أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بينما الغابات المتشابكة تغلف الطرق الرومانية القديمة

أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال

أبرز الشواطئ السرية في جنوب البرتغال
لندن - سليم كرم

تُعدّ البرتغال هي المكان الخالد للسحر، في الشمال والشرق، هناك الجبال البرية والبحيرات المتلألئة، في الجنوب والغرب، هناك بساتين الزيتون المغبرة، والشواطئ السرية والكهوف الخفية، وفي كل مكان سوف تجد القرى الريفية، الحجارة الدائمة، الغابة السحرية وقلاع التلال، ففي جبال سيرا دا بينيدا غيريس، النسور تهبط على البرية التي يسكنها الغزلان، الديوك، الذئاب الإيبيرية والمهور البرية، وهذه المنطقة الشمالية من البرتغال تتخللها خنادق خفية ومستوطنات على قمة التل وفن صخري لعصور ما قبل التاريخ، بينما الغابات المتشابكة تغلف الطرق الرومانية القديمة، ومن السهل الوصول إليها من بورتو.

أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال

ولإطلالة خلابة على الجبل، عليك التجول في بلدة سواجو الصغيرة (ساعة و20 دقيقة بالسيارة من مطار بورتو)، وتسلق إلى إسبيغويروس التي تقف مثل الذراع الجرانيت على الصخرة القوية أعلاها. وعند الهبوط إلى المدينة (على بعد 20 دقيقة سيرا على الأقدام)، هناك حمام سباحة من المياه العذبة المتلألئة والشلال المعروف باسم بوكو نغرو.

تقع قلعة ليندوسو على بعد ستة أميال من الشرق حتى وادي نهر ليما، وهي قلعة حدودية بأطلال مثيرة، وتحرسها الآن الماعز الصديقة. جدرانها القوية التي تعود إلى القرن 17 تصنع حاجز رياح مريح للنزهات. لمزيد من التاريخ، اتبع الحجارة الرومانية من خلال الغابات العميقة إلى بينيدو إنكانتو.

أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال

ولإنهاء يوم الاستماع باللف في نهر ليما من تيلي مقمرة أو بيت شجرة في ليما، على بعد حوالي ثلاثة أميال غرب المدينة، وأقم في مخيم فاخر في غابة الصنوبر.

استيقظ على الفجر الوردي وابدأ اليوم سيرًا على الأقدام إلى موستيرو دي إرميلو القريب، وهو دير بينديكتين يعود إلى القرن 12 على ضفاف النهر. ويقال أن أجراسه في قرية الحجر الجاف القديمة والبرتقال البري هو أحلى ما في البرتغال. أو يمكنك الخروج للاسترخاء في حمامات السباحة الجبلية بالقرب من قرية فروف على بعد ميل واحد. الشلالات تتدفق لأسفل لملء سلسلة من حمامات السباحة الزرقاء الكوارتي، وبالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالحيوية، هناك ارتفاع أربعة أميال صعودًا من فروف إلى إرميدة، وهي بلدة صيفية مدمرة منذ القرون الوسطى، يسكنها الآن الماشية فقط.

أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال

ويُعرف ساحل سيتوبال، الواقع جنوب لشبونة عبر نهر تيغو، باسم كوستا أزول، وهناك كهوف البحر والجزر، والأديرة التي تقع على التل والنبيذ اللذيذ المنتج من العديد من الكروم، وتوجه إلى بورتينيو دا أرابيدا، على بعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من المطار، حيث قمم الحجر الجيري وغابات الصنوبر التي تنقشع بعيدا لتكشف عن البحر الأزرق المحمر والشواطئ الرملية. وينتشر امتداد كامل من الكهوف، مع مئات من الأسماك الملونة والمياه الواضحة وضوح الشمس، وهذه بقعة كبيرة للغطس أو التجديف البحري.

أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال

يمكن للمغامرين الاتجاه غربًا على طول الساحل من برايا بورتينيو دا أرابيدا لاكتشاف لابا دي سانتا مارغريدا (15 دقيقة)، كهف البحر المذهل بإطلالة على المحيط، والمخفي داخلا هو مذبح من القرن ال 17، الذي يحتوي على مزار للصيادين مزين بالقطع النقدية والقذائف والشموع والزهور، وفي البرية هناك الغابات المشجرة لأرابيدا، وهي مكان عظيم للنوم على مقربة من الطبيعة في بارك أمبينتال دو ألامبر. يحتوي هذا المخيم على ثمانية أكواخ خشبية (من 44 يورو لشخصين)، بالإضافة إلى عدد قليل من الملاعب، أو جرب كاسال دو فريد، مزرعة صديقة للبيئة ولكنها فاخرة.

أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال

وبمجرد الوصول إلى المنتجعات الساحلية المزدحمة في فارو والحانات الجاهزة، تجد قرى التل القديمة والأنهار الفوارة في جنوب ألينتيخو، وهي أرض من بيوت ريفية مثالية، أكواخ من القش وإطلالات لا نهاية لها عبر التلال المتناثرة ذات الصخور والورود، والمواقع القديمة تلتف حول تلال ألمودوفار. على بعد 30 دقيقة بالسيارة إلى الشمال الغربي من كاسترو دا كولا، مقبرة العصر البرونزي، لتتجول في التلال ذات الطمي السميك من الزعتر البري والخزامى والورود. الحديقة الطبيعية غواديانا، حيث النسور واللقالق السوداء تبني أعشاشها، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من شمال غرب ألمودوفار وموطن أنتا داس بياس، التي هي قبر مسكون، ويتمتع هذا الفندق بموقع استراتيجي مع مناظر عبر وادي غواديانا، وهو مكان مثالي للمخييمين في البرية لمشاهدة غروب الشمس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال أبرز الشواطئ السرية والبحيرات الهادئة في جنوب البرتغال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday