جزيرة الكنغر في أستراليا تمثل المكان المميز والأجمل لتمضية الإجازات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضم العديد من الزواحف والنسور المفترسة وحيوانات أخرى غير عادية

جزيرة الكنغر في أستراليا تمثل المكان المميز والأجمل لتمضية الإجازات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزيرة الكنغر في أستراليا تمثل المكان المميز والأجمل لتمضية الإجازات

جزيرة الكنغر الواقعة قبالة الساحل الجنوبي لأستراليا
سيدني _ أسعد كرم

تمثل جزيرة الكنغر الواقعة قبالة الساحل الجنوبي لأستراليا، تجربة مدهشة لمن يرغب في الاستمتاع بالحياة البرية والطبيعة الخلابة، وتقع هذه الوجهة الساحرة على بعد نصف ساعة من ايدلايد عن طريق الجو، فيما تستغرق الرحلة بالسيارة ثلاث ساعات. ويمكنك مشاهدة حيوان الكنغر المقدر عدده بـ 60 ألفًا، نوعًا واحدًا فقط من الحيوانات الموجودة في الجزيرة، حيث تضم العديد من الزواحف وحيوانات أخرى غير عادية، ويختبئ الكنغر في الأدغال بينما تحلق النسور المفترسة بشكل دائري في الأعلى.

ويقع طريق جزيرة الكنغر الذي يبلغ طوله 61 كم والذي افتتح في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على بعد ثمانية اميال قبالة ساحل جنوب أستراليا، ويمتد عبر شجيرات كثيفة من الساحل الوعر لحديقة "فليندرس تشيس" الوطنية، جنوب غرب الجزيرة، إلى حديقة " كيلي هيل كونسرفيشن". وبعض من الطرق الأخرى كانت قيد الاستخدام لمدة 30 عامًا، ولكن هذا الطريق أصبح العلامة التجارية الجديدة، فيحتوي على سلسلة من وسائل الراحة، فيمكنك التخييم على طول الطريق، وبالتالي فإن رحلتك يمكن أن تكتمل في خمسة أيام. ويمكن للمتجولين القيام البقاء أكبر عدد ممكن من الأيام أو عدد أقل كما يختارون - على الرغم من أن نقطة البداية، والانتهاء من السهل أن تذهب إليها بالسيارة، ويمكنك نصب الخيام أو الحصول على مساعدة شركة لنقل الحقائب والمعدات لكل يوم.

 والجزيرة، التي اكتشفها المستكشف البريطاني ماثيو فليندرس في رحلته عام 1802 في أستراليا، هي ملجأ لكثير من الكنغر، وكانت الحديقة الوطنية "فليندرس تشيس" ملجأ للحيوانات المهددة بالانقراض منذ أوائل القرن العشرين. ويقول المرشد السياحي تيم، إنها كانت بمثابة "سفينة نوح"، لم يصل إليها الإنسان فلم تدمر الحياة البرية بها، وتم إدخال مجموعة من الحيوانات إلى الجزيرة لإنقاذها من الانقراض". وهناك أنواع كثيرة من شجرة اللثة على الجزيرة، ويمكنك ان ترى حيوان الـ"كوالا" والتي تنام بها.

وحيوانات أخرى تحب نبات الـ"أوكالبتوس" وتختبئ بين الشجيرات القصيرة، كنحل جزيرة ليغوريان، والذي جاء من إيطاليا في القرن الـ19 ليستفيد من تلك النباتات، لإنتاج العسل. ويمكنك أن ترى افواه الكهوف في التل المقابل للجزيرة، وحيث كان يعيش السكان الأصليين للجزيرة، لقد احتلوا الأرض قبل 5000 سنة، واختفائهم مازال لغزا حتى الآن، ويعتقد البعض انه بسبب الحرائق المدمرة أو بسبب الجفاف.

 وعند نقطة ما يأخذك الطريق إلى الشاطئ حيث يوجد زوج من القوارب، مهددان بالانقراض ويخطيهما الرمال. ولا توجد حياة بشرية على هذا الشاطئ، أو في أي مكان على هذا الجزء من الجزيرة: وأنت لن تواجه أي شخص في هذا المكان. ويمكنك زيارة "كيب دو كويديك" وهو واحدًا من الأكواخ القديمة، حيث الحياة البسيطة، لا تلفزيون أو واي فاي وديكور بسيط، وتشاهد بالقرب من الكوخ قوس "الادميرال" في حديقة فليندر تشايس، ويعد أحد العجائب الطبيعية حيث تكون نتيجة تآكل كهف قديم، بسبب موجات المحيط، وتحول إلى جسر طبيعي، يمنح زائريه فرصة للاستجمام، بين أجمل المشاهد الطبيعية في العالم، مع مشاهدة مجموعة من الحيوانات في بيئتها الطبيعية.

وتقول ماري، وهي ابنة مستوطن انشأ مدينة بارندانا في وسط الجزيرة، في أربعينات القرن الماضي، أن هناك العديد من الطيور المائية النادرة في الجزيرة. وأضافت "هذا هو المكان الذي يسلك فيه الناس بعضهم البعض. كما شهدت تحولًا دراماتيكًيا في المواقف على مدى السنوات الثلاثين الماضية، حيث أصبح المزارعون الذين كانوا يحصدون "الخضروات" هم من يحفظ الطبيعة بأنفسهم.

وأضافت "تعتبر السياحة أهم مصادر الدخل في الجزيرة. وتوجد بها محمية محظور الصيد فيها مساحتها 570 كيلومتر، ويستطيع السياح مشاهدة طائر البطريق، والتمتع بخط الساحل المتعرج الطبيعي، ومحبي حيوان الكنغر يأتون هذه الجزيرة من كل حدب وصوب، إضافة إلى وجود حيوانات نادرة من الصعب رؤيتها في أي مكان آخر في العالم".     

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة الكنغر في أستراليا تمثل المكان المميز والأجمل لتمضية الإجازات جزيرة الكنغر في أستراليا تمثل المكان المميز والأجمل لتمضية الإجازات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday