أهم المناطق السياحية المميزة التي ينبغي زيارتها في سويسرا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضم الكثير من الكنوز الطبيعية والثقافية

أهم المناطق السياحية المميزة التي ينبغي زيارتها في سويسرا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم المناطق السياحية المميزة التي ينبغي زيارتها في سويسرا

أهم المناطق السياحية في سويسرا
جنيف - فلسطين اليوم

لا تشتهر سويسرا بساعاتها الفاخرة وشوكولاتاتها ذات الطعم المميز بالحليب والمكسرات، ولا ببنوكها العالمية وحياديتها السياسية فقط، فهي بكل بساطة تحتضن الكثير من الكنوز الطبيعية والثقافية , الفضل يعود إلى ما أنعم الله عليها من طبيعة خلابة من جهة، وكيف طورته حكومتها من جهة ثانية من خلال أنشطة ترفيهية وسياحية تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا  .

ولا تؤثر كُلفتها العالية  على مدى الإقبال عليها , فمستوى المعيشة فيها عالٍ إذا أخذنا بعين الاعتبار أنها تاسع أكبر اقتصاد في العالم، وواحدة من أغنى بلدان العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد  , وقد تم تصنيف زيوريخ وجنيف المدينتين الثانية والثامنة من بين الأعلى جودة في المعيشة , وكأن هذا لا يكفي، فإن تنوعها الثقافي أيضًا يزيد من جاذبيتها , فألمانيا تحدها من الشمال وفرنسا من الغرب وإيطاليا من الجنوب والنمسا وليختنشتاين من الشرق، الأمر الذي يجعل زائرها لا يشعر بالملل على الإطلاق , وقد يصيب هذا التنوع بالحيرة , فكل منطقة أو مدينة لها سحر لا ينضب، والمقصود هنا ليس جنيف ولوسيرن وزيوريخ وغيرها من المدن المشهورة فقط بل مناطق أخرى لا تقل جمالًا وإغراء مثل:

- إقليم يونغفراو

يقع بمنطقة مرتفعات بيرن، وتتخلله مروج مليئة بالأزهار الملوّنة والبحيرات الصافية، التي يسهل الوصول إليها سواء سيرًا على الأقدام أو بواسطة الدراجة خلال الصيف، إذ لا بد من الإشارة أن السياحة هنا مناسبة لمن يتمتعون بلياقة بدنية عالية، لما تقدمه من نشاطات رياضية متنوعة لا يستطيع السائح مقاومة إغراءاتها. على سبيل المثال , نذكر المنطقة المحيطة بباخلابزي في منطقة فيرست فوق غريندلفالد، التي تزيّن جبالها المكسوة بالثلوج ومياه بحيراتها الزرقاء البطاقات البريدية , وتعد مصاعد جبل فيرست البوابة نحو الكثير من النزهات والأنشطة المفعمة بالمغامرة , فجولة فيرست فلاير، المخصصة لركوب الدراجات النارية الجبلية وحدها كفيلة برفع مستوى تدفق الأدرينالين في الجسم.

 ونظرًا لأن السياحة السويسرية تطمح إلى استقطاب العائلات أيضا، فإن الأطفال يمكنهم أيضًا الاستمتاع هنا  في ملعب ألبي تبلغ مساحته 700 متر مكعب، يقع وسط محطة بورت , في منطقة مانليخن يمكن الاستمتاع بلحظات عائلية لا تقل متعة بين جبال أيجر، مونش ويونغفراو إذ يوجد في الأعلى ما لا يقل عن 6 مسارات للأطفال , ومن أعلى غريندلفالد، وتحديدًا في بفينجشتايغ، يمكن رؤية الوادي بالكامل , كما تُقدم جولة الصعود بعربة تلفريك آلبهوتلي وأخرى بالمزلجة تجربة لا يجب تفويتها على الصغار والكبار على حد سواء.

 تبدأ الكثير من مسارات التنزه سيرًا على الأقدام في بفينجشتايغ باتجاه كتلة غريندلفالد الجليدية أو يونغفراو إليتش، المدرج لدى اليونيسكو كموقع للتراث العالمي ,  يفتتح ممر الكتلة الجليدية في الصيف مع مسارات من صنع الإنسان تمتد من فندق غليتشيرشلوخت فوق مياه ثلوج ذائبة تتدفق إلى الممر، حيث ترتفع جدران منحدرات شاهقة لما يزيد على 100 متر. عند مدخل الممر يمكن العثور على متحف كريستال صغير غني بالمعادن المأخوذة من المنطقة.

وتعد زيارة كلاينة شاديغ من الأشياء التي لايجب أن يفوتها أي سائح , وهي  تقع مباشرة أسفل جبال أيجر، مونش ويونغفراو، و تتيح رؤية الوجه الشمالي الشهير لجبل أيجر ,و تبدأ رحلات التنزه من هنا بواسطة سكة حديد يونغفراو نحو يونغفرايوخ - توب أوف يوروب , وتُعد الرحلة صعودًا إلى أعلى محطة للسكك الحديدية في أوروبا، أهم ما يميز أي عطلة في سويسرا , حيث تنطلق السكة الحديدية المزودة بتروس، من غريندلفالد أو لاوتة برونين إلى كلاينة شاديغ , ومن كلاينة شاديغ إلى يونغفرايوخ يمكنك السفر عبر الأنفاق في جبال أيجر، مونش مع محطتين على طول الطريق , وطوال هذه التجربة تُوفر مناظر رائعة على الوجه الشمالي لجبل أيجر وغريندلفالد وإيسمير.

- ميليدي - سويس ميناتور
سويس ميناتور هي نسخة من سويسرا على مقياس أصغر , يوجد فيها 130 نموذجًا من المنازل السويسرية التقليدية، والقلاع والمعالم الأثرية , كلها في الهواء الطلق وموزعة في جميع أنحاء حديقة تبلغ مساحتها 14 ألف متر مربع , وقد تم تصميم النماذج باهتمام كبير بالتفاصيل، بما في ذلك زرع آلاف النباتات والزهور حولها

تقع سويس ميناتور في ميليدي، على مسافة 5 كلم من لوغانو و1 كلم من مدينة كامبيون الإيطالية. افتتحت في عام 1959، لتشمل مواقع معروفة مثل قرية هايدي في ماينفيلد، قلاع بورغدورف وشيون، البرلمان الاتحادي في بيرنو، كاتدرائية ميلان , يوجد بها أيضا ما لا يقل عن ثمانية عشر نموذج لقطارات تتنقل بين المباني على ما يقارب 3.5 كيلومتراً من المسارات، بالإضافة إلى  سكك حديدية مسننة عاملة، تلفريك، وأخرى موقفة وسفن راسية للاستكشاف فقط , إنها تستحق الزيارة للاستمتاع بـ15 ألف نوع من الزهور وأكثر من1500 من الأشجار المغروسة حولها، بالإضافة إلى  ملعب للأطفال، ومطعم خدمة ذاتية، وقصورٌ ومبانٍ تاريخية وكاتدرائيات وجبال  ,كلها أعُيد تجسيمها بدقّة متناهية.

- تيتشينو... سويسرا بنكهة إيطالية

تقع تيتشينو، في أقصى جنوب سويسرا، وتعتبر المقاطعة الوحيدة التي تتربّع بأكملها على جبال الألب الجنوبية بينما يتحدّث سكّانها اللغة الإيطالية بشكلٍ رئيسي، بالإضافة  إلى لغة الإنجليزية , و تتمتّع المنطقة بتناقضاتٍ طبيعيّةٍ استثنائية تتمثل في الأنهار الجليدية، والوديان الألبية، والهضاب الخضراء التي تنمو فيها أشجار الزيتون والعنب، بالإضافة إلى النباتات شبه الاستوائية في الحدائق المترامية على ضفاف البحيرات , هنا يمتزج كل من التاريخ والثقافة وفنون الطهي مع الثقافة الإيطالية، مما يخلق نمط عيش متميزاً بالأطباق الشهية والعمارة المستوحاة من البحر المتوسط والدقة السويسرية.

وتعتبر مدينة لوغانو أكبر مدينة في منطقة تيتشينو، كما يوجد على بُعد نصف ساعة فقط منها ثلاث قلاع في بيلينزونا يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى بلدة أسكونا الواقعة بالقرب من بحيرة ماجيوري ,وتبقى مدينة لوغانو، أكبر المدن في منطقة تيتشينو ببحيرتها ورغد العيش فيها، عدا عن جغرافيتها وأكواخها التاريخية. الوصول إليها سهل , فرحلة عبر القطار من ميلانو لا تستغرق سوى ساعة واحدة ومن زيوريخ ساعتين ونصف.

ويعد أجمل ما فيها أنها مؤطرة لاستقبال العشاق والعائلات على حد سواء , فهي مثالية لقضاء شهر العسل، نظرًا لطبيعتها وسكينتها الرومانسية، وفي الوقت نفسه مناسبة للأطفال نظرًا لنشاطاتها الترفيهية المتنوعة , بالإضافة إلى حديقة "سويس ميناتشور" التي تبعد 10 دقائق فقط عن مركز البلدة عبر القطار أو القارب، هناك مونت تامارو الذي يقع على بعد 20 دقيقة من لوغانو على متن القطار , ويحتضن هذا الجبل حديقة مغامرات بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ويُوفر قفزة توماروو، وهي عبارة عن لعبة التأرجح على الحبل، إضافة حديقة "سبلاش آند سبا" للألعاب المائية , فهذه تتوفر على كثير من المنزلقات المائية، وبرك السباحة الخارجية والداخلية إضافة إلى المنتجع الصّحي. ولا تكتمل زيارة لوغانو من دون زيارة مصنع الشوكولا وهي كثيرة هنا.

 ويتعبر الوقت الأمثل لزيارة تيتشينو بين أبريل / نيسان وأكتوبر / تشرين الأول، حيث يكون المناخ معتدلًا , وبشكل عام يتميز مناخ سويسرا عموما بالاعتدال في الهضاب والأودية السفلية، حيث يبلغ المعدل السنوي لدرجة الحرارة نحو 10 درجات مئوية، وتتراوح درجة الحرارة في أشهر الصيف بين 17 و28 درجة، بينما تتراوح في أشهر الشتاء بين درجتين إلى سبع درجات تحت الصفر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المناطق السياحية المميزة التي ينبغي زيارتها في سويسرا أهم المناطق السياحية المميزة التي ينبغي زيارتها في سويسرا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية

GMT 14:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

رياض محرز جعل من سارسيل الفرنسية مقصدا لكشافي النجوم

GMT 07:20 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

جزيرة "هولبوكس" قبلة للعطلات ومثالية للاسترخاء

GMT 18:00 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

الطراز الريفي في ملكية ريز ويذرسبون المباعة

GMT 07:12 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

ملاحظات حول مستقبل انتشار فيروس كورونا!!

GMT 22:05 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن تعلن عن موعد إطلاق Tiguan الجديدة

GMT 19:59 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

8 نصائح لتحويل شرفتكِ إلى حديقة غنّاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday