سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ أثينا العالم المعاصر
آخر تحديث GMT 06:47:37
 فلسطين اليوم -

تعد موطنا لشركات "آبل وجوجل ونتفليكس وباي بال"

سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ "أثينا العالم المعاصر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ "أثينا العالم المعاصر"

مدينة سان خوسيه
واشنطن رولا عيسى

تجنب عند زيارة هذه المدينة في ولاية كاليفورنيا سؤال أي شخص عن الطريق إلي سان خوسيه San Jose؛ لأن سكان هذه المدينة سئموا من سماع ذلك الاسم الذي يعود إلى أغنية Do You Know The Way To San Jose  للمغنية ديون وارويك، التي كان لها الفضل قبل 50 عامًا في وضع اسم المدينة علي الخريطة؛ ومن ثم فإن السكان يريدون بأن تصبح سان خوسيه المدينة التي غيرت وجه العالم الجديد.

 إنها عاصمة وادي السليكون، بؤرة الثورة الرقمية، القريبة من المكان الذي بدأ فيه ستيف - جوبز و وزنياك – مع شركة آبل في عام 1976، التي يريد السكان المحليين أيضًا الاعتراف بها كأكثر المدن تنوعًا على الصعيدين العنصري والثقافي في الولايات المتحدة. فمنطقة سان خوسيه تعد موطنًا لأكثر من 6,000 شركة تقنية بما في ذلك آبل Apple و جوجل Google و فيسبوك Facebook و سيسكو Cisco و أدوبي Adobe إضافةً إلي نتفليكس Netflix و باي بال Paypal.

 ووفقًا للورا شميلوسكي التي ذهبت إلي هناك قادمةً من شيكاغو للمساعدة في الترويج للمدينة كمقصد سياحي، فإن هذه المدينة سينظر إليها على أنها " أثينـا العالم المعاصر "؛ فبعد الوصول إلى السيطرة العالمية في مجال التكنولوجيـا، فإن سان خوسيه حاليـًا تتجه إلى التنوع في السياحة. وبدأت خطوط الطيران البريطانية الأسبوع الماضي تسيير أولى الرحلات اليومية ما بين بريطانيا ووادي السليكون، والتي استخدمت فيها أكثر الطائرات تقدمًا من الناحية التقنية من طراز بوينغ 787 دريملاينر Boeing 787 Dreamliner لتهبط في مطار مينيتا سان خوسيه الدولي Mineta San Jose.

 وتمتلك المدينة إرث مخدرٍ كبيرٍ من منتصف عام 1960، الذي ربط بين مجموعات الهيبيز وجيل التكنولوجيـا. وكان ستيف جوبز منفتحًا قليلًا بشأن تناول عقاقير الهلوسة التي زعم بأنها مثلت أهم الأشياء في حياته. كما تضم متحف تكنولوجيـا الابتكار و هو واحد من الموارد المجتمعية المعيشة الحيوية للتعليم ، الذي حصل العام الماضي على الميدالية الوطنية للمتحف والخدمات المكتبية، وهو أعلى تكريم يمنح لمثل هذا المكان في الولايات المتحدة. وليس من المستغرب حصوله على مثل هذه الميدالية نظرًا إلى أنه يعج بمجموعات طلاب المدارس من الصبية والبنات التي تسعى إلى السير على خطى جوبز و وزنياك.

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل إريك شميت إنه وفي كل يومين فإنهم يحاولون داخل متحف التكنولوجيـا للإتيان بأكبر قدر من المعلومات منذ فجر الحضارة وحتى عام 2003 مثل الزلازل الثمانية التي حدثت في التاريخ الحديث، في حين يمكن التجول داخل المتحف واستخدام تطبيق لقياس معدل ضربات القلب وتوتر العضلات وعرض النتائج على شاشة الهاتف الذكي.

 أما معرض التحريات السيبرانية فهو أول معرض تفاعلي يعلم كيفية منع جرائم الغزاة المجرمين، وليس هذا فحسب، وإنما مدينة سان خوسيه نفسها هي مدينة جميلة تتمتع بمزيج من الهندسة المعمارية والحدائق الخلابة التي تعود إلى أواخر القرن التاسع عشر وتلك المعاصرة مثل بلازا دي سيزار تشافيز Plaza de Cesar Chavez، كما أنها قريبة أيضًا إلى بعض المعالم الرائعة في الولاية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ أثينا العالم المعاصر سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ أثينا العالم المعاصر



GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 07:45 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار عصرية بسيطة تحدث الفارق في ديكور الحمام

GMT 02:49 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مزج الأبيض والبنفسجي قمة الأناقة العصرية في غرف النوم الحديثة

GMT 21:54 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على الهرمونات المسئولة عن النحافة وطرق علاجها

GMT 17:39 2015 الإثنين ,09 شباط / فبراير

أسرار الجسم النحيف

GMT 01:29 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 10:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أحلام وسميرة سعيد تشعلان "ذا فويس" بإطلالتين أنيقتين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday