السلطة القضائية تواصل التحقيق بشأن وفاة سائحين بريطانيين في الغردقة
آخر تحديث GMT 09:03:50
 فلسطين اليوم -

بعد العثور على جثتين داخل فندق بالبحر الأحمر

السلطة القضائية تواصل التحقيق بشأن وفاة سائحين بريطانيين في الغردقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السلطة القضائية تواصل التحقيق بشأن وفاة سائحين بريطانيين في الغردقة

السائح البريطاني جيمس كوبر وزوجته اللذين توفيا في مصر
القاهرة - فلسطين اليوم

تواصل السلطات القضائية في مصر تحقيقاتها في واقعة وفاة سائحين بريطانيين داخل غرفتهما بأحد الفنادق في مدينة الغردقة، في محافظة البحر الأحمر، وتواصل الحكومة ممثلة في عدد من الوزارات دراسة تطبيق حوافز مختلفة لاجتذاب السائحين، وإنعاش القطاع الذي بدأ أخيرًا في التعافي التدريجي، بعد سنوات من الركود.

تشكيل لجنة فنية ثلاثية
وأكد النائب العام المستشار نبيل صادق، أمس، أن لجنة فنية أجرت المعاينة والفحص الدقيق لكل الأجهزة بالغرفة الفندقية التي كان يقطنها السائحان البريطانيان اللذان توفيا بالغردقة، وتبين عدم وجود أي تسريبات أو انبعاثات لأي غازات سامة أو ضارة أو غير مألوفة، وأن جميع الأجهزة تعمل بكفاءة، ولا يوجد بها أي عيوب.

وأفاد النائب العام بأن اللجنة الثلاثية المشكلة من الأساتذة المتخصصين من كلية الهندسة جامعة جنوب الوادي، السابق ندبها بقرار من النائب العام، انتقلت إلى الغرفة الفندقية التي كان يقطنها السائحان، وأجرت المعاينة والفحص الدقيق لكل الأجهزة، وتأكدت من عدم وجود أي تسريبات لأي غازات سامة.

وأضح أن النيابة العامة ما زالت في انتظار تقرير الطب الشرعي بشأن تحليل العينات المأخوذة من المتوفيين لبيان سبب الوفاة.

إجراءات حكومية من أجل تنشيط السياحة
وتدرس وزارات مختلفة إلغاء تطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع المتداولة في المناطق السياحية، تشجيعًا للسائحين على زيادة الإنفاق على التسوق.

وتعكف وزارتي التخطيط والمالية حاليًا على إعداد هيكل ضريبي مقترح تطبيقًا لنظام رد ضريبة القيمة المضافة، مع دراسة البرامج المطبقة في كثير من بلدان المنطقة ذات الظروف المشابهة للواقع المصري، وفقًا للتقرير.

معاناة القطاع السياحي
وقال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب (البرلمان)، في تصريحات صحافية، إن قطاع السياحة في مصر عانى معاناة شديدة خلال الـ7 سنوات الماضية، بسبب تراجع الزيارات، وتوجه الحكومة الحالي لإلغاء ضريبة القيمة المضافة على السلع المتداولة في المناطق السياحية يسهم في انتعاش القطاع السياحي، ويساعد في القضاء على الركود والخسائر التي طالته هذه السنوات.

وأضاف أن إلغاء ضريبة القيمة المضافة على السلع لا يكفي وحده لدعم السياحة، مطالبًا بدعم الاستثمار في السياحة، ومنح القطاع السياحي الخاص الذي يحمل على عاتقه نسبة 70 في المائة من القطاع بعض المزايا التشجيعية الأخرى، كتقليل أعباء الضرائب وفواتير الكهرباء والمياه والتأمينات، ومساعدتهم أيضاً بمنحهم قروضًا ميسرة تُسدد على فترات متباعدة، ومعاملة السياحة في مصر كسلعة يتم تصديرها للخارج، وإعفائها من جميع الضرائب كما تعفى الصادرات المصرية، لافتًا إلى أن السياحة إذا ما تعافت وعادت لنشاطها وسابق عهدها ستدر دخلًا كبيرًا، وستوفر عملة صعبة تحتاجها البلاد.

ولفت عضو لجنة السياحة بمجلس النواب إلى أن قطاع السياحة كان يحقق في فترة الرئيس الأسبق حسني مبارك 13 مليار جنيه سنويًا، وهذا رقم ضئيل بالنسبة للإمكانيات السياحية الموجودة في مصر، مضيفًا أن هدفنا في المرحلة المقبلة تحقيق 100 مليار دولار سنويًا، منوهًا بأن مصر لديها جميع الإمكانيات المطلوبة، إلا أن عملية توظيف تلك المقاصد السياحية يتم بشكل خاطئ.

وشرح عبده، أنه تقدم بمشروع قانون في البرلمان لإدراج السياحة كمادة أساسية مستقلة في المناهج التعليمة، تدرس في المراحل التعليمية المختلفة.

مُقترح لإعفاء المناطق السياحية من ضريبة القيمة المضافة
وقال الخبير السياحي مجدي سليم، إن توجه الحكومة لإعفاء المناطق السياحية من دفع ضريبة القيمة المضافة جاء متأخرًا، إلا أنه توجه محمود من الحكومة، مطالبًا بسرعة تنفيذه، وتطبيق إجراءات أخرى مماثلة، حتى يتعافى القطاع السياحي في مصر، وتعود مصر لريادتها في المنطقة.

ولفت إلى أن كثيرًا من بلدان المنطقة ذات الظروف المشابهة للواقع المصري طبقت بالفعل مثل هذه القرارات، ولاقت مردودًا إيجابيًا لديها، كما أن دول أوروبا وكندا تعفي سائحيها من الضرائب عامة، ويستطيع السائح هناك بعد قضاء أيامه أن يسترد ما دفعه من ضرائب، طالما أنه ليس من المقيمين بالدولة، ويتم هذا الإجراء إما في الحال أو عند مغادرتك للدولة، لأن الضرائب عامة تفرض على المقيمين في الدولة لأنهم المستفيدين منها، منوهًا بأن مثل هذه القرارات تلقى رواجًا كبيرًا لدى السياح، وتشجعهم على زيارة مصر.

وشدًد سليم على ضرورة الترويج لمثل هذه القرارات في الداخل أولاً عن طريق الإعلام المصري، والرقابة الجادة من الحكومة على مثل هذه القرارات، وتوعية الشعب المصري بكيفية التعامل مع السائح لأنه يدر دخلًا يتمثل في العملة الصعبة لمصر، وخارجيًا عن طريق منظمي الرحلات، وهيئة تنشيط السياحة، متوقعًا نشاطًا سياحيًا مرتقبًا، ليس بسبب إلغاء القيمة المضافة فقط، لكن بمثل هذه القرارات الرشيدة التي تصدر من القيادة السياسية لتشجيع الاستثمار في السياحة في مصر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطة القضائية تواصل التحقيق بشأن وفاة سائحين بريطانيين في الغردقة السلطة القضائية تواصل التحقيق بشأن وفاة سائحين بريطانيين في الغردقة



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي

GMT 03:17 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

أحذية نايك تحتل قائمة الماركات الأعلى تزييفًا في العالم

GMT 01:46 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

تفاصيل أحداث مسلسل "الزوجة 18" للفنان حسن الرداد

GMT 14:11 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

أفكار ديكور مميزة لاختيار باركيه المنازل لموسم 2019

GMT 14:58 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسرار خطوط الحمار الوحشي البيضاء والسوداء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday