لشبونة تربط بين عربات التلفريك والترام القديم والتلال الجميلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعدّ من أجمل المقاصد السياحية وأرخص العواصم في أوروبا

لشبونة تربط بين عربات التلفريك والترام القديم والتلال الجميلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لشبونة تربط بين عربات التلفريك والترام القديم والتلال الجميلة

لشبونة تجمع بين المباني الحديثة مع جمال الطبيعة
لشبونة ليال نجم

توجد العديد من المناطق التي تتسم بجمال المشهد، حيث تجمع بين المباني الحديثة مع جمال الطبيعة، وذلك بفضل الهندسة المعمارية، فالهروب من المناطق الحضرية لا يعني فقط الخروج من المدن ذات الأرصفة والمباني الخرسانية، إلى مناطق أخرى تتميز بجمالها الطبيعي.

وترصد صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، عددًا من المدن حول العالم، تجمع بين الإبداع والتنوع والترفيه والطاقة، ربما لتصل إلى القمة في مستوى الجذب السياحي.

مدينة لشبونة:

نظرًا لحالة التدهور الاقتصادي في المرحلة الراهنة، ربما تقدم العاصمة البرتغالية لشبونة فرصة جيدة للغاية لراغبي السفر والسياحة، باعتبارها أرخص العواصم في أوروبا الغربية. ومن الناحية الجمالية، تعدّ مدينة لشبونة من أجمل المقاصد السياحية في أوروبا، وذلك إذا ما نظرنا إلى التلال الجميلة المتواجدة شمال نهر تاجه، حيث تتواجد شبكة من الشوارع، يطلق عليها "بايكسا" في وسط المدينة، وارتفعت من رماد الزلزال الذي ضرب المدينة في عام 1755، ويوجد إلى الشرق منها منطقة ألفاما، بينما تتواجد منطقة كيدو في الغرب، ومازالت تحمل ثقافة الحي الملكي القديم، والذي كان يسمى بيليم، ويعتبر بمثابة نسخة من جسر غولدن غيت في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية. وتجمع العاصمة البرتغالية بين الترام القديم وعربات التلفريك، حال في ذلك حالة مدينة كاليفورنيا الأميركية، إلا أن أهم ما يميز لشبونة هو المزج بين كل منهما بأسلوب ساحر.

باناما :

مدينة باناما تمثل استثناءً مهمًا في تلك المنطقة من العالم التي تكتظ بمجموعة من أسوأ العواصم العالمية، حيث ترتفع معدلات الجريمة هناك بصورة كبيرة، وهو الأمر الذي يبدو واضحًا في العديد من المدن هناك، مثل مدينة غواتيمالا، وتيغوسيغالبا وسان سلفادور وسان خوسيه، بينما مدينة باناما، والتي تقع على ساحل المحيط الهادئ، تبقى مختلفة تمامًا عن تلك القاعدة، ويلتقي بها الإرث الاستعماري مع الحاضر الرأسمالي. تتواجد بها العديد من الغابات المطيرة، كما أن قناة باناما أحد أهم علاماتها.

سانتياغو:

يسكنها عدد كبير من السكان، حيث أن اثنين بين كل خمسة مواطنين من شيلي، والذين يبلغ عددهم حوالي 18 مليون نسمة، يعيشون في العاصمة سانتياغو. تتسم المدينة بدرجة كبيرة من الجمال الطبيعي، حيث تحيطها أشجار النخيل والتلال، والتي تمتزج مع زينة الهندسة المعمارية سيرا سانتا لوسيا، لتقدم بانوراما ممتازة للمدينة. تم تجديد الساحة الرئيسية، وبلازا دي أرماس، قبل عامين، في حين أن منطقة بيلافيستا إلى الشمال هو مشرق والبوهيمية.

دوبروفنيك:

واستخدمت تلك المدينة، والتي تقع جنوب كرواتيا، كخلفية لأعداد كبيرة من الأفلام والأعمال التلفزيونية، والتي تسيطر عليها فكرة إطلاق النار، بما في ذلك لعبة من عروش، إلا أنها في الواقع أحد المدن جذابة المنظر والرائعة، حيث تجتذب أعداد كبيرة من السائحين في كل عام. شوارع المدينة مرصوفة بالحصى والمباني الحجرية، بينما يبقى المشي بجوار أسوار المدينة أحد الهوايات المفضلة للسائحين.

بوسطن:

عاصمة ولاية ماساشوستس الأميركية، حيث يمكن القول بأنها المدينة الأميركية الأكثر جاذبية، تتمتع بوجود عدد كبير من البيوت ذات الجاذبية الكبيرة، نظرًا لقيمتها التاريخية، وكذلك المباني الفخمة، من بينها مجلس الولاية والمعروف بقبته الذهبية، إلا أن المدينة لا تقتصر على العمارة التقليدية، حيث ستجد عند ميناءها جانبًا أكثر حداثة، يتمثل في مجموعة كبيرة من ناطحات السحاب تتواجد معظمها في الحي المالي، وتشكل بريقًا رائعًا بحلول الظلام.

ستوكهولم :

موقعها الاستراتيجي يجعلها من أجمل المدن السياحية حول العالم، حيث تحيط بها العديد من البحيرات التي تلتقي بالبحر، كما أنه يحيط بها حوالي 40 جزيرة، تستطيع تلك المدينة، والتي يتواجد بها ما يقرب من 20 في المائة من سكان دولة السويد، أن تجتذب أعدادًا كبيرة من السائحين سواء من محبي التاريخ أو محبي الطبيعة.

ريو دي جانيرو:

ريو دي جانيرو هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في نصف الكرة الجنوبية، والتي تشتهر بالكرنفالات، سامبا، بوسا نوفا، والشواطئ مثل بارا دا تيجوكا، كوباكابانا، ايبانيما، ويبلون. ومن أشهر معالم ريو دي جانيرو، فإنها تتضمن التمثال العملاق للمسيح الذي يقع على قمة الجبل في مدينة البندقية، والذي يعدّ من عجائب الدنيا السبع الجديدة للعالم، واستاد ماراكانا، باعتباره من أكبر ملاعب كرة القدم في العالم.

كيوتو:

تقع في الجزء الأوسط من جزيرة هونشو في اليابان، حيث دمرتها العديد من الحروب والحرائق، ولكن نظرًا لقيمتها التاريخية، تم إسقاط المدينة من قائمة المدن المستهدفة للقنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية. وتحتوي المدينة على العديد من المعابد، التي لا تعد ولا تحصى، إضافة إلى الأضرحة والهياكل التاريخية التي لا تقدر بثمن. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لشبونة تربط بين عربات التلفريك والترام القديم والتلال الجميلة لشبونة تربط بين عربات التلفريك والترام القديم والتلال الجميلة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday