توقيف طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو البريطاني قبل إقلاعه برحلة الى طوكيو
آخر تحديث GMT 04:36:27
 فلسطين اليوم -

كشفت التحاليل أن نسبة الكحول في دمه بلغت 9 أضعاف للحد المسموح به للطيارين

توقيف طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو البريطاني قبل إقلاعه برحلة الى طوكيو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيف طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو البريطاني قبل إقلاعه برحلة الى طوكيو

كاتسوتوشي غيتسوكاوا
طوكيو ـ علي صيام

تمَّ توقيف طيار يعمل في شركة الخطوط الجوية اليابانية، بسبب تخطي نسبة الكحول في دمه الحد المسموح به 9 أضعاف، في الوقت الذي كان يستعد فيه للسفر من مطار "هيثرو" بعد 24 ساعة من شربه الخمر بشراهة، مما كلفه فقدان وظيفته والسجن لعشرة أشهر.

وألُقي القبض على الطيار بعدما ظهر مخمورا، قبل قيادة الطائرة بفترة قليلة. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه تم تصوير الملاح الجوي كاتسوتوشي غيتسوكاوا (42 عاما) ، في حالة سكر شديد، أثناء إلقاء القبض عليه  قبل 50 دقيقة من إقلاعه برحلة الخطوط الجوية اليابانية المتجهة إلى طوكيو من مطار "هيثرو" في لندن، وكان يصطحب معه أيضاً زجاجة المشروب الكحولي.

توقيف طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو البريطاني قبل إقلاعه برحلة الى طوكيو

وكان من المقرر أن يقود طائرة من طراز بوينغ 777، تحمل نحو 244 راكبا، ولكن شك بعض المسؤولون الأمنيون في سلوكه، حيث شوهد يغسل فمه في مرحاض الطائرة. ووصف القاضي، فيليب ماثيوز، مساعد الطيار بأنه كان مخمورا جدا، قبل إقلاعه بالرحلة يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول، وحكم عليه بالسجن لمدة 10 أشهر في محكمة "ايسلورث كراون"، يوم الخميس.   

وقال القاضي:" أنت طيار متمرس لكنك كنت تشرب الكحول بكثرة قبل وقت قصير من الإقلاع بالطائرة."، مضيفا:" الأهم بالنسبة لنا هو سلامة جميع الأشخاص على متن هذه الرحلة، والتي قد تصل فترة الطيران إلى أكثر من 12 ساعة، ولذا ستعرض سلامة الركاب للخطر بسبب حالة السكر، حيث إن احتمال سيطرتك على هذه الطائرة أمر مروع، والعواقب المحتملة على الركاب كادت تكون وخيمة."

من جانبه، قال دوغلاس آدمز، المدعي العام:" يتعلق هذا بحادثة وقعت في 28 أكتوبر/ تشرين الأول من هذا العام. المدعى عليه مساعد الطيار أو مسؤول في الخطوط الجوية اليابانية، عن الرحلة المتجهة إلى طوكيو، المغادرة من مطار هيثرو، في الساعة السابعة من مساء ذلك اليوم." وأوضح:" ذهبنا مع بقية أفراد الطاقم لعمل الفحوصات الأمنية، إذ اعتقد بعض موظفي الأمن أن المدعى عليه كان تحت تأثير الكحول، تحدثوا إلى مدير الأمن، وقرر الذهاب للتحدث مع المدعى عليه واقترب منه، وعاد مدير الأمن بعد التأكد من أنه مخمور، حيث فاحت منه رائحة الكحول، وقد تحدث إلى السيد غيتسوكاوا، ولم يسمح له بتولي قيادة الرحلة."

وأشار:" طلب المدير من غيتسوكاوا الخروج من الطائرة حتى يتمكن من التحدث معه، وأثناء الحديث كان بإمكانه شم رائحة الكحول تفوح من أنفاسه. وقد أخبره غيتسوكاوا أن بحوذته زجاجة ويسكي، وبعدها طلب الذهاب إلى قمرة القيادة ليأخذ سترته، ولكنه شوهد يغسل فمه في مرحاض الطائرة."

وظهر غيتسوكاوا، حليق الذقن في ثوب رمادي اللون، ضمن شريط فيديو صادر من سجن "واندزورث"، حيث كان مغمض العينين خلال جلسة الاستماع. وقال أحدهم نيابة عنه إنه كان يكافح أثناء عمله كطيار، وعانى من الأرق، كما أنه العائل الوحيد لأطفاله الثلاثة الصغار، وكان غير سعيد لقضاء معظم الوقت بعيدا عنهم. ومنذ ذلك الحين، فصلته شركة الخطوط الجوية اليابانية من العمل.

وقال القاضي إن غيتسوكاوا سيقضي نصف فترة العقوبة قبل إطلاق سراحه، وأضاف أنه إذا "كان من الممكن إعادة الطيار السابق إلى اليابان، فإن المحكمة سترحب بذلك". وخارج المحكمة، قال نائب المدير العام للخطوط الجوية اليابانية في لندن، ياشهرو كيكوشي، إن الشركة ستعمل لمنع حدوث ذلك مرة أخرى."

وبعد إلقاء القبض على الطيار الياباني، تعهدت الخطوط الجوية اليابانية، بإدخال نظام جديد للتنفس في المطارات على مستوى العالم. وقال متحدث باسم شرطة العاصمة إن غيتسوكاوا أقر أمام قاضي محكمة "أوكسبريدج"، يوم الخميس 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، بأنه مذنب في تجاوزه الحد المسموح به للكحول.

وكشفت التحاليل عن وجود 189 ملغرام من الكحول لكل 100 ملغ من الدم في جسده، أي ما يقرب من تسعة أضعاف الحد الأقصى المسموح به للطيارين وهو 20 ملغرام. وأصدرت الخطوط الجوية اليابانية اعتذاراً، وتعهدت بتنفيذ إجراءات فورية لمنع مثل هذه الحوادث في المستقبل، مؤكدة أن السلامة تبقى أولويتها القصوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو البريطاني قبل إقلاعه برحلة الى طوكيو توقيف طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو البريطاني قبل إقلاعه برحلة الى طوكيو



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

هايلى بيبر تخطف الأنظار بفستان زفاف أبيض من سيرجينكو

لندن - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 11:56 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

فوائد الميرمية وطرق استخدامها

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 09:25 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

مواطن من غزة يطلق اسم محمود عباس على مولوده

GMT 06:42 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

طريقة إعداد حلوى الجيلاتين لعيد الحب

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيارة DS 7 تثير الكثير من الجدل بتحديثات متميزة

GMT 04:06 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

جمال طفلة صغيرة يجعلها أصغر عارضة أزياء على موقع "انستغرام"

GMT 03:40 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة يوجد فيها 82 مسجدًا

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 06:18 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

منزل خشبي في غابة يوتا يُفسح المجال للراحة في سفوح التلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday