تعرف على كل ما تحتاج إليه قبل رحلتك إلى بلد العجائب
آخر تحديث GMT 23:30:32
 فلسطين اليوم -
هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية تعلن استئناف رحلاتها اعتباراً من الأحد المقبل ترامب: نعمل حاليا على سحب قواتنا من أفغانستان ولكن إذا اضطررنا إلى العودة إلى هناك سنفعل المتحدث باسم البنتاغون لسكاي نيوز عربية: لا صحة لتقارير عن إصابة جنود أميركيين في دير الزور اليوم ولم يقع أي هجوم البحرية الأميركية: مقاتلتان روسيتان اعترضتا طائرة أميركية فوق البحر المتوسط الصحة بغزة تسجل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا في احدى مراكز الحجر الصحي الاحتلال يمنع المواطنين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي ومدير أوقاف الخليل يدعو الناس للتوافد الصحة العالمية تحذر من "موجة ثانية" لكورونا في حال وقف إجراءات العزل سريعا الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار تركيا تواصل استفزازها بإرسال 500 مقاتل من المرتزقة السوريين إلى ليبيا
أخر الأخبار

تتمتع بالألوان النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الرائعة

تعرف على كل ما تحتاج إليه قبل رحلتك إلى بلد العجائب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على كل ما تحتاج إليه قبل رحلتك إلى بلد العجائب

رحلتك إلى بلد العجائب الهند
القاهرة - فلسطين اليوم

قد تكون الهند من أجمل البقع في العالم، بالنظر إلى الألوان النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الرائعة وصخب المدن المُمتع والمأكولات اللذيذة والمتنوعة، ما يجعلها بلدا تعثر فيه على أي شيء تريده، وتقوم فيه بقائمة كبيرة من الأنشطة.

ورغم ما يتردد عن أن الهند دولة مُزدحمة ورائحة بعض أماكنها كريهة، علاوة على ما يردده البعض على أن بعض مأكولاتها قد تصيب الآخرين بتسمم غذائي وأمراض مختلفة، إلا أنها مع ذلك تستحق الزيارة، وفيما يلي نقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته قبل قيامك برحلة إلى بلد العجائب:

إقرأ أيضـــــا: بيرجن الوجهة المثالية لقضاء عطلة شتوية ممتعة

ما هو أفضل وقت لزيارة الهند؟

أفضل وقت لزيارة الهند هو الفترة ما بين شهر نوفمبر وشهر مارس؛ لأن الطقس قد يكون سيئاً للغاية في الفترة ما بين مايو وسبتمبر، وتتساقط الأمطار بغزارة شديدة، وقد يستمر تساقط الأمطار في بعض البلدان والمناطق بشهري أكتوبر ونوفمبر، ولكن بحلول شهر ديسمبر يكون الطقس في معظم الأماكن جافاً، ويصبح الطقس شديد الحرارة في شهري مايو ويونيو، وتتقلب درجات الحرارة طوال الوقت، ما يجعل فصل الشتاء أفضل فترة لزيارة الهند.

ماذا تأخذ معك خلال رحلتك إلى الهند؟

إذا تعلق الأمر بالملابس، فإنه من الأفضل أخذ الملابس الخفيفة التي تجعلك قادرا على التحرك بسهولة، وكذلك من الأفضل أن ترتدي النساء ملابس محافظة نظراً لإمكانية تعرضهن للتحرش هناك، كما أن بعض المناطق في الهند لا تزال مُحافظة ولا تقبل ارتداء النساء والرجال لملابس تكشف عن الأجسام.

وبخصوص باقي المتعلقات، سيكون من الجيد أن تأخذ معك دواء البروبيوتيك وأقراص الفحم وأي أدوية أخرى قد تحتاجها إذا أصبت بأي مرض لاسيما بعد تناول الطعام وشرب الماء. واشترِ طوال الوقت زجاجات مياه مُعبأة وتأكد أنها كانت مُحكمة الغلق.

ماذا تفعل في الهند؟

قبل الذهاب إلى الهند عليك إعداد قائمة بالأماكن التي تريد زيارتها والتردد عليها، خاصة وأن هناك أعدادا ضخمة من المعابد والمتاحف والمزارات السياحية، فلا يمكن الذهاب إلى الهند دون زيارة أهم وأشهر معالمها السياحية وهو قصر تاج محل، والذي يقع في مدينة أغرا ذات الأبنية العريقة والآثار القديمة، وشيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي لتخليد ذكرى زوجته ممتاز محل، ويتردد عليه مئات الآلاف من السياح يوميًا.

قلعة أغرا الحمراء، وقصر بنجلور، وهو قصر ملكي تم تأسيسه عام 1862، ومبنى فيدانا، أحد أضخم مباني مدينة بنجلور. وتستطيع قضاء وقت رائع في أحضان الطبيعة إذا ذهبت إلى مدينة سرينجار، حيث يوجد بها بحيرة كبيرة رائعة وحدائق خضراء جميلة تتخللها تعرّجات النهرية.

وإذا كنت من عشاق رياضة المشي ستكون مدينة مونار مكانا مناسبا لك، ستستمع هناك بالمناظر الطبيعية الخلابة إذا زرت مزارع الشاي التي تمتد على مساحات خضراء شاسعة، حيث تمتلئ الهند بالكاتدرئيات والكنائس القديمة والمعابد والمساجد ذات المعمار المُذهل، والتي من بينها كاتدرائية سانتا كروز هي واحدة من أصل ثماني كاتدرائيات في ولاية كيرالا، وهناك مسجد تشارمينار بمآذنه الأربع الشاهقة الواقع في مدينة حيدر آباد، ومسجد چهار منار الذي شيده محمد قلي قطب شاه في عام 1591 ويتكون المسجد من أربعة مآذن، تضم كل منها أربع طوابق بإجمالي 149 درجة سلم.

واذهب إلى زيارة متحف أمير ويلز في مومباي، الذي يتكون من ثلاثة أقسام وهم قسم التاريخ الطبيعي، قسم الآثار وقسم الفن، ويعرض المتحف عددا من القطع الفنية واللوحات القديمة، كما يضم المتحف معرض تعرض فيه الهدايا والتذكارات الخاصة، فإذا أردت العودة إلى العصور الإنجليزية الملكية القديمة فستجد هذا في مدينة كولكاتا، حيث تقوم بزيارة القصور ذات الطابع الإنجليزي، وبها العديد من المتاحف مثل المتحف الهندي بحديقته الشاسعة، وسوف تجد هناك أكبر ملعب كريكت في العالم.

ماذا تأكل في الهند؟

لمطبخ الهندي متنوع ومليء بالمكونات والتي تتنوع ما بين الخضار والأرز واللحوم المختلفة، وبه الكثير من الوصفات والمأكولات التي تعتمد على الأسماك، ويشتهر أيضاً بالمأكولات الحارة، ويعتبر الكاري من الأساسيات فيه.

ويعتبر لحم الغنم بالصلصة الهندية، من ألذ الوجبات الهندية ويُستخدم فيها أنواع مختلفة من البهارات مثل الحبهان، القرفة، العقدة الصفراء، الكمون وغرام مسالا. كذلك عليك تجربة دجاج تندوري، والذي يُطهى فيه الدجاج بعد تتبيله مع اللبن بالزبادي والثوم والبهارات الهندية الحارة، وتناول أيضاً كاري الدجاج بحليب جوز الهند، فإذا كنت من عشاق الطعام الحار ستكون السمبوسة الهندية مثالية لك، وهي عبارة عن فطائر ذات شكل مثلث مقلية، تحشى بالخضار على أنواعها، وتشتهر ببهاراتها ذات المذاق الحار، كذلك باجي البصل الهندي ويُقدم بجانبه الصلصة الحارة إلى جانبها. أما مُحبو الخضار فعليهم تجربة أرز برياني بالخضار.
قد يهمـــك أيضـــا:  إليك الدليل الكامل لقضاء إجازة سعيدة في جزر الكناري

أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة كونكورد الأميركية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على كل ما تحتاج إليه قبل رحلتك إلى بلد العجائب تعرف على كل ما تحتاج إليه قبل رحلتك إلى بلد العجائب



من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 08:37 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

Chance Eau de Toilette عطر رومانسي للمرأة الحالمة

GMT 08:13 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

خبراء في الهندسة يتذكرون أفضل المباني بالنسبة إليهم

GMT 06:17 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف كوساما اللا نهائية ظاهرة عالمية تخيف النخبة الثقافية

GMT 07:06 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجاء الجداوي تعلن اعتزازها بخالتها الفنانة تحية كاريوكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday