تحطم طائرة مصر للطيرانالرحلة رقم ms804 ضربة أخرى للقطاع السياحي المصري
آخر تحديث GMT 12:42:08
 فلسطين اليوم -

أعداد الزائرين تنخفض في الربع الأول من العام حوالي مليون سائح وخسارة مليار دولار

تحطم طائرة "مصر للطيران"الرحلة رقم MS804 ضربة أخرى للقطاع السياحي المصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحطم طائرة "مصر للطيران"الرحلة رقم MS804 ضربة أخرى للقطاع السياحي المصري

حوض سباحة شاغر داخل منتجع مهجور في شرم الشيخ
القاهرة - سعيد فرماوي

تعرَّضت صناعة السياحة في مصر التي لاتزال تعاني أصلاً منذ سقوط الطائرة الروسية التي أقلعت من شرم الشيخ في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، إلى ضربة جديدة، في أعقاب فقدان طائرة رحلة مصر للطيران MS804 في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس.

وحتى قبل وقوع الحادث الأخير، لم يكن العديد من الشركات الأوروبية و الروسية قد إستأنفت رحلاتها إلى منتجعات سيناء، بعد تبني تنظيم "داعش" مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية متروجيت Metrojet.

وتصاعدت المخاوف المتعلقة بالسلامة بسبب سلسلة الحوادث الصغيرة بما فيها الهجوم على حافلة سياحية بالقرب من أهرامات الجيزة، وكذلك الهجوم الذي وقع بالقرب من فندق في منتجع سيناء في مدينة الغردقة. وفي آذار / مارس قام مواطن مصري يرتدي حزاما ناسفا وهميا بإختطاف رحلة "مصر للطيران"، بينما في أيلول / سبتمبر من العام الماضي، سقط 12 من السياح المكسيكيين قتلى.

وشهد الربع الأول من هذا العام توافد 1,2 مليون سائح إلى مصر، بإنخفاض عن نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغ فيها عدد السياح 2,2 مليون. لتنخفض العائدات من السياحة إلى 500 مليون دولار من 1,5 مليار دولارأميركي.

ويأتي حادث تحطم الطائرة MS804 ، في الوقت الذي أبدي فيه القائمون على السياحة في مصر أملهم في عودة النشاط مجدداً إلى القطاع الذي يمثل حوالي 6 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، ويعمل فيه أكثر من مليون شخص، أي ما يعادل 12 بالمائة من القوى العاملة.

وتعاني عشرات الفنادق من عدم وجود إشغالات، ما دفعها إلى الإغلاق. وأشارت التقارير الصادرة الشهر الماضي إلى توقف عمل ما يقارب من 50 % من مشغلي خدمة الغوص في البحر الأحمر، في الوقت الذي صرح فيه أحد الموظفين في كبرى الفنادق في طابا لصحيفة "الغارديان" أن نسبة الإشغال اصبحت لا تتعدى 6 بالمائة.

ودفعت مصر بتعزيزات أمنية من الشرطة والجيش في المنطقة المحمية حول كافة المنتجعات الرئيسية في سيناء، مع توفير مرافقين لبعض الجنسيات التي تزور المواقع مثل "دير سانت كاترين". وفي مواجهة غياب السياح الغربيين، فإن مصر تحاول جذب زائرين جدد من بلدانٍ مختلفة مثل الصين وماليزيا وجورجيا لتعويض هذا التراجع في أعداد السائحين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحطم طائرة مصر للطيرانالرحلة رقم ms804 ضربة أخرى للقطاع السياحي المصري تحطم طائرة مصر للطيرانالرحلة رقم ms804 ضربة أخرى للقطاع السياحي المصري



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جوليا جورجيس تستهل مشوارها في 2018 بلقب أوكلاند للتنس

GMT 20:42 2016 الأحد ,24 إبريل / نيسان

بطاطا مهروسة بالطحينة

GMT 20:52 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

جاتوه البلاكفورست

GMT 06:34 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" يناسب كل الأماكن

GMT 01:22 2016 الأحد ,14 شباط / فبراير

عيد الحب لن يكتمل إلا بتغيير ديكورات المنزل

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday