تقرير يجمع أشهر 7 متاحف في العاصمة الإسبانية مدريد
آخر تحديث GMT 07:48:48
 فلسطين اليوم -

تحتوي على أعداد لا حصر لها من المعالم السياحية

تقرير يجمع أشهر 7 متاحف في العاصمة الإسبانية مدريد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير يجمع أشهر 7 متاحف في العاصمة الإسبانية مدريد

متحف الملكة صوفيا
مدريد ـ فلسطين اليوم

العاصمة الإسبانية هي واحدة من المدن العالمية الشهيرة التي تحتوي على أعداد لا حصر لها من المعالم السياحية الرائعة، وأماكن الجذب السياحي ومن بينها مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتاحف التي تستحق الزيارة.

وفيما يلي مجموعة من أفضل المتاحف التي يمكنك زيارتها في مدريد:

متحف ديل برادو (Museo del Prado):

يعد متحف ديل برادو أحد أشهر المتاحف في العالم وهو مكان مثالي لمن يرغبون في مشاهدة مجموعة من أفضل الأعمال الكلاسيكية أو الدينية المسيحية، ويضم المتحف مجموعة رائعة من اللوحات الفنية لمشاهير الفنانين من أمثال فرانثيسكو غويا (Francisco Goya)، إل غريكو (El Greco)، موريلو (Murillo)، زورباران (Zurbarán)، دييغو فيلاثكيث (Diego Velázquez)، المتحف يحتوي على مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية حتى أنه يمكنك فعليا أن تقوم بزيارة المتحف عدة مرات دون أن تتمكن من مشاهدة كامل المعروضات في داخله.

متحف الملكة صوفيا المركزي الوطني للفنون (Museo Reina Sofía):

ويشتهر بأنه موطن لمجموعة رائعة من الفن الحديث، ويحتوي المتحف على مجموعة رائعة من اللوحات للفنان العالمي بابلو بيكاسو (Pablo Picasso) مثل لوحة "غيرنيكا" (Guernica) الشهيرة، والتي تصور أهوال الحرب الأهلية الإسبانية، كما يحتوي أيضا على مجموعة رائعة من لوحات الفنان الشهير سلفادور دالي والعديد من لوحات الفنان الشهير خوان ميرو (Joan Miró).

متحف تيسين برونيميزا (Museo Thyssen-Bornemisza):

متحف تيسين برونيميزا هو متحف فني رائع آخر يضم مجموعة رائعة من اللوحات لمشاهير الفنانين، ومن بينهم كارافاجيو (Caravaggio)، روبنس (Rubens)، رامبرانت (Rembrandt)، كما يشتهر المتحف أيضا باستضافته لمجموعة رائعة من المعارض الفنية على مدار العام، متحف تيسين برونيميزا يضم أيضا مجموعة رائعة من اللوحات الفنية من المجموعة الفنية الخاصة بالبارونة تيسين.

متحف سورولا (Museo Sorolla):

وهو متحف عريق لايوجد في القصر الخاص بالفنان الإسباني الراحل خواكين سورويا (Joaquín Sorolla)، ويقدم لمحات رائعة عن أهم أعماله الفنية وحياته، ملحق بالمتحف حديقة جميلة صغيرة، توصف بأنها مكان مثالي للاستمتاع بالهواء الطلق وسط الطبيعة وخاصة في موسم الربيع.

متحف إسبانيا الوطني للآثار (Museo Arqueológico Nacional: MAN):

متحف إسبانيا الوطني للآثار، والمعروف أيضا باسم متحف MAN، هو واحدة من أشهر وأفضل المتاحف التي يمكنك زيارتها في العاصمة الإسبانية وخاصة إذا كنت من محبي التاريخ أو ممن يرغبون في معرفة المزيد عن تاريخ إسبانيا، ويضم المتحف مساحة ضخمة مخصصة لمنطقة كهوف ألتميرا الإسبانية الشهيرة (Cuevas de Altamira) والتي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، كما يضم المتحف أيضا مجموعة رائعة من القطع الأثرية التي تنتمي لحقب تاريخية مختلفة وحضرات مختلفة بما في ذلك حقبة ما قبل التاريخ والحضارات الفرعونية والسلتية والإيبيرية واليونانية والرومانية والقوطية الغربية والمسيحية.

متحف الرومانسية (Museo del Romanticismo):

وهو متحف شهير آخر في العاصمة الإسبانية مدريد، تم افتتاحه في عام 1924 ويوجد في قلب مبنى جميل يعود تاريخ بنائه إلى أواخر القرن الثامن عشر، المتحف مكرس للأعمال الفنية الرومانسية والأثاث والديكور المنزلي، المتحف قد يبدو صغيرا من الخارج إلا أنه يحتوي على مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية تزيد عن 16 ألف قطعة فنية دائمة، وتتضمن لوحات ورسومات ومنحوتات وقطع أثاث وصور وأعمال فنية وزخرفية.

متحف ديل تراي (Museo del Traje):

محبي الموضة والأزياء سيحبون زيارة متحف ديل تراي المكرس للموضة والأزياء والذي يضم مجموعة دائمة يزيد عددها عن 160 ألف قطعة، تتضمن صور اسكتش وتصميمات لأشهر أعمال مصممي الأزياء، كما يشتهر المتحف أيضا باستضافته للعديد من معارض الموضة المؤقتة على مدار العام إلى جانب ورش عمل حول تطور الموضة في إسبانيا وأحدث تقليعات الموضة والأزياء.

قــــــد يهمك أيـــــضًأ :  

أفضل أماكن سياحية في مدينة رين الفرنسية للاستمتاع بالإجازة

  جولات افتراضية للسياحة والجولات رائعة مع أطفالكم من المنزل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يجمع أشهر 7 متاحف في العاصمة الإسبانية مدريد تقرير يجمع أشهر 7 متاحف في العاصمة الإسبانية مدريد



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday