سيدونا الروحية مدينة أنيقة في ولاية أريزونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يزورها 3 ملايين سائح من حول العالم سنويًا

سيدونا الروحية مدينة أنيقة في ولاية أريزونا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيدونا الروحية مدينة أنيقة في ولاية أريزونا

سيدونا الروحية
واشنطن ـ رولا عيسى

تعد أريزونا التي يسميها السكان المحليين سيدونا، كاتدرائية بلا جدران، فهي تحتوي على مناظر طبيعية، من المنحدرات الحمراء، والهضاب، إلى السماء الصافية التي ألهمت منتجي هوليوود خلال أربعينيات وثلاثينيات القرن الماضي، يزورها 3 ملايين سائح سنويًا يأتون إلى هذه المدينة التي تقع بين تشكيلات من الحجر الرملي والصخور في وادي الرأس الشمالي، ويتوجه العديد من الزوار خاصة في هذا الوقت من السنة، إلى ولاية أريزونا بحثا عن التجدد الروحي.

سيدونا الروحية مدينة أنيقة في ولاية أريزونا

وتأتي أهمية الولاية في العدد الفعلي للدوامات في سيدونا، والتي تختلف من دليل لأخر يخضع للنقاش، ويستشهد السكان المحليين بالأساطير حول قدسية المنطقة وعودتها الي القبائل الأميركية الأصلية المحلية، ومع ذلك، لم تكن سيدونا بلدا أميركية جديدة حتى ثمانينات القرن الماضي، وتشير الاساطير إلى أن وجود الدوامات يزداد في الأماكن التي تكون فيها الطاقة الروحية عالية جدًا، حيث يمكن الاستفادة من ترددات للكون، عن طريق إغلاق العينين، في عام 1987، كان سيدونا المضيف لواحدة من أكبر فروع متناسق التقارب - عصر جديد لرياضة اليوجا والتأمل - عندما جاء 5000 شخص للحصول على اتصال مع الكون في تل بيل روك.

سيدونا الروحية مدينة أنيقة في ولاية أريزونا

وستجد بين أشجار العرعر، مراكز التسوق من المحلات التجارية ، ومحطات القراءة والوسطاء، والمطاعم العضوية، والتماثيل التي ترتبط عادة مع المعابد الهندوسية، إضافة إلى المكاتب على طول الطريق عبر البلدة تقدم "جولة الروحية" للدوامات، الغابات الوطنية مليئة بالناس يقدموا قرابين روحية، وتتم إزالة هذه بانتظام من قبل حراس خدمة الغابات من أجل الحفاظ على السلامة البيئية للموقع.

وتوجّه العديد من الشركات سيدونا أيضًا نحو الرفاهية ، حيث البيوت الفخمة والفنادق، يكمل عروض السبا التقليدية في الهواء الطلق و"التدليك "، حث يدعى الضيوف إلى غمس أرجلهم في النهر وسحق الطين بين أصابع قدميه، وغسل قبالة الأوساخ بالماء الخور الرائحة مع بتلات الزهور، فندق بوتيك مستوحى من مزرعة قرب وعاء قهوة الصخرة، التي تعلو سيدونا الغربي ، ويقدّم للضيوف جلسات صباحية الى جانب حمام السباحة واليوغا قبل إفطار الكركم التوفو، لكن جمال سيدونا الطبيعي – سطحها المليء بالصخور، مسارات البرتقالي والغبار حول الهضاب المعطرة ، السماء الزرقاء، إن لم يكن روحانية، فللمكان على الأقل رهبة معينة.

ويعتبر المشي من خلال فروع يوكا وفروع المسكيت، في ظل الصدأ والذهب، وأوضح أحد زائري المكان أن "التسلل بعيدا في جولة لأغمض عيني واستشعر الشمس الحارقة على بشرتي، الجلوس وحيدا مع كتاب والقهوة في أوك كريك بيرة والشواية وسماع نفخة الخور في المسافة - كل هذه تثير ضجة كبيرة في مشاعري وذهني. أنا لا أعرف ما إذا كنت أنا في الكاتدرائية. ولكن هناك طرق أسوأ لقضاء صباح يوم الأحد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدونا الروحية مدينة أنيقة في ولاية أريزونا سيدونا الروحية مدينة أنيقة في ولاية أريزونا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday