سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ أثينا العالم المعاصر
آخر تحديث GMT 06:30:49
 فلسطين اليوم -
السعودية تحث جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية السعودية ترحب بجهود مصر الهادفة إلى حل الأزمة الليبية وتؤيد دعوة الرئيس المصري لوقف إطلاق النار الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: القوات المسلحة تشن هجوما مضادا ضد الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة شرق مصراته السعودية: شفاء 1175 مصابا بفيروس كورونا ليصبح إجمالي المتعافين 71791 السعودية: رصد 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة الرئيس التونسي قيس سعيد: الحل في ليبيا يجب أن يكون داخليا دون أي تدخل خارجي المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: قواتنا قررت الانسحاب من ترهونة حفاظا على حياة السكان المسماري: قواتنا أعادت التمركز في منطقة آمنة بعد الخروج من ترهونة ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة منافسا لدونالد ترامب الجيش الفرنسي يعلن قتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب
أخر الأخبار

تعد موطنا لشركات "آبل وجوجل ونتفليكس وباي بال"

سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ "أثينا العالم المعاصر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ "أثينا العالم المعاصر"

مدينة سان خوسيه
واشنطن رولا عيسى

تجنب عند زيارة هذه المدينة في ولاية كاليفورنيا سؤال أي شخص عن الطريق إلي سان خوسيه San Jose؛ لأن سكان هذه المدينة سئموا من سماع ذلك الاسم الذي يعود إلى أغنية Do You Know The Way To San Jose  للمغنية ديون وارويك، التي كان لها الفضل قبل 50 عامًا في وضع اسم المدينة علي الخريطة؛ ومن ثم فإن السكان يريدون بأن تصبح سان خوسيه المدينة التي غيرت وجه العالم الجديد.

 إنها عاصمة وادي السليكون، بؤرة الثورة الرقمية، القريبة من المكان الذي بدأ فيه ستيف - جوبز و وزنياك – مع شركة آبل في عام 1976، التي يريد السكان المحليين أيضًا الاعتراف بها كأكثر المدن تنوعًا على الصعيدين العنصري والثقافي في الولايات المتحدة. فمنطقة سان خوسيه تعد موطنًا لأكثر من 6,000 شركة تقنية بما في ذلك آبل Apple و جوجل Google و فيسبوك Facebook و سيسكو Cisco و أدوبي Adobe إضافةً إلي نتفليكس Netflix و باي بال Paypal.

 ووفقًا للورا شميلوسكي التي ذهبت إلي هناك قادمةً من شيكاغو للمساعدة في الترويج للمدينة كمقصد سياحي، فإن هذه المدينة سينظر إليها على أنها " أثينـا العالم المعاصر "؛ فبعد الوصول إلى السيطرة العالمية في مجال التكنولوجيـا، فإن سان خوسيه حاليـًا تتجه إلى التنوع في السياحة. وبدأت خطوط الطيران البريطانية الأسبوع الماضي تسيير أولى الرحلات اليومية ما بين بريطانيا ووادي السليكون، والتي استخدمت فيها أكثر الطائرات تقدمًا من الناحية التقنية من طراز بوينغ 787 دريملاينر Boeing 787 Dreamliner لتهبط في مطار مينيتا سان خوسيه الدولي Mineta San Jose.

 وتمتلك المدينة إرث مخدرٍ كبيرٍ من منتصف عام 1960، الذي ربط بين مجموعات الهيبيز وجيل التكنولوجيـا. وكان ستيف جوبز منفتحًا قليلًا بشأن تناول عقاقير الهلوسة التي زعم بأنها مثلت أهم الأشياء في حياته. كما تضم متحف تكنولوجيـا الابتكار و هو واحد من الموارد المجتمعية المعيشة الحيوية للتعليم ، الذي حصل العام الماضي على الميدالية الوطنية للمتحف والخدمات المكتبية، وهو أعلى تكريم يمنح لمثل هذا المكان في الولايات المتحدة. وليس من المستغرب حصوله على مثل هذه الميدالية نظرًا إلى أنه يعج بمجموعات طلاب المدارس من الصبية والبنات التي تسعى إلى السير على خطى جوبز و وزنياك.

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل إريك شميت إنه وفي كل يومين فإنهم يحاولون داخل متحف التكنولوجيـا للإتيان بأكبر قدر من المعلومات منذ فجر الحضارة وحتى عام 2003 مثل الزلازل الثمانية التي حدثت في التاريخ الحديث، في حين يمكن التجول داخل المتحف واستخدام تطبيق لقياس معدل ضربات القلب وتوتر العضلات وعرض النتائج على شاشة الهاتف الذكي.

 أما معرض التحريات السيبرانية فهو أول معرض تفاعلي يعلم كيفية منع جرائم الغزاة المجرمين، وليس هذا فحسب، وإنما مدينة سان خوسيه نفسها هي مدينة جميلة تتمتع بمزيج من الهندسة المعمارية والحدائق الخلابة التي تعود إلى أواخر القرن التاسع عشر وتلك المعاصرة مثل بلازا دي سيزار تشافيز Plaza de Cesar Chavez، كما أنها قريبة أيضًا إلى بعض المعالم الرائعة في الولاية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ أثينا العالم المعاصر سان خوسيه عاصمة وادي السليكون ينظر سياحيا إليها بـ أثينا العالم المعاصر



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday