جنوب سريلانكا يرفض الحرب الأهلية عنه ويفتح أبوابه للسياح
آخر تحديث GMT 10:16:07
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

شعبه لطيف جدا يستقبلك بالترحيب الحار وحسِّ الفكاهة العالي

جنوب سريلانكا يرفض الحرب الأهلية عنه ويفتح أبوابه للسياح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنوب سريلانكا يرفض الحرب الأهلية عنه ويفتح أبوابه للسياح

النصف الجنوبي الخصب من سريلانكا
كولمبو - محمد الشناوي
  1. أحيانًا يكون الإبتعاد عن وسائل الراحة والذهاب إلى النصف الجنوبي الخصب من سريلانكا، هو الحل الذي تبحث عنه للتخلص من متاعب العمل وهموم الواجبات الأسرية وصخب المدينة، حيث الشواطئ البيضاء والفنادق الفخمة، إلى شمال أقصى طرف من الجزيرة، والتي لا يمكن أن تكون أكثر سحرًا.

فتلك المنطقة القاحلة الحارقة ذات ثقوب الرصاص المنتشرة في أرجاء المكان، شهدت أعنف قتال خلال الحرب الأهلية التي استمرت 25 عامًا بين القوات الحكومية وحركة "نمور التاميل"، والتي كانت حتى عام 2009، مغلقة أمام السياح. وحتى الآن تُعتبر زيارتها مغامرة.
 جنوب سريلانكا يرفض الحرب الأهلية عنه ويفتح أبوابه للسياح
ويمكن الإقامة في فندق بدائي في العاصمة الشمالية "جافنا" ضمن منتجع الشاطئ، والذي يملكه ويديره الجيش، والذي من المفترض أن يكون فيه أفضل الطهاة في الجزيرة، على الرغم من حرارة الجو المشتعلة والتكييفات المتعثرة، ولكن الغوص في حمام السباحة قد يساعدك على التغلب على الطقس.

جنوب سريلانكا يرفض الحرب الأهلية عنه ويفتح أبوابه للسياح
 
وتقدِّم الجزيرة أفضل "كاري" في مكان يسمى العشب الأخضر في جافنا، وهو عبارة عن أكوام من القريدس الحار الطازج وسرطان البحر، والتي لا تكلفك شيء.

ولا يزال الجيش يهيمن على الشمال، ففي كل بضعة أميال هناك قواعد عسكرية تابعة له، مما يشير إلى عزم الحكومة على ألا تدع الصراع، الذي أزهق حياة 100 ألف شخص، أن يندلع مرة أخرى.
 
الشعب في سريلانكا لطيف جدا، حيث الترحيب الحار وحسُّ الفكاهة العالي.
 
وللمرة الأولى منذ سنوات أنت الآن في مأمن أثناء زيارة الأماكن المغلقة مثل جافنا، مع المعابد العتيقة الملونة الهندوسية والحصن الذي بُني في أوائل القرن ال17 على يد البرتغاليين ودمرته الحرب، كما أن هناك ميناء في المياه العميقة "ترينكومالي" مع الغوص ومراقبة الحوت المذهل، وشواطئ رائعة تمتد جنوبا على طول الساحل الشرقي.

في الغابة هناك مسبح على بعد 100 ميل إلى الجنوب من جزيرة جافنا، حيث توجد أكواخ فاخرة مع مسبح خاص في الغابة على حافة الرمال البيضاء. وهناك الفراشات العملاقة، والغزلان وحتى الثعابين، غير الضارة، التي تروع الضيوف الأكثر تحفظا، وتحتضن النمور أيضا والفهود.

جنوب سريلانكا يرفض الحرب الأهلية عنه ويفتح أبوابه للسياح

أما مقاتلو حرب العصابات السابقون فإنهم يعملون الآن كموظفين في الفنادق، كجزء من برنامج إعادة التأهيل المستنير. وعلى نحو 50 ميلا إلى أسفل الساحل يوجد منتجع على شاطئ البحر، "أوغ باي"، والذي في الواقع لا يحتوي على أفضل طهاة في الجزيرة.

وإذا أردت أن تتذوق المأكولات السريلانكية في قمة أمجادها، كالكاري بالخبز والجمبري والموز والدهون ووجبات الإفطار التقليدية، السامبال بجوز الهند والأسماك أو الدجاج بالكاري ، فهذا هو المكان المثالي، كما يمكنك تناول العشاء على ضوء الشموع تحت النجوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنوب سريلانكا يرفض الحرب الأهلية عنه ويفتح أبوابه للسياح جنوب سريلانكا يرفض الحرب الأهلية عنه ويفتح أبوابه للسياح



 فلسطين اليوم -

ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday