خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

من مشاهدة الحيتان والمهرجانات إلى سفينة تيتانيك

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا

نوفا سكوشا
أوتاوا- خليل شمس الدين

تقع نوفا سكوشا بعيدًا على الساحل الشرقي لكندا، حيث يحيط الماء بها من معظم الجوانب، ما يضعها تحت الرادار عندما يتعلق الأمر بقضاء عطلة ممتعة مع الكثير من المفاجآت، من سكانها المحليين بالغي اللطف، والمأكولات البحرية الطازجة، إلى تاريخ الشعوب الأصلية المبهر، ستجد الكثير من الأسباب لبدء التخطيط لرحلة، وفيما يلي 10 أسباب لتشجعك!

بيجيز كوف (Peggy’s Cove)

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا
مع أكثر من 8000 ميل من الخط الساحلي، وموجات المحيط الأطلنطي القوية الشهيرة، لا عجب أن نوفا سكوتي في كندا تفتخر بنحو 160 منارة تاريخية، إحدى أشهر المنارات توجد في قرية الصيد التي لا تزال نشطة "بيجيز كوف"، وهي المنارة الأكثر تصويرًا بيجيز بوينت، التي كانت توجه الصيادين للعودة منذ عام 1868.

مشاهدة الحيتان
أنت لا تبعد أبدًا عن البحر بأكثر من 40 ميلًا في نوفا سكوشا، وكل هذا الماء يعني أنك لديك فرصة لمشاهدة الحياة البحرية الرائعة، فهناك 12 نوعًا مختلفًا من الحيتان الذين يمكنك رؤيتهم يقلبون ذيلهم في خليج فاندي، بما في ذلك الأحدب، والمنك، والزعنفي، والصائب، ستتمكن أيضًا من رؤية الكثير من الطيور البحرية.

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا

سفينة التيتانيك
هل تعلم أن مدينة هاليفاكس لديها صلة مذهلة بالحكاية المأساوية لسفينة تيتانيك؟ فبالنسبة لكثير من الذين لقوا حتفهم في البحر في تلك الليلة في عام 1912، انتهت قصتهم في هاليفاكس، ويمكنك معرفة المزيد في المتحف البحري الأطلسي الذي يحتوي على معرض دائري دائم به قطع تذكارية فريدة من نوعها مثل كراسي سطح السفينة، وحذاء مهجور لطفل، وبعض سترات النجاة، وبعض السجلات بما في ذلك قوائم الركاب والصور الفوتوغرافية وتقارير الصحف الأصلية.

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا

ونينبورج
مدينة ونينبورج التاريخية هي أحد مواقع التراث العالمي بتصنيف اليونسكو، وتقع على الشاطئ الجنوبي في نوفا سكوشا، لديها مئات السنين من التاريخ الرائع الذي ستستمتع باستكشافه، من معيشة السكان الأصليين بها، إلى تأسيسها كمستعمرة بريطانية في عام 1753، بناها العمال السويسريون والألمانيون في المعظم، وفي الوقت الحاضر مدينة ونينبورج هي بلدة محمية ذات مناظر خلابة محاطة بالتلال الصغيرة، مع البيوت الخشبية متعددة الألوان المصطفة على طول ساحل المياه.

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا
 
خليج فاندي
خليج فاندي واحد من عجائب الطبيعة السبع في أميركا الشمالية، ويقدم فرصة مبهجة لرؤية أعلى مد وجزر في العالم، إذ يندفع مرتين يوميًا 160 مليار طن من مياه البحر داخل وخارج الخليج، في المد المنخفض يمكنك المشي على سطح البحر تنظر إلى الأعمدة المنحوتة بالمياه، وفي المد العالي يمكنك التجديف عبر المياه في الزوارق.

كيب بريتون
تقع جزيرة كيب بريتون في الطرف الشرقي من نوفا سكوشا، وتقدم الفرصة لزيارة أكبر مجتمع لقبائل ميغماك الأصلية، ومعرفة المزيد من ثقافتهم الغنية، توجه إلى إسكاسوني حيث بحيرة براز دور، وهي إحدى محميات المحيط الحيوي في تصنيف اليونسكو، انطلق في رحلة ثقافية حول جزيرة جوت، وشارك في حفل "تلطيخ"، واستمع لقصص الصيد وتقنيات الصيد التي تداولتها أجيال لا تعد، لا بد أن تذهب للقيادة على مسار كابوت مع مناظره الساحرة والمناظر الطبيعية فوق المرتفعات، أو تنزه على مسارر سكاي لاين، أحد أشهر المسارات في نوفا سكوشا، لتحل على نظرة شاملة للساحل.

جروف جوغنز الأحفورية
عد في الزمن إلى قبل 100 مليون سنة حين كانت الديناصورات تجوب الأرض في جروف جوغنز الأحفورية ، وهو أحد مواقع التراث العالمي في تصنيف اليونسكو، ويحمل سجلًا فريدًا من أقدم النباتات واللافقاريات والفقاريات التي عاشت على الأرض.
 
الأطعمة البحرية
عندما تذهب إلى نوفا سكوشا، يكون الغوص في المأكولات البحرية اللذيذة أمرًا إلزاميًا، من جراد البحر الشهي إلى سرطان البحر الحلو، والمحار وبلح البحر، ويمكنك الحصول على وليمة من المأكولات البحرية من الصباح حتى الليل، وإذا كنت تريد أن تذهب أبعد من مجرد تناول الطعام، والمشاركة في عمليات الصيد، جرب البحث عن المحار على الشاطئ، أو اخرج إلى المياه العميقة لصيد أسماك التونة زرقاء الزعنفة العملاقة.

السماء الداكنة، والحدائق الوطنية

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا
بالنسبة لمقاطعة صغيرة، تُعد نوفا سكوشا أعلى بكثير من المتوسط ​​عندما يتعلق الأمر بجمال الطبيعة، إذ تضم الغابات المورقة في حديقة كيب بريتون هايلاندس الوطنية، والممرات المائية البكر في حديقة كيجيمكوجيك الوطنية والموقع التاريخي الوطني، الذي يضم محمية للسماء الداكنة، انطلق في نزهة مع إرشاد سياحي للتعلم المزيد حول جمال السماء الداكنة والنجوم اللامعة.

المهرجانات الممتعة
على مدار العام، يحب سكان نوفا سكوشا الاحتفال وأنت دائمًا مدعو للانضمام، فاستعد للحصول على المتعة! هناك مهرجان الأفلام والغذاء، الذي يمزج بين الأفلام مع جولات لتناول الطعام اللذيذ، وفعاليات الطهي وتذوق النبيذ كل خريف في بلدة وولفيل، يمكنك الاستمتاع بمهرجان الجاز في هاليفاكس، وهو أقدم مهرجان لموسيقى الجاز والأكبر في منطقة المحيط الأطلسي، أو شارك في الاستمتاع بمهرجان  "البيرة على الرصيف" في الميناء البحري بهاليفاكس، وتلك عينة من مجموعة متنوعة من الاحتفالات التي تحدث في نوفا سكوشا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا خبراء السفر يقدمون 10 أسباب تشجعك على زيارة نوفا سكوشا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية

GMT 12:34 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

نادي "الأهلي" الإماراتي يوفر 3 طائرات خاصة لجماهيره

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 10:21 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

صفاء سلطان تعيش قصة حبّ مع أيمن زيدان في "درب السما"

GMT 02:06 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

سهر الصايغ تكشف سر تغيير شكلها من أجل "سوق الجمعة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday