جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من جاذبية روما إلى ألوان البندقية الكرنفالية وفنّ فلورنسا المميّز

جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها

جاذبية روما إلى ألوان البندقية الكرنفالية وفنّ فلورنسا المميّز
روما ـ ليليان ضاهر

تتميّز إيطاليا بالكثير من الوجهات السياحية المذهلة فمن روعة روما، إلى الألوان الكارنفالية في البندقية، إلى فنّ فلورنسا والمنازل الترولي الغريبة في بوليا، فإيطاليا هي بلد المسرات على مدار العام. وبالطبع كل مكان له وقت مثالي للزيارة والتمتع بأفضل المعالم والخدمات فيه، وإليك قائمة بأجمل المدن الإيطالية وأنسب مواعيد لزيارتها:
في يناير/كانون الثاني
 
فلورنسا
فلورنسا هي، بطبيعة الحال، مهد عصر النهضة، حيث الهندسة المعمارية الرائعة في المدينة والفنّ الذي هو عامل الجذب الرئيسي للسياح. وهذا يعني طوابير طويلة للعديد من المتاحف والكنائس الرئيسية في معظم أوقات السنة. ولكن في يناير/كانون الثاني يمكنك أن تتمتع بمشاهد الفن الخالية تماما من الحشود. وهناك مراكز التسوق الكبيرة أيضا، بخاصة خلال مبيعات كانون الثاني، وإنها فرصة ممتازة لتحقيق الاستفادة القصوى من أفضل الحانات والمطاعم.
جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
 
في فبراير/شباط
البندقية
دائما جميلة ، ودائما مغرية، ودائما رومانسية وأبدا ليست مخيبة للآمال: فلا يمكنك أن تخطئ في القرار للذهاب إلى البندقية تقريبا خلال أي وقت من السنة. ولكن، عندما تكون باردة، ينتابها سحرًا خاصًا فهي أكثر جمالًا في فصل الشتاء، حيث النهارات الواضحة والقنوات المتألقة في ضوء الشمس، ويمكنك أن ترى الدولوميت المغطاة بالثلوج في الأفق، وفي فبراير/شباط يمكنك أيضا الاختيار بين مشاهد خالية من الجماهير إلى جانب أسعار منافسة، أو الإثارة والتألق في كرنفال (من 11-28 فبراير 2017).


جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
مارس/أذار
صقلية
صقلية أجمل مدن الباروك المذهلة والآثار اليونانية والرومانية الرائعة. وفي مارس/أذار، عندما يكون الطقس مجرد بداية لعملية الإحماء، وتكون الطرق هادئة، يكون هذا هو الوقت المثالي لزيارتها.
جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
 
ماتيرا
يتم تحويل هذه المدينة الرائعة من الكهوف والكنائس الصخرية إلى فنادق جديدة، ووضعتها اليونسكو في قائمة التراث العالمي. والربيع يأتي مبكرا في أقصى الجنوب. وهناك بعض المأكولات المحلية المثيرة للاهتمام أيضا، والنبيذ الفاخر من منطقة باسيليكاتا، استنادا إلى بعض أصناف العنب النادرة والتاريخية.
جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
 
أبريل/نيسان
فينيتو
البندقية وفيرونا هما أشهر ما في فينيتو، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير للاستمتاع، فبادوفا وفيتشنزا يصنعان عطلة نهاية أسبوع في حد ذاتها، كما تفعل فيتشنزا، التي هي موطن للعديد من المباني البالاديو ويمكن القول إنها واحدة من البلدات الصغيرة الأكثر جمالا في إيطاليا. كان بالاديو بها بعض الفيلات الكبرى التي بنتها العئلات الثرية في البندقية على طول قناة برينتا بين البندقية وبادوفا، حيث يمكنك القيام بكروز قصيرة ممتازة. وإلى الشمال تجد كروم بروسكو، والجبال، والمنتجع الشتوي (أو الصيفي) كورتينا دامبيزو.

جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
 
تاورمينا
عندما تصبح الشمس أكثر دفئا، يكون الجو مثاليا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في هذا المنتجع على قمة التل الصقلي الرائع. وتشتهر بالمناظر البانورامية للبحر وجبل إتنا من المسرح الروماني، بل أيضا بها بعض من أفضل الفنادق في صقلية والمطاعم.

جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
 
مايو/أيار
كابري
منذ ذهب الإمبراطور تيبريوس إلى كابري لتجنُّب ضغوط إدارة امبراطوريته، كانت هذه الجزيرة الجميلة قبالة شبه جزيرة سورينتو. لكن عليك تجنُّب الحشود من زوار اليوم الواحد الذين يصلون عن طريق القوارب من منتصف النهار إلى منتصف بعد الظهر. ولكن يمكنك أن تجعل هذا ايجابي باكتشاف الأرصفة أو الشواطئ عند وصولك، ثم العودة لمتعة أكثر سلاما في المساء.

جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
 
بوليا
بوليا هي الأكثر شهرة  للمنازل المخروطية ذات الأسطح في ترولي، وفنادقها الرائعة التي تم تحويلها من منازل مانور المحصنة التقليدية. ولكن الخط الساحلي الطويل يجعلها خيارا جيدا لقضاء عطلة على شاطئ البحر، حيث الموانئ في القرون الوسطى التاريخية في باري وبرينديزي، فضلا عن مدينة ليتشي التي غالبا ما يتم التغاضي عنها.
 
يونيو/حزيران
أومبريا
منافسة لتوسكانا العظيمة فإنها جميلة مثل جارتها، وبخاصة عند سفوح جبال الأبنين المشجرة في الجزء الشرقي من المنطقة، والمشهد المتداول في الجنوب. وهناك أيضا بلدات التلة التاريخية، بيروجيا، أسيزي التي تجذب نصيبها العادل من الحجاج والحشود، ولكن أيضا سبوليتو، سبيلو وأورفيتو، رائعين تماما مثلها. في يونيو/حزيران أسعار الفلل والفنادق هي أقل بكثير من معدلات الذروة.

جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
 
بيدمونت
تضم بيدمونت سفوح جبال الألب التي تسمى بالريفيرا الإيطالية. وتتميّز بالمناظر الطبيعية الجميلة وخصوصا في مطلع صيف حيث أغنى التقاليد الإيطالية من الطهي وأرقى النبيذ الأحمر.
 
يوليو/تموز
سيينا
أكثر إحكاما من فلورنسا، ويمكن القول إنها أكثر جمالا، سيينا هي واحدة من أكثر المدن البكر في أوروبا. معماريا لا يزال يعود تاريخها الى أوج القرون الوسطى. والسبب في أن يوليو/تموز هو الأنسب للبقاء هو سباق خيول باليو الغير عادي والمثير للغاية الذي يحدث في الساحة الرئيسية مرتين في السنة (2 يوليو/تموز، وكذلك 16 أغسطس/آب).
جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
 
فيرونا
ستجد في كل مكان في هذه المدينة التاريخية الكنائس القديمة من عصر النهضة. ولكن البقايا الأكثر إثارة هي التي من ماضيها الروماني، فهي بطبيعة الحال تتمثّل في المدرج أو الساحة التي تستضيف مهرجان الأوبرا في الهواء الطلق كل صيف. إنها واحدة من المؤسسات الثقافية الكبرى في أوروبا وأحد الأسباب الرئيسية لتخطيط زيارتك في يوليو/تموز.
 
أغسطس/آب
جنوب تيرول
النقطة التي تلتقي فيها إيطاليا النمسا وسويسرا وهي واحدة من أجمل مناطق الدولوميت التي تمثّل وجهة رائعة لعطلة صيف رائعة، إذا كنت ترغب في المزيد من المتعة عليك تأجير دراجة، أو قضاء بعض الوقت تتمتع بالمنظر. وإذا كنت ترغب في تجنُّب الكثير من التسلقات الشاقة، فيمكنك دائما استخدام مصعد هوائي من أحد المنتجعات الشتوية.
جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها
 
كامبانيا
نابولي، بومبي، هيركولانيوم وشبه جزيرة سورينتو، فضلا عن جزر كابري، ايشيا وبروشيتا هم الوجهات الأكثر شعبية في المنطقة، لكنها لا تمثّل سوى الجزء الشمالي من كامبانيا. وبالتوجه جنوبا، أبعد من ساليرنو، الساحل يقود إلى حديقة سيلينتو الوطنية، واحدة من أكبر الحدائق في إيطاليا، وموقع آخر للتراث العالمي. هناك ميلا من الشواطئ الرملية للاستمتاع به، فضلا عن الآثار الرومانية في بايستوم.
 
سبتمبر/أيلول
البحيرات الإيطالية
ينجذب السياح إلى منطقة البحيرات منذ العصر الروماني، ولكل منها طابعها الخاص. إذا كنت تريد مكان رومانسي أكثر هدوءا، قد يمكن استخلاصه من بحيرة أورتا أو بحيرة كومو. إذا كنت تحب أنواع المغامرة توجه إلى الشواطئ الشمالية لبحيرة غاردا لركوب الأمواج والطائرات الورقية، بينما بحيرة إيزيو هي مناسبة تماما للمتجوّلين وراكبي الدراجات. وللفنادق الفخمة، والمنتجعات الكبرى، ستريسا، بالانزا، وغولفو بوروميو من بحيرة ماجوري هي أماكن رائعة للبقاء. الطقس في سبتمبر هو عادة مثالي.
 
ساحل أمالفي
هناك شرفة طويلة تواجه الجنوب تطلّ على البحر التيراني الدافئ، ويعتبر الساحل مثاليا لقضاء عطلة مريحة جانب البحر الفائق، وبخاصة في فصل الربيع أو الخريف. الطرق بطيئة ومتعرجة، ولكن هناك الكثير من رحلات القوارب على طول الساحل. يمكنك الاختيار بين الفنادق الراقية المكدسة على المنحدرات فوق الشاطئ في بوسيتانو أو رافيلو، أو واحدة من القرى الصغيرة مثل براينو.
 
شهر أكتوبر/تشرين الأول
توسكانا
توسكانا هي كل ما هو الأكثر إغراءً حول إيطاليا، المناظر الطبيعية الرائعة والمناخ المثالي، الفن العظيم والهندسة المعمارية والمطبخ اذهب إلى هناك في الخريف حيث الحصاد الوفير من التين والعنب، والكستناء والزيتون والتفاح والكمثرى واليقطين.
 
سورينتو
سورينتو على الجانب الشمالي من شبه الجزيرة على حواف الخليج الكبير من نابولي. لا تذهب إلى هذا المنتجع التاريخي لقضاء عطلة الشاطئ، ولكن. في حين أن هناك شاطئ بلدة صغيرة، يشترك معظم الباقين على طول الجزء العلوي من المنحدرات أعلاه. هذا هو المكان المناسب للتمتع بأشعة الشمس في الخريف، والتمشية بين المقاهي في الهواء الطلق أو الاسترخاء في حدائق الفندق. كما أنها مثالية لرحلات يومية إلى نابولي أو كابري (عن طريق العبارة) أو بومبيي وهيركولانيوم (عن طريق السكك الحديدية).
 
نوفمبر/تشرين الثاني
ميلان
في كثير من الأذهان تُعرف ميلان بعلاماتها التجارية الأزياء الشهيرة، وربما دار أوبرا لا سكالا. ولكنها أيضا وجهة كبيرة للرحلات الثقافية. فضلا عن الأوبرا، وهناك العديد من المتاحف الفنية الممتازة، بما في ذلك بريرا، والتي تحمل واحدة من أفضل مجموعات فن عصر النهضة في إيطاليا، وإرث ليوناردو دا فينشي، لاسيما تحفته "العشاء الأخير" ومذكراته، بعضها يعرض في مكتبة أمبروسيانا. مطبخ ميلانو يستند كثيرا على ريسوتوس المعكرونة.
ديسمبر/كانون الأول
روما
هي أكبر المدن التاريخية في العالم مع مشاهد رائعة بدءًا من الكولوسيوم لسقف كنيسة سيستين لمايكل أنجلو، من الكنائس الباروكية الرائعة إلى سراديب الموتى، روما بها جاذبيتها تقريبا في أي وقت من السنة. ولكن الشتاء هو خيار جيد خصوصا. مع المشاهد الأكثر هدوءًا، والاستعداد لعيد الميلاد في الجو مما يجعل الزيارة لا تنسى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها جولة سياحية في المدن الإيطالية الممتعة والتعرُّف على أنسب الأوقات لزيارتها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday