بورنيو أحد أكبر جزر العالم وأكثرها تنوعًا وتتقاسمها 3 دول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بها آلاف الكليومترات من الشواطئ وأطول جبل في ماليزيا

"بورنيو" أحد أكبر جزر العالم وأكثرها تنوعًا وتتقاسمها 3 دول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بورنيو" أحد أكبر جزر العالم وأكثرها تنوعًا وتتقاسمها 3 دول

"بورنيو" أحد أكبر جزر العالم
جاكرتا - فلسطين اليوم

تعتبر جزيرة بورنيو  Borneo التي تتقاسمها 3 دول من اكبر الجزر في العالم وأكثرها تنوعاً طبيعياً حيث تضم مثلاً عشرات الجزر الاستوائية التابعة لها وآلاف الكيلومترات من الشواطئ واطول جبل في ماليزيا. اما جغرافيًا فتحتل منطقتا صباح وساراواك التابعتان لماليزيا نحو ربع مساحة الجزيرة، اما منطقة كاليماتان الاندونيسية تكاد تمتد على الجزء الباقي من الجزيرة، فيما ان بروناي تقع ضمن نطاق ساراواك. اليوم سنتعرف الى افضل النشاطات السياحية التي يمكن القيام بها في بورنيو والتي تعتبر مكاناً رائعاً للسياحة والاستكشاف.

جبل كينابالو Mount Kinabalu
لمحبي المغامرة لا بد لكم من اكتشاف هذا الجبل الشاهق الذي يعتبر النقطة الأعلى بين غينيا الجديدة وجبال الهيمالايا بارتفاع 4.095 مترًا وبالتالي يسيطر على مشهد الأفق في منطقة صباح. يمكن للزوار المشاركة في رحلات استكشافية للجبل وهي مخصصة طبعًا لعشاق هذه الرياضة ويمكن اكمال المسار في نحو يومين تقريبًا والإقامة ليلة في فندق يقع على سفح الجبال ثم استكشاف المشاهد المذهلة التي يوفرها الجبل. يذكر انه يجب الحجز المسبق لهذه المغامرة (قبل نحو شهرين تقريبًا) كون عدد محدود من المستكشفين يمكنكم المشاركة في هذا النشاط يوميًا.
اقرا ايضـــا: أفضل شهر عسل مثير في جزيرة بورنيو الأسيوية

وادي دانوم Danum Valley
لا شك ان اسم بورنيو يثير في المخيلة مشاهد الغابات الاستوائية والحياة البرية والتنوع البيولوجي. وفي الحقيقة لا مكان يلبي ما تنتره هذه المخيلة اكثر من وادي دانوم في منطقة صباح في بورنيو. يبلغ عمر الوادي حسب الخبراء ملايين السنين حيث وفرت البيئات المتنوعة فيها الملجأ الملائم لنحو نصف حيوانات ونباتات العالم! يحتاج زيارة الوادي الى تخطيط مسبق ونحو ساعتين للوصول من أي مكان من الجزيرة، حيث يمكنكم تنظيم رحلات مع خبراء سياحيين او القيام بالسفاري ليلاً لتجربة لا تنسى.

التنقل بين الجزر في كوتا كينابالو Kota Kinabalu
تتشارك كوتا كينابالو عاصمة صباح ساحلها مع 5 جزر استوائية من الرائع التجول فيها. ابدأوا رحلتكم بين الجزر من منتزه تونكو عبدالرحمن البحري المميز كما يزور الكثيرون جزيرة مانوكان Manukan الشهيرة بشواطئها ومياهه الكريستالية الساحرة. يذهب محبو المغامرة الى غايا وهو المنتزه الحري الأكبر في الجزيرة، اكتشفوا البلدة العائمة او سيروا في مسارات عديدة توفر مشاهد رائعة للارخبيل في نشاط يعشقه السياح.

عاصمة صباح
تختصر عاصمة صباح كوتا كينابالو بـKK وتقع في غرب المنطقة. تتميز العاصمة بعصريتها وبأن الطبيعة الساحرة على بعد دقائق من البرية الخضراء. من اشهر معالم KK المسجد العائم في خليج ليكاس Likas. اما افضل الشواطئ فيها فهو تانجونغ آرو Tanjung Aru ويشتهر بمشهد ساحر لغروب الشمس فيه. توجه الى شارع غايا الذي يتضمن العديد من المطاعم ومراكز التسلية.

كاليماتان
توفر هذه المنطقة الكثير من المغامرات الرائعة في الغابات الشاسعة والأسطورية، وهناك الكثير من تفاصيل الحياة البرية الجميلة، والمناظر الطبيعية الأصيلة، والثقافات التقليدية الساحرة المحفوظة جيداً، والكثير من التجارب المذهلة. شاهدوا قرود الأورانجوتان الغريبة في الغابات الكثيفة، وقرى الداياك الغامضة وشعبها الذي يحتفظ بالتقاليد وطرق الحياة القديمة، والقوارب المثيرة على طول الأنهار النقية كما تضم مجموعة من الشواطئ التي توفر المياه المثالية لمن يتمتعون بالغوص والغطس، والتصوير تحت الماء.

قد يهمــك أيضــا:   أفضل المعالِم والأماكن السياحية في ولاية راجستان الهندية

تنزانيا أجمل المناظر الطبيعية والوجهات السياحية في أفريقيا

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورنيو أحد أكبر جزر العالم وأكثرها تنوعًا وتتقاسمها 3 دول بورنيو أحد أكبر جزر العالم وأكثرها تنوعًا وتتقاسمها 3 دول



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday