إطلالة رائعة لمراكش بكنيستها الأثرية ومسجدها الوردي ومنازلها الذكيّة ومحميّة النخيل
آخر تحديث GMT 04:44:42
 فلسطين اليوم -

جولة داخل المدينة الحمراء بواسطة الدرّاجة النارية

إطلالة رائعة لمراكش بكنيستها الأثرية ومسجدها الوردي ومنازلها الذكيّة ومحميّة النخيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلالة رائعة لمراكش بكنيستها الأثرية ومسجدها الوردي ومنازلها الذكيّة ومحميّة النخيل

المدينة والريف . . جولات مغامرة خارج المدينة إلى أماكن مثل بالميراي
مراكش ـ ثورية أيشرم

في رحلة فريدة من نوعها لإستكشاف مدينة مراكش، تم إستخدام دراجة نارية والتجوال في الشوارع خلال وقت الذروة، حيث هدير محركات السيارات، وسماع نداء المؤذن للصلاة. وهي حقاً تجربة مثيرة مع شركة Insiders Experience في المغرب، والتي كانت  بدأت في تقديم خدماتها عام 2008 في مدينة شنغهاي، حينما إفتتحها مؤسسها الفرنسي توماس شابريريز الذي يجمع في حبه بين السيارات المسحوبة والسفر. ونتج عن عشقه شراء عدد من دراجات أورال Urals النارية ( النسخة الروسية من تصميم شركة بي إم دبليو BMW خلال فترة الثلاثينيات ).
 
وتتميز جميع الرحلات عبر شركة Insiders Experience بكونها مخصصة، بحيث يمكن مناقشة الأماكن التي يرغب المسافر في زيارتها. فإذا كنت قد قضيت وقتاً رائعاً داخل فندق رياض الفن Riad El Fenn الذي يقع في قلب المدينة القديمة، فقد تكون بحاجة إلي الذهاب للمنطقة التي يوجد فيها أول كنيسة كاثوليكية تم بناؤها في مراكش وهي L’Eglise Des Saints Martyrs ويقابلها مسجد وردي رائع بما يعبر عن التسامح الديني في المدينة.
 
كما يمكن الذهاب أيضاً إلى منطقة كيليز Guéliz حيث المنازل الذكية والطرقات العريضة، فضلاً عن كونها مركزاً فنيـاً، ويوجد فيها المعرض الذي أصبح عام 2006 هو الأول الذي يفتح أبوابه في المغرب لعرض اللوحات.
 
ولمعرفة المزيد عن المدينة، هناك حي بالميراي Palmeraie الذي يعد محمية تضم أشجار النخيل التي يعود عمرها الى مئات السنين وتمد المدينة بالغذاء و المواد الخام و الخضروات. وسوف تستوقفك هناك أنظمة الري القديمة تحت الأرض والتي جلبت الحياة إلى المنطقة، وكذلك فيلا Addi Ou Addi التي تعد الأقدم في المنطقة، وتضم أثاثا أصليا" يعود إلى عام 1927 إلي جانب الجدران الخشبية المنحوتة، ولكن غير مسموح بدخولها أمام الزائرين.
 
والرحلة عبر الدراجة النارية مميزة حقاً، حتي وإن لم يكن هناك تغيراً في المعالم السياحية للمدينة، ولكن شركة Insiders Experience تجعل المسافر يرى المدينة بشكلٍ مختلف. حيث تتيح الدراجة النارية الوصول إلي مناطق في مدينة مراكش لم تكن لتشاهدها، فضلاً عن الإستمتاع بالأجواء المفتوحة في جولة تمتد من ساعة إلي نصف يوم وبسعر يبدأ من 100 جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلالة رائعة لمراكش بكنيستها الأثرية ومسجدها الوردي ومنازلها الذكيّة ومحميّة النخيل إطلالة رائعة لمراكش بكنيستها الأثرية ومسجدها الوردي ومنازلها الذكيّة ومحميّة النخيل



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday