أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم
آخر تحديث GMT 13:18:33
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

أبرزها "المداخن المذهلة" و"ممر العمالقة كوزواي"

أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم

تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة
لندن ـ ماريا طبراني

يكتشف أندرو إيمز، محرر صحيفة "إكسبريس" البريطانية، خمسة من التكوينات الطبيعية الأكثر إثارة حول العالم لوضعها على قائمتك للأماكن التي تجب زيارتها.

المداخن المذهلة - تركيا
من 1،495 جنيها إسترلينيا لمدة 14 يوما
يحتلف هذا المكان في كابادوكيا اختلافا كبيرا عن أي منظر طبيعي قد تراه، وهذه هي التكوينات الطبيعية التي ليس لها مثيل تستحق الزيارة، وتُظهر لنا الطبيعة تكويناتها المدهشة، ثم نخلق أسبابا مذهلة بنفس القدر لسبب وجودها. تقول الأسطورة إن هذه النتوءات والتكوينات الموجودة في كابادوكيا التركية ارتفعت بأشكالها العضوية لأن الجنيات تحت الأرض كانت بحاجة إلى مداخن، لكن التفسير الفعلي أقل إثارة للاهتمام لكن ما هو رائع هو الطريقة التي جذبت بها تلك التكوينات الصخرية أجيالا من السكان المحليين لبناء المنازل حولها وحتى الكنائس في الداخل. 
اقرا ايضـــا: 

استمتعي برحلة استثنائية مليئة بالمغامرات في صحراء المغرب

كابادوكيا هي محطة رئيسية في مسار رحلة اكتشف تركيا للشركة السياحية On The Go Tours، بتكلفة تبدأ من 1،495 جنيها إسترلينيا لمدة 14 يوما، بما في ذلك الإقامة والنقل ومعظم الوجبات.

التكوينات الصخرية "أولورو"- أستراليا
من 480 جنيها إسترلينيا لمدة ليلتين
تأتي صخرة "أولورو" على رأس المواقع السياحية في أستراليا التي تزخر بالكثير من المناطق الجميلة التي تجذب السياح من مختلف بلدان العالم، وترتفع في الإقليم الشمالي لأستراليا، والتي تعد مكانا جذابا خاصة عند شروق الشمس وغروبها، عندما تتغير لونها للون الأحمر، بالإضافة إلى كونها تكوينا جيولوجيا رائعا، فإنها ذو أهمية روحية كبيرة لمجتمع السكان الأصليين، وعلى الرغم من قرار منع تسلقها من أكتوبر من هذا العام فإنها ستظل تتمتع بشعبية كبيرة، نظرا إلى أن المناطق النائية المجاورة لها بها وفرة من المجاري المائية والكهوف الصخرية التي تحمل لوحات السكان الأصليين.

وتبلغ تكلفة رحلة المغامرة التي تستمر 3 أيام مع شركة Trailfinders، بدءا من أليس سبرينغز القريبة، وتناول الطعام تحت النجوم والمشي مع دليل من السكان الأصليين، من 480 جنيها إسترلينيا.

ممر العمالقة كوزواي- شمال أيرلندا
الدخول يبدأ من 11 جنيها إسترلينيا
من أكبر المناطق جاذبية في أيرلندا الشمالية وهي جزء من فناء على شاطئ البحر صممته الطبيعة من 40000 عمود من البازلت السداسي، متشابكا مثل مربعات البازل العملاقة، بعض هذه الأعمدة عالية، بعضها الآخر منخفض وفي أماكن تكون متناسقة للغاية.

 التفسير العلمي يدور حول تبريد الحمم البركانية، في حين أن السكان المحليين يؤمنون أن العملاق فين ماكول Finn McCool أراد الوصول إلى أسكتلندا، لذلك قرر إنشاء طريقه الخاص.

سيجيريا- سري لانكا
من 1599 جنيها إسترلينيا لمدة ثمانية أيام
تسيطر سيجيريا على سهول ضخمة من الصخور المتحجرة التي يبلغ ارتفاعها 656 قدما من بركان قديم، تآكلت البقية منه منذ فترة طويلة، وتسيطر سيجيريا على السهول المركزية الساخنة في سريلانكا. الصخرة هي أحد مواقع اليونسكو وهي جزء من المثلث الثقافي لسري لانكا، الذي يربط بين المقاعد السابقة للحضارات القديمة.

يُعتقد بأن سيجيريا، أو صخرة الأسد، هي مركز مملكة كاسابا التي لم تدم طويلا، مع بقايا قصر حصن متقن على القمة، تكملها حدائق ذات مناظر طبيعية وحمامات سباحة.

هذه واحدة من المحطات الرئيسية في جولة Hayes & Jarvis Classic Ceylon المرافقة بدءا من 1،599 جنيها إسترلينيا بما في ذلك الرحلات الجوية ومعظم الوجبات.

غراند كانيون أو الأخدود العظيم- الولايات المتحدة
من 859 جنيها إسترلينيا لمدة سبع ليالٍ
من الصعب تصديق ذلك عند الوقوف على حافة غراند كانيون بعمق ميل واحد وعرض 18 ميلا في الأراضي القاحلة بأريزونا، إنه تم نحت كل هذا من خلال نهر واحد فقط، وهناك تغير كبير في درجة الحرارة بين كل طرف من أطراف الوادي والنظام بأكمله لدرجة أنه يخلق مناخا خاصا بشكل كبير. لذلك، على سبيل المثال، في حين تنخفض درجات الحرارة على الحافة الشمالية إلى مستوى قياسي أقل من 30 درجة مئوية، فقد ترتفع أيضا إلى مستوى 49 درجة على الطريق السريع عند نهر فانتوم رانش وإن لم يكن في نفس الوقت! 
يُعد السفر بالطائرة أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة للوصول إلى هناك، من خلال شركة American Cy's Self-Drive Canyon Adventure، ابتداء من 859 جنيها إسترلينيا، بما في ذلك تأجير السيارات والرحلات الجوية والإقامة.
قد يهمـــك أيضـــا: قائمة لتسع عشرة رحلة في أجمل بقاع العالم لعشاق المغامرة في عام 2019

"حافة العالم" الأكثر شهرة بين المواقع السياحية في المملكة السعودية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم أجمل 5 تكوينات صخرية ذات مناظر طبيعية خلابة حول العالم



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 07:04 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 09:52 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

أروى تحضّر مفاجأة وتخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى
 فلسطين اليوم - أروى تحضّر مفاجأة وتخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 03:57 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"لادا نيفا" رباعية الدفع المطورة قريباً في الأسواق

GMT 03:29 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

رانيا يوسف تحتفل بقُرب انتهاء تصوير "مملكة إبليس"

GMT 15:26 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الينسون في علاج أمراض البرد والإنفلوانزا

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"تشيلسي" يُسيطر على موضة "البوت" في شتاء 2019

GMT 23:16 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"الحرس الملكي" السعودي يشارك في اليوم العالمي للسكري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday