اكتشف متعة السياحة في مدينة إفران المغربية الساحرة
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

تغطيها الثلوج في الشتاء وتتشابه طبيعتها بسويسرا

اكتشف متعة السياحة في مدينة إفران المغربية الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشف متعة السياحة في مدينة إفران المغربية الساحرة

اكتشف متعة السياحة في مدينة إفران المغربية
إفران - فلسطين اليوم

تُعد سويسرا المغرب، ثاني أنظف مدينة في العالم لعام 2013، هكذا تُلقب هذه المدينة الساحرة والذي جاء لقبها من التشابه الكبير بين طبيعتها وطبيعة سويسرا والريف الأوروبي، فإفران مدينة مغربية جبلية تقع بين جبال الأطلس ذات الطقس الأوروبي حيث تغطيها الثلوج في الشتاء وتتساقط أوراق أشجارها المحيطة بشلالاتها وبحيراتها خريفاً، ثم تكسوها المساحات الخضراء وطبيعتها العذراء تحت أجواء الصيف المعتدلة، ويغلب الطاب

المعماري الأوروبي في بيوتها المصطفة بأناقة متناغمة مع طبيعتها، ما يجعل منها مدينة مختلفة تماماً عن كل مدن المغرب وإفريقيا، لذا فهي تعتبر بقعة جذب سياحي مهمة في المغرب سواء كانت السياحة داخلية أم خارجية، فالسياحة في مدينة إفران المغربية ستمنحك تجربة جديدة قد لا تجدها في غيرها من المدن العربية.

أهم الأماكن السياحية في مدينة إفران

أقرأ أيضًا:

جُزر "ماديرا"حينما تمتزج المغامرات مع جمال الطبيعة النادر

تتمتع إفران بمجموعة مميزة من الأماكن السياحية التي تجعلك قادر على تخطيط برنامج رحلة رائع فيها: شلالات عين فيتال: يمكنك زيارة شلالات فيتال بسهولة فهي تبعتد 3 كيلومترات عن مركز إفران فقط، ما يوفر فرصة للذهاب والتنزه بها، إذ تعتبر هذه الشلالات من أولى الأماكن الواجب زيارتها في إفران لجمالها وطبيعتها الرائعة.

غابة سيدرغورو: سيمنحك هواء هذه الغابات العليل فرصة رائعة لعمل جولة من المشي أو ركوب الدراجات تحت ظلال أشجارها العالية، وصفاء جوها ونقاء هواءها.

بحيرة ضاية عوا: تعكس مياه هذه البحيرة صورة الأشجار فوقها كالمرآة، مما يجعل مشاهدة هذه المناطر متعة لا مثيل لها، كما أن للبحيرة نشاطاتها التي تتيح للزائر فرصة اكتشافها كركوب القوارب الصغيرة والتجول في مياهها، أو بركوب الخيل والتنقل في محيطها. مركز المدينة: إفران مدينة هادئة ومرتبة ونظيفة بشكل لافت للنظر، كما أن مركزها يضم العديد من النوافير والحدائق الجميلة التي يتمتع بها زوارها، كما تنتشر في المنطقة المطاعم التي تقدم الأكلات المغربية الأصيلة، وهناك في وسط المدينة يوجد تمثال الأسد الشهير الذي يحظى بشعبية واسعة بين السواح الذين يرغبون بإلتقاط الصور التذكارية له. سوق إفران: تضم مدينة إفران سوقاً رائعاً للصناعات والحرف اليدوية المغربية ذات الألوان والزخارف المميزة، والتي يمكنك من التسوق به لشراء الهدايا التذكارية.

محطة ميشليفن للتزلج على الجليد: إن كنت من محبي ممارسة رياضة التزلج والتمتع بالثلج، فإن إفران تعتبر من أنسب الأماكن للمارسة هذه النشاطات، حيث تغطي جبالها وأسطح بيوتها الثلوج كل شتاء، وهناك محطة ميشليفن للتزلج على الجليد تبعد عنها مسافة 20 كيلو متر للتزلج، إذ يتيح الفرصة لممارسة كل رياضات التزلج على الجليد. شجرة كورو: هذه الشجرة هي أقدم شجرة أرز في قارة إفريقيا، والتي تتواجد في قرية إكماس بالقرب من إفران، لذا تعتبر واحدة من أهم معالم إفران الطبيعية، حيث يرجع عمرها إلى 8 قرون سابقة كما تحتوي هذه المنطقة على بعض الحيوانات الفريدة مثل قردة الأطلس المعرضة للانقراض.

كهوف النمر: توجد بالقرب من وادي تيزكيت، وهي من الأماكن المهمة التي تستحق الزيارة في إفران لأنها من الأماكن التاريخية الطبيعية، والتي لها أهمية بيولوجية. حديقة إفران الوطنية: وهي أكبر حديقة وطنية في المدينة حيث تضم الآلاف من الحيوانات والنباتات البرية المتنوعة، مما يجعلها مكون محبب جداً لهواة الحياة البرية لما تمنحه من فرصة لمشاهدة الطيور والحيوانات وهي في طبيعتها البرية، كما وتمتد مع هذه الأشجار البحيرات التي تضفي جمالاً وسحراً لا يقاوم في هذه الحديقة، ولا ننسى أنها حديقة مناسبة للزيارات العائلية واصطحاب الأطفال. شوارع المدينة: نظراً لكونها واحدة من أنظف المدن العربية والمغربية وأكثرها هدوءاً، فإن مجرد التنزه والمشي في شوارعها يعطي شعوراً بالراحة فزيارة هذه المدينة فرضة للاستجمام والتخلص من ضغوطات الحياة بامتياز

وقد يهمك أيضًا:

استمتع بالمغامرات المثيرة في "بافين آيلاند" في كندا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف متعة السياحة في مدينة إفران المغربية الساحرة اكتشف متعة السياحة في مدينة إفران المغربية الساحرة



 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة

GMT 03:49 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

شهر كانون الثاني أسهل وأرخص للرحلات السياحية

GMT 06:00 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريهانا تثير الجدل مجددًا بإطلالة غريبة في نيويورك

GMT 05:37 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ستة عشر نموذج أزياء برزت خلال أسبوع الموضة في باريس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday