُذكر أنَّ أندرياس انتقل من عمله في طاقم الطائرة لدى شركة "لوفتهانزا" إلى عمله كمساعد طيار لدى شركة "جرمان وينغز" في أيلول/ سبتمبر 2013، بعد أن حصل على رخصة الطائرين التجارية، بعد إنهائه مرحلة التدريب في مركز التدريب على قيادة الطائرات في بريمن في ألمانيا وفي فينيكس أريزونا في الولايات المتحدة التابع لمجموعة "لوفتانزا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

والدا الطيار المشتبه في إسقاطه الطائرة الألمانية يكتمان الحقيقة والدا الطيار المشتبه في إسقاطه الطائرة الألمانية يكتمان الحقيقة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday