تعرّف على ميتيورا مجمع الأديرة المعلقة في جبال اليونان
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

يُفضل اكتشاف جمال وطبيعة المنطقة مشيًا على الأقدام

تعرّف على "ميتيورا" مجمع الأديرة المعلقة في جبال اليونان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّف على "ميتيورا" مجمع الأديرة المعلقة في جبال اليونان

منطقة ميتيورا
أثينا - فلسطين اليوم

ترتبط اليونان غالبًا بالجزر الساحرة في البحر الأزرق المتلألئ أو الآثار الرومانية القديمة في أثينا، ولكن هذا ليس كل شيء في اليونان، يكمن الجزء الأكثر روعة في هذه البلاد الجميلة على البر الرئيسي في منطقة تدعى ميتيورا "المعلقة في السماء"، حيث تعلو أبراج الصخور الشاهقة وأديرتها فوق الغيوم وتصل عنان السماء.

وتقف ميتيورا على حافة جرف صخري على بعد ألف قدم من غابة مذهلة تمتد على المنحدرات لترسم منحوتة ذات مشهد ملحمي رائع، تقع في قمم المنحدرات الشاهقة أديرة تعانق السماء كانت موطنًا للرهبان اليونانيين خلال الفترة التي كانت فيها اليونان تحت سيطرة الأتراك العثمانيين الذين قمعوا الثقافة والدين، وحافظوا على اللغة والتاريخ الإغريقيين في الأديرة البعيدة.

على بحيرة لويز.. هنا أجمل منتجع للتزلج في كندا

إقرأ أيضا:

فلسطين تقترب من عضوية منظمة السياحة العالمية والاحتلال يعرقل الجهود

تتربع الأديرة الأرثوذكسية الستة على ستة أبراج شاهقة، ويحتوي أجملها "Grand Meteoron" على مصور ولوحة جدارية تصور الفلاسفة اليونانيين وأفكارهم قبل عدة قرون، كما يعود تاريخ بعض الأديرة إلى القرن الرابع عشر، ولا تزال تضم بعض الرهبان والراهبات حتى يومنا.

وتم أدارج ميتيورا على مواقع اليونسكو للتراث العالمي وترحب بآلاف السياح كل عام، تشرق الشمس الساطعة من دير الثالوث المقدس وأجزاء من قرية كالاباكا القريبة عند تكوين صخيرة ميتيورا في وسط اليونان، تم بناء الدير بين القرنين الرابع عشر والخامس عشر وهو أقدم الأديرة الستة المنتشرة مع الكهوف المقدسة والأضرحة على طول الجرف الصخري.

ويعتبر دير فار لام المقدس ثاني أكبر دير وفيه كنيسة الأساقفة الثلاثة، وهي من النوع الأثيني، وتم بناؤها في عام 1541، وتم تحويل قاعة الطعام فيها إلى متحف يضم الكثير من مقتنيات الرهبان الذين عاشوا فيها.

قرى رائعة من الريفيرا الإيطالية تملأ قلبك بالراحة والهدوء

وتعود التكوينات الجغرافية للمنطقة إلى حوالي 60 مليون سنة، عندما تم تشكيل خليط من الحجر الرملي والتكتل الصخري، وأدت سلسلة من حركات الصفائح إلى رفع قاع البحر فيما كان في السابق سطحًا للبحر مما أدى إلى تشكل هضبة عالية فيها العديد من التصدعات، وأعطت قوى الماء والرياح الصخور شكلها الحالي.

ويفضل اكتشاف جمال وروعة المنطقة وطبيعتها مشيًا على الأقدام لترسم أشعة الشمس الساطعة ببطء الوهج الذهبي عبر الوادي على الأحجار والتكوينات التي تضم قرون من التفاني في العمل إلى أن تغرق الشمس خلف القمم البعيدة.

قد يهمك أيضا:

مؤتمر منظمة السياحة العالمية يطلق فعالياته في مدينة الأقصر

تركيا الـ6 عالميًا والـ4 أوروبيًا كأكثر الدول في أعداد الزوار والسياح بحسب منظمة السياحة العالمية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على ميتيورا مجمع الأديرة المعلقة في جبال اليونان تعرّف على ميتيورا مجمع الأديرة المعلقة في جبال اليونان



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 23:57 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 09:20 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجوهرات داماس تُطلق مجموعة "فرفشة" الجديدة

GMT 03:11 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شائعات تًطارد شاحن "آبل" اللاسلكي" Air Power

GMT 18:33 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

شيرين رضا تنال جائزة أفضل ممثلة من جمعية الفيلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday