مراقبون يبينون أهمية تصنيف مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر غالوب
آخر تحديث GMT 23:30:51
 فلسطين اليوم -

أكّدوا لـ"فلسطين اليوم" أهمية الاستفادة من النتيجة لدعم عودة السياحة للنهوض

مراقبون يبينون أهمية تصنيف مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر "غالوب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مراقبون يبينون أهمية تصنيف مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر "غالوب"

مصر
القاهرة - أحمد عبدالله

سادت حالة من الاحتفاء في مصر على مستويات رسمية وشعبية عدة، بتقرير أخير لمؤسسة مؤسسة "غالوب" الدولية، والذي أظهر أن مصر من بين الدول الأكثر أمانًا في أفريقيا، لتُصنف في المرتبة السادسة عشرة في العالم، وتتفوق على العديد من الدول الكبرى بينها بريطانيا والولايات المتحدة.

ودفع خبراء ومراقبون بضرورة استغلال تقرير المؤسسة العالمية المتخصصة في البحوث الإحصائية، من أجل دعم السياحة، وتشجيع السائح مره أخرى على العودة بكثافة إلى مصر، مشيرين إلى أدوار منوطة بالحكومة من أجل تعزيز الآثار الإيجابية للتقرير، والقضاء على أية عوائق تحول دون انتظام تدفق حركة السياحة على المحافظات المصرية، والتي كانت تسجل أرقاما قياسية في سنوات سابقة قبيل العام 2011 من حيث إقبال السياحة من مختلف جنسيات العالم.

جو من الإيجابية لتشجيع السياحة

النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بالبرلمان المصري قال في تصريحات خاصة لـ"فلسطين اليوم" أن عوامل عدة إيجابية علينا استغلالها لصالح تعزيز صورة مصر في الخارج، ليس أولها تقرير مؤسسة غالوب رغم أهميته، وأشار إلى انفراجات سابقة بين مصر وعدة دول كانت لها تحفظات قوية ضد مصر ومناخها وإجراءاتها الأمنية، متوقعا أن تعود حركة الطيران لسابق عهدها بين مطار القاهرة وعدة عواصم في العالم أهمها روسيا بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم.

أضاف عبده، أنه منوط بالحكومة المصرية أن تشيع جو من الإيجابية والارتياح سواء للداخل المصري من حيث ضبط المنظومة الأمنية والحد من الجرائم وما إلى خلافه لاحتلال مزيد من المراكز المتقدمة في القياسات الدولية، وأيضا طمأنة المواطن الوافد من حيث إمكانية توفير خدمات مميزة له، ومساندته قانونيا ومساعدته حال تعرضه لأي مضايقات.

تضافر جهود الأجهزة التنفيذية والرقابية والبرلمانية

من جانبه، أبدى الخبير السياحي والنائب باللجنة الاقتصادية بالبرلمان المصري، عمرو صدقي، تفاؤل بثقة المؤسسات الدولية في مصر، وأشار إلى ضرورة أن يتم توظيف منظومة كاملة إعلامية رسمية وخاصة من أجل الترويج للإيجابيات مصر، وحسن وضعها في مكانها الصحيح أمام أعين شركات السياحة والدول العربية، وتقديم ما يفيد بحدوث تحسن لأحوال مصر على أرض الواقع، ما يتزامن مع مجهودات مطلوبة من أجل إصلاحات اقتصادية متوازنة تنصف المواطن وتساعد خزينة البلاد، مما يسبب حالة ارتياح عام، يهيئ جو ومناخ صحي لأي مستثمرين أو سياح أو وافدين لمصر عموما.

وأشار النائب إلى أن نهضة السياحة مرة أخرى، لن تتوقف على تقرير لأي مؤسسة دولية بمفرده، وإنما يتطلب تضافر جهود الأجهزة التنفيذية والرقابية والبرلمانية، لبحث مشكلات القطاع السياحي والاستثماري الحقيقية، وعدم الاكتفاء بالتوصيات النظرية، وأن نعتبر تقرير غالوب مجرد بداية، يمكننا البناء عليها وصولا إلى خطوات ملموسة ومؤثرة تعود على البلاد بالنفع.

ويُشار إلى أن مصر استحوذت في مؤشر غالوب على 88 نقطة بالتساوي مع دول مثل الدنمارك وسلوفينيا والصين، وخلص الاستطلاع إلى أن سنغافورة الأكثر أمنا تلتها النرويج، وايسلندا، وفنلندا، فيما جاءت فنزويلا في المرتبة الأخيرة كأكثر البلدان خطورة في العالم.

ويقيس استطلاع الرأي، في تقرير غالوب للقانون والنظام، مدى شعور المواطنين، المشمولين بالبحث، بالأمان في بلادهم. وركزت الأسئلة على معايير متعلقة بالأمن كثقتهم في الشرطة المحلية، والشعور بالأمان ليلا، وتعرضهم لسرقات، أو سطو مسلح أو اعتداءات في الشارع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراقبون يبينون أهمية تصنيف مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر غالوب مراقبون يبينون أهمية تصنيف مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر غالوب



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل

GMT 01:58 2017 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

رحاب المحمدي توضح أساليب التعامل مع "عيد الأم"

GMT 07:12 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أحدث قصات الشعر للرجال 2019

GMT 04:33 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

ندوة دولية تناقش تطورات طب العيون في جدة

GMT 15:56 2014 الأحد ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ناصر الشمراني يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام

GMT 05:38 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

وباء "إيبولا" يعود الى "الكونغو" مجددّاً ويصيب حوالي 400 شخص
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday