كاستيا لامانشا منطقة سياحية إسبانية غير مزدحمة تستحق الزيارة
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تشتهر بالقرى الناعسة وطواحين الهواء وقلاع العصور الوسطى

"كاستيا لامانشا" منطقة سياحية إسبانية غير مزدحمة تستحق الزيارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كاستيا لامانشا" منطقة سياحية إسبانية غير مزدحمة تستحق الزيارة

الأماكن السياحية
مدريد ـ فلسطين اليوم

تعد إسبانيا من أشهر المقاصد السياحية في أوروبا ولكن في زمن كوفيد19-، يريد أغلب الأشخاص تجنب المدن والشواطئ المزدحمة. وبالتالي من الجدير تجربة زيارة إحدى المناطق الأقل شهرة في إسبانيا وهي كاستيا لا مانشا.

تقع كاستيا لامانشا التي ينصح بها الخبراء، في وسط إسبانيا. وتضم  مناظر طبيعية خلابة ومطبخًا شهيًا.

وتشتهر بالقرى الناعسة وطواحين الهواء التاريخية وقلاع العصور الوسطى وقطعان الخراف البيضاء والأبقار السوداء وحقول العنب وسهل مانشا.

هنا دارت أحداث رواية "دون كيشوت" الشهيرة عالميًا للمؤلف ميجيل دي ثيربانتس، والتي تتناول مغامرات الفارس الشارد ورفيقه الجدير بالثقة سانشو بانسا.

يمكن تتبع خطى الشخصية الخيالية دون كيشوت في القرى والبلدات التي ترجع للعصور الوسطى مثل توليدو أو ألماجرو أو بيانويبا دي لوس إنفانتس أو الأراضي الرطبة لمتنزه تابلاس دي دايميل الوطني.

من الأزقة المظلمة تحت قلعة غامضة جاءت في روايات كافكا، مباشرة إلى الشواطئ الواقعة على طول البحر الأدرياتيكي؛ يلقى قطار نوم جديد يأخذ المسافرين من الشوارع الخلابة في العاصمة التشيكية براغ إلى عطلة شاطئية في كرواتية طلبًا هائلًا.

وفيما تخفف أوروبا قيود الإغلاق المفروضة لاحتواء فيروس كورونا، تقول شركة السكك الحديدية التشيكية "ريجيوجيت" إنها باعت بالفعل نحو 30 ألف تذكرة لخط السكة الحديد الذي يصل إلى الساحل الأدرياتيكي.

وبالوضع في الاعتبار خيار النوم في عربات النوم حيث يكون الاتصال بالمسافرين الآخرين محدودًا، قد يرى الكثير من الركاب أنها ميزة على الطائرات المكتظة فيما لايزال خطر الإصابة بفيروس كورونا قائمًا.

نظرا للطلب المرتفع بعد الرحلة الأولى في 30 يونيو (حزيران) الماضي، قررت الشركة الآن تشغيل الخط الجديد يوميًا في كلا الاتجاهين بدءًا من أمس الأول 11 يوليو (تموز) الجاري. وكانت الشركة المشغلة قد خططت في وقت سابق تسيير ثلاثة قطارات فقط في الأسبوع.

تستغرق الرحلة إلى مدينة رييكا الساحلية الكرواتية في عربة ذات مقاعد أو عربة نوم بالإضافة للتوقف في مدينة ليوبليانا السلوفينية، حوالي 14 ساعة.

وفي القدوم من الاتجاه المعاكس، يمكن للمسافرين فعليًا من الناحية النظرية الوصول إلى مدينتي دريسدن وبرلين الألمانيتين في غضون ساعات قليلة إضافية من السفر.

ونظرًا لأعداد الإصابة بكورونا المتدنية نسبيا، تعتبر كرواتيا مقصدًا آمنًا للكثير من التشيك، غير أن أعداد الإصابات الجديدة زادت مؤخرًا مجددًا.

قد يهمك أيضـــــًا : 

 أجمل شواطئ كوراساو في البحر الكاريبي

  أماكن سياحية في ألمانيا يتوق الألمان لزيارتها بعد انتهاء أزمة "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاستيا لامانشا منطقة سياحية إسبانية غير مزدحمة تستحق الزيارة كاستيا لامانشا منطقة سياحية إسبانية غير مزدحمة تستحق الزيارة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 08:21 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "حكايات بنات"

GMT 08:23 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعدّ من أحلى الأماكن في الشتاء

GMT 01:07 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

كايلي جينر تظهر جسدها في فستان أبيض أنيق

GMT 10:58 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أحذية "الميول" المفتوحة من الخلف موضة صيف 2019

GMT 09:38 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد شجرة جوزه الطيب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday