الدرَّاجة الهوائية تفرض نفسها على امتداد نهر لوار في فرنسا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يجمع المسار بين الطبيعة والتراث وفن الطبخ

الدرَّاجة الهوائية تفرض نفسها على امتداد نهر لوار في فرنسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدرَّاجة الهوائية تفرض نفسها على امتداد نهر لوار في فرنسا

الدرَّاجة الهوائية على نهر لوار في فرنسا
باريس - فلسطين اليوم

يختار عدد كبير من الأشخاص الدراجة الهوائية سنويا للتنزه على امتداد نهر لوار البالغ طوله 900 كيلومتر، وهو الأطول في فرنسا، على مسار يجمع بين الطبيعة والتراث وفن الطبخ.
انطلق الإنكليزي أندرو ليسك، 47 عاما، الآتي من مدينة شيكسبير، ستراتفورد-ابون-إيفون، من سان-نازير مصب نهر لوار على الساحل الأطلسي قبل 3 أيام، وهو يحمل القليل من المقتنيات ويقطع مسافة 80 كيلومترا في اليوم، وينوي الوصول إلى بازل في سويسرا في غضون أسبوعين، وتوقف لدى مصلح محلي لتزييت سلسلة دراجته، ويواصل طريقه من دون أن يدفع.

ويوضح دومينيك راكلان الذي يدير مقهى الدراجات في بريهيمون على بعد كيلومترات قليلة من تور في وسط فرنسا "هذا هو المبدأ.. عملي يقوم على وضع بضع نقاط من الزيت أو نفخ الإطارات.. واسمي: أكويي-فيلو (استقبال الدراجات)"، ويتوقف هولنديون ويطلبون الحصول على خريطة ويحتسون شرابا غازيا، وأمام هذا المقهى يمتد نهر لوار مع ضفافه الرملية.
الدراجات التي تعمل بالهيدروجين التي وضعتها السلطات المحلية بالتصرف لا تجد من يستخدمها، أما الدراجات الكهربائية، فهي منتشرة على نطاق واسع.

ويقول فرانك الذي يدير "رو ليب" قرب محطة تور "هي تستقطب زبائن كانوا لا يمارسون هذه الرياضة"، وهو يستقبل الزبائن طوال النهار في ما يذهب مساء بعد الإغلاق لإعادة أو استعادة دراجات في مدن أخرى على ضفتي لوار مثل أمبواز، ويقول "هناك، كل المدينة تكون بلباس راكبي الدراجات الهوائية مساء"، وعلى طول نهر لوار، شق مسار رسمي فيه متاجر للإيجار والتصليح فضلا عن فنادق ومطاعم ومراكز إيواء مع أكثر من 600 طرف ناشط في هذا المجال ينسقون نشاطهم ويقترحون عروضا متكاملة تشمل خصوصا المسكن، ومن أسباب نجاح هذه المنطقة أيضا، انتشار قصور عصر النهضة الفرنسي (القرنان الخامس عشر والسادس عشر) وفن الطبخ وكروم العنب.

وتفيد دراسة تعود للعام 2015 بأن الانعكاسات الاقتصادية على منطقة وسط فرنسا تقدر بـ30 مليون يورو، ويوضح ميشال نادو (64 عاما) وهو متقاعد من أنغوليم "السائح على الدراجة الهوائية ينفق 57 يورو يوما، أما أنا فلا أنفق إلا 10 في المائة من ذلك لأنني أنام في الطبيعة".

على دراجته الأفقية التي يتمدد عليها على ظهره ينقل خيمته وطعامه، ويوضح وهو متجه إلى المحيط الأطلسي "أنا أندمج مع الطبيعة.. فرنسا صحراء عندما نخرج عن الطرقات الرئيسة".
وخلافا له، اختار آخرون أساليب راحة أكبر، فما أن يصلوا إلى محطة تور تتولى شركات أخذ حقائبهم لنقلها إلى الفندق المحجوز وتستعيدها في صباح اليوم التالي بينما أصحابها يركبون الدراجة الهوائية.

تمتد المسارات المخصصة للدراجات الهوائية على 900 كيلومتر على نهر لوار، وقد سلكها مليون سائح من بينهم غالبية من الفرنسيين على ما تفيد هيئة السياحة في منطقة سنتر-فال دو لوار.
كان "لوار آ فيلو" أول مسار سياحي على دراجة هوائية يدشن في العام 2006 إلا أن مسارا آخر تجاوزه من حيث عدد السياح وهو "فيلوديسيه" الذي افتتح العام 2012 ويمتد على 1200 كيلومتر على طول ساحل الأطلسي من روسكوف (مقاطعة فينيستير) وصولا إلى أنداي (بيرينه-أتلانتيك) مع 3,6 ملايين شخص العام 2018.

وتعدّ فرنسا مع 16 ألف كيلومتر من المسارات ثاني وجهة عالمية للسياحة على دراجات هوائية في العالم. وثلث الأشخاص الذين يسلكون هذه المسارات هم من الأجانب وغالبيتهم من أوروبا الشمالية وفق جمعية "فرانس فيلو توريسم".

قد يهمك أيضًا :  

جولة لاستكشاف "صير بني ياس" أكبر الجزر الطبيعية في أبوظبي 

 إعادة افتتاح مقبرة توت عنخ آمون بعد ترميمها لمدة 10 أعوام

   

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدرَّاجة الهوائية تفرض نفسها على امتداد نهر لوار في فرنسا الدرَّاجة الهوائية تفرض نفسها على امتداد نهر لوار في فرنسا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday