ستوكهولم تستضيف مسابقة الأغنية الأوروبية وسط الشعور بالألفة والحياة المزدهرة
آخر تحديث GMT 01:49:24
 فلسطين اليوم -

وسط الأضواء الساطعة والأصوات العالية والآلات الموسيقية وحفلات الرقص

ستوكهولم تستضيف مسابقة الأغنية الأوروبية وسط الشعور بالألفة والحياة المزدهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ستوكهولم تستضيف مسابقة الأغنية الأوروبية وسط الشعور بالألفة والحياة المزدهرة

ستوكهولم تستضيف مسابقة الأغنية الأوروبية
ستوكهولم ـ منى المصري

تشهد العاصمة السويدية ستوكهولم هذا العام استضافة مسابقة الأغنية الاوروبية وسط أجواء من الأضواء الساطعة والأصوات العالية والآلات الموسيقية وحفلات الرقص والغناء، والتي تهتم بها كل القارة الأوروبية, وستقدم المدينة بهذه المناسبة الكثير من الفعاليات الترحيبية للآلاف من الوفدين والمعجبين بهذه المسابقة، وسيلاحظ متابعي المسابقة الكثير من التقدم في المدينة، والكثير من الأفكار التقدمية مع الحياة الليلة المزدهرة والشعور بالألفة، ولن تخرج هذه المدينة عن نمطها المعتاد سواء بثلوجها التي تصل الى الركبة أو بأشعتها الصيفية، وستقدم ايضا مجموعة من الاطباق الشهية المتنوعة مثل فاكيا في مقهى فابريك.

وتمتاز ستوكهولم بانتشارها على عدد من الجزر في أرخبيل واسع، وتمتلك كل جزيرة فيها سحرها الخاص، فيما يقع مركز المدينة اوسترمالم الى الشمال الشرقي، وتقع نرمالم الى الغرب، فيما تقع جزيرة ديورغادن في المحيط الشرقي وتمتاز بالأشجار العالية، اما جزيرتي كونغشمولمين وفاساستادين فيضمان الأحياء السكنية، وتضم ايضا البلدة القديمة غالما ستان المرصوفة بالحصي والتي يعود تاريخها الى القرن ال12 وتقع في قلب المدينة ستوكهولم.

وأصبحت المدينة تقبل المثليين بشكل كبير في حديث مفتوح ومتكامل من الصعب ادراكه في أي مكان أخر، فقد استضافت كل من يوروبرايد ويوروغايمس وهو الحدث الرياضي الذي نظم للمثليين من كلا الجنسين في السنوات الاخيرة، بالإضافة الى تزيين شعارات قوس قزح محطات المترو وسيقام الحدث الرياضي ستكهولم برايد بين 25 و 31 تموز/يوليو في المدينة والذي سيضم مئات الالاف من المشاهدين.

وستستضيف المدينة هذا السبت مسابقة نهائي يورفيجن في معلب اريكسون غلوب، ولكن لا يمكن البدء بليلة سبت في ستوكهولم بدون افضل المشروبات من بار فندق ريفال الذي يملكه بيني اندرسون، وبعدها زيارة يروبوب في شلاغر وزيارة كينغ كونغ، ويصرف الجنيه الاسترليني بحوالي 12 كرون سويدي أي أن الدولار يعادل 8 كرون سويدي

وتصطف الأشجار على جانبي الطريف في قلب مركز المدينة اوسترمالم، والتي تضم المكتبة الوطنية الشهيرة، الى جانب مجموعة من الفنادق المحلية التابعة للعلامة التجارية سكاندي، وسوق المدينة الرئيسي ومحطة المترو سنترالين، ويحتوي فندق سكاندي أنغيلاس في المدينة على 200 غرفة وصالة رياضية وبار ومطعم ايطالي، ويبدأ سعر الليلة بحوالي 1150 كورن سويدي يشمل وجبة الافطار.

وتعتبر جزيرة ديورغادرن في ستوكهولم المهرب المثالي الى حضن الطبيعة وتلق الجزيرة باسم رئتي العاصمة، ويمكن الوصول اليها عن طريق تاكسي النهر من محطة سلوسن للتمتع برحلة ذات المناظر الخلابة للجزية والمشي على طول المسارات في الغابة، والتمتع بواحدة من بقع السباحة في منتزه جورنا لوند، أو الاستمتاع بالمتحف الدائم المقام في الهواء الطلق سكانسن.

وتجلس في جنوب ستوكهولم غابة سمنتري التي تعتبر واحدة من المواقع الاثرية على قائمة اليونسكو، والتي صممها المهندسين المعماريين الحديثين غونار اسبلاند وليويرينتز سيغورد على 250 فدان مغطاة بأشجار الصنوبر والصخور لخلق فضاء هادئ مع مقبرة تضم رفات الممثلة السويدية التي اشتهرت في هوليوود غريتا غاربو.

ويقدم مطبخ ومطعم اكستيدت الذي يقع في مركز المدينة مجموعة من الاطباق الرائعة الحارة المطهوة بدون الكماليات الحديثة مثل الكهرباء أو الغاز ولكن باستخدام أفران الحطب التي تعمل على الفخم لتقديم الاطباق الاسكندنافية الموسمية المعقدة والمتنوعة ويشمل العشاء أربع أطباق مقابل 840 كرون أو ستة أطباق مقابل 1090 كرون.

ويقع في ساحة الميدان الكبير في قلب المدينة القديمة غالما ستان مطعم تشكلادكوبين الذي يملكه شخص مثلي الجنس، وصمم المطعم بمقاعد غير متطابقة وأعمال فنية متنوعة، وتقدم فيه افضل مشروبات الشكولاتة الساخنة والسندويتشات مع السلطات مقابل 40 كرون.

ويعني الصيف في السويد الشرب في بار بانك سايد في كونغشولمين، وبار مالاربافيليونغغين في نفس المنطقة، وكلاهما يعتبر مزار للسكان المحليين والسياح، ويقدم كوكتيلات رائعة ويفتح منذ الساعة 11 صباحا وحتى 1 صباحا من نيسان/أبريل وحتى أيلول/سبتمبر.

وتشتهر السويد بالتصاميم، ومن لا يعرف ماركة الاثاث الشهيرة ايكيا، وهناك عدد من المتاجر التي يمكن زيارتها لشراء بعض قطع الاثاث أو الملابس مثل غرانيت وكذلك لشراء الادوات المنزلية من سوديرومالم، والاكسسوارات المنزلية من جراندبا،  ومجموعة من متاجر القطع المستخدمة وخصوصا متجر ستكهولم ستادسميشن.

ويجب على جميع زوار المدينة عدم نسيان المرور على متحف ابا  في ديورغاردن، والذي يقدم احتفالات تفاعلية من الفناء والرقص لفرق مشهورة مثل فرقة بيني، وبيورن، واني فريد واجينيتا، وهي فرصة مثالية للتمتع بالأزياء الاسكندينافية والموسيقى والرقصات وتبلغ سعر تذكرة الدخول 195 كرون، شاملة دخول قاعة الموسيقى السويدية الكبرى، وفتح في جود ايفننغ يورو معرض تفاعلي للبوب أب بدأه الفنان بيورن الفيس بنفسه احتفالا ب60 عام على مسابقة الاغنية الاوروبية وسيمتد المعرض حتى أيلول/سبتمبر.

وتقدم الكثير من شركات الطيران رحلات الى مطار ارلاندا على بعد 37 كيلومتر من شمال المدينة بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية في رحلات ستقلع من مطار هيثرو وادنبرة ومانشتستر، والخطوط النرويجية من مطار غاتويك ومانشتسر وأدنبرة، وخطوط ريان اير من مطار مانشتسر الى مطار سكافاستا الذي يبعد 103 كيلومتر جنوب غرب ستوكهولم والى مطار فاستيراس الذي يبعد 106 كيلومتر شمال غرب. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستوكهولم تستضيف مسابقة الأغنية الأوروبية وسط الشعور بالألفة والحياة المزدهرة ستوكهولم تستضيف مسابقة الأغنية الأوروبية وسط الشعور بالألفة والحياة المزدهرة



 فلسطين اليوم -

تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

ظهور مميَّز ولافت للنجمات العربيات خلال عيد الفطر

بيروت ـ فلسطين اليوم
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها النجمات في عيد الفطر 2020، برزت أنوثة النجمة أحلام بتصاميم كاجوال ولافتة للنظر، فأطلت بموضة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 02:54 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

عطر Scandal By Night لأنوثة بلا حدود

GMT 02:52 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيت لحم تستعد للسياحة الدولية في "عيد الميلاد المجيد"

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday