استمتع بعطلة رائعة في أبرز معالم سلوفاكيا السياحية
آخر تحديث GMT 12:28:14
 فلسطين اليوم -

ينبهر الزوار بالمباني القديمة والمواقع التاريخية

استمتع بعطلة رائعة في أبرز معالم سلوفاكيا السياحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمتع بعطلة رائعة في أبرز معالم سلوفاكيا السياحية

الوجهات السياحية
لندن ـ فلسطين اليوم

يعيد عدد من البلدان حول العالم، لا سيما في القارة الأوروبية، فتح الباب للسياحة خلال فترة ما من الصيف المقبل لا سيما الدول التي لم تسجل نسبة عالية من الإصابات بكوفيد-19 الذي يُسببه فيروس كورونا المستجدّ، والتي نجحت في الحد من آثاره بشكل كبير. وفي وقت ان النموذج الأمثل يسجل في استئناف السياحة بين دول متجاورة تسجل نسبًا متقاربة، دعت دول أوروبية أخرى الى فتح الحدود المشتركة بينها. من الدول التي أعلنت إجراءات عن عودة السياحة تدريجيًا هي سلوفاكيا في وسط أوروبا. سنتعرف اليوم وفي استعادة لأبرز المعالم السياحية على اهم المواقع التي يمكن زيارتها في رحلة سياحية الى سلوفاكيا.

العاصمة براتيسلافا.. تنوّع لافت
تعتبر براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا وأكبر مدينة فيها، وهي تتمتع بجوانب ثقافية وتاريخية عدة ما يجعلها متعة للاستكشاف. في الوسط التاريخي للمدينة، ينبهر الزوار بالمباني القديمة والمواقع التاريخية لاسيما القصر الكبير في قلب الوسط ومجموعة من المباني ذات الطراز القوطي. اما خارج الوسط، فتلفت الأنظار المباني المتلاصقة التي تعود الى فترة الحكم الشيوعي للبلاد على طول نهر الدانوب... اما بعيدًا قليًلا فسيجد الزوار المزارع والسهول والنواحي المتناثرة! هذا هو التنوع الرائع الذي يسحر الزوار في براتيسلافا، كل ذلك وسط مزيج رائع من المطاعم والمقاهي والمواقع القديمة والحديثة.

هاي تاتراس.. موعد من الطبيعة
تضم منطقة High Tatras اعلى جبال في سلوفاكيا ، ما يجعلها وجهة مميزة لمحبي الطبيعة والمغامرات في الصيف وممارسة التزلج والرياضات الشتوية خلال الشتاء. يعتبر الكثير من السلوفاكيين هاي تاتراس بمثابة رمز وطني نظرًا لشهرتها وجمالها وارتباطها بالحس الوطني، ويعتبر جبل كريفان Krivan الأشهر في المنطقة. الى جانب سحر الجمال الطبيعي في المكان، فإن الجبل يوفر فرصا سياحية وترفيهية عدة حيث ثمة مسارات عدة يمكن القيام بها للمشي وركوب الدراجة والتزلج... المشاهد هنا مذهلة حتمًا!

بانسكا ستيافنيكا... لقاء مع التاريخ
تقع منطقة Banská Štiavnica المميزة في قلب سلوفاكيا وهي تستحق الزيارة حتمًا، وذلك بسبب غنى تاريخي وحضاري ناتج بالدرجة الأولى عن الرواسب المعدنية التي اكتشفت في المدينة. يمكن زيارة الجزء القديم من المدينة الذي يعجّ بالمعالم التاريخية مثل الكاتدرائيات والقصور المتاحف القديمة. وبشكل عام فإن المدينة كنز ثقافي وحضاري بامتياز حيث توجد فيها كل مكان مواقع تاريخية خصوصًا المتحف المفتوح في الهواء الطلق حيث يمكن للزوار النزول تحت الأرض ومعاينة ماهية الحياة تحت الأرض في المناجم.

مواقع سياحية أخرى لافتة في سلوفاكيا
تكثر المواقع السياحية الاخرى في سلوفاكيا ، ومنها مدينة بوينيتس واحدة من أجمل وأشهر المدن التاريخية في سلوفاكيا، والتي تشتهر بقلعتها الأسطورية المهيبة الواقعة في الجزء العلوي من وادي نهر نيترا. كما حديقة سلوفاكيا باردايس الوطنية الرائعة والتي تتضمن خصوصًا الشلالات التي تتدفق بشكل رائع، وكهف دبشينسكا الجليدي المدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو. أما مدينة ليفوكا التاريخية فتقع في الجزء الشرقي من البلاد، وهي مدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

قد يهمك أيضا :  

  الاتحاد الأوروبي يبحث فتح حدوده لإنقاذ موسم الصيف للقطاع السياحي

   مواقع سياحية لا يجب تفويتها عند زيارة نابولي بعد الحجر المنزلي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بعطلة رائعة في أبرز معالم سلوفاكيا السياحية استمتع بعطلة رائعة في أبرز معالم سلوفاكيا السياحية



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

إطلالة مميَّزة لـ"كيت ميدلتون" باللون الأزرق الراقي

لندن ـ فلسطين اليوم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 07:45 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار عصرية بسيطة تحدث الفارق في ديكور الحمام

GMT 02:49 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مزج الأبيض والبنفسجي قمة الأناقة العصرية في غرف النوم الحديثة

GMT 21:54 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على الهرمونات المسئولة عن النحافة وطرق علاجها

GMT 17:39 2015 الإثنين ,09 شباط / فبراير

أسرار الجسم النحيف

GMT 01:29 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 10:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أحلام وسميرة سعيد تشعلان "ذا فويس" بإطلالتين أنيقتين

GMT 20:10 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

"البوت" ذو الأربطة يتربع على عرش موضة شتاء 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday