مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية
آخر تحديث GMT 23:59:26
 فلسطين اليوم -
دخول حظر التجول في واشنطن حيز التنفيذ ومتطوعون يقومون بتوزيع كمامات وأدوات وقاية على المتظاهرين المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية: الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تصل إلى 1.8 مليون حالة مصر والإمارات ترحبان بإعلان الأمم المتحدة قبول الأطراف الليبية استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار المسماري: خروج تركيا والإرهابيين من المشهد الليبي بالكامل هو شرط الجيش الوطني الأول للعودة إلى الحوار فرانس برس: حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البرازيل تتخطى 30 ألف وفاة وزارة الصحة السعودية: تسجيل 1869 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جو بايدن: يجب القضاء على عدم المساواة الموجودة في مجتمعنا الأميركي جو بايدن: على الرئيس ترامب تزويد حكام الولايات بالموارد اللازمة للتعامل الصحيح مع أية مشكلات وزارة الصحة العراقية: تسجيل 20 وفاة و519 إصابة بفيروس كورونا المستجد السلطات السودانية تمنح العاملين بالوزرات السيادية والوحدات التابعة لها إجازة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأربعاء في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا
أخر الأخبار

ترتفع 4500 متر عن سطح الارض مع سماء واضحة في ليل أميركا الشمالية

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

عرض السماء في الليل من صخرة شترستوك الرومانية في سيدونا
واشنطن - رولا عيسى

تعتبر سيدونا بلدة صحراوية تمتلك مطعم يسمى ريد بلانت وهو عبارة عن نموذج من صحن طائر يتأرجح في زاوية حرجة فيما جسمه الاساسي يرتكز على الأسفلت، والطاولات موزعة داخل المطعم مطلة على الجبال الحمراء الشاهقة في الخارج.

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

ويستطيع الزوار للمطعم أن يتوقعوا الكثير من المناظر الغريبة للمنطقة والاستمتاع بمشاهدة السماء ليلا مع نظارات خاصة، وتدير سيدة تدعى مليندا ليزي مركز فو ذا نيو أيغ للجولات السياحية في المنطقة، وعادة ما تبدأ حواراتها مع زبائنها حول حياتها الشخصية وتجاربها الخاصة.

ويشعر الزائر الى سيدونا بالكثير من الالفة حتى وان لم يتعدى فترة وجودة أكثر من ساعة وكأنه في فيلم الخمسينات "بي" ويبدو وجه المحيطين به متوجهة بالغروب القرمزي وراء الجبال المتوهجة أيضا.

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

وتعتبر الرحلة الى أريزونا مبعثا للأمل نظرًا لطبيعتها الخلابة، وترتفع بلدة سيدونا 4500 متر فوق سطح الارض مع سماء واضحة في سماء ليل أميركا الشمالية، ويجذب السياح القراءات النفسية وانحدار الحياة الماضية.

وأشارت ميلينيدا لمجموعة من السياح معها " هذه الليلة الغيوم لا تبدو جيدة وأعتقد أن علينا أن نؤجل جولتنا الى يوم غد." ولكنها في صباح اليوم التالي حيث السماء كانت صافية اصطحبتهم نحو سفينة الفضاء روك وهي نتوء على شكل صحن يبعد حوالي ساعة من جبل بيل روك والذي يبدو وكأنه ارتفع من الغبار مثل ديناصور قرمزي غاضب لديه فم كبير جاف.

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

ويتبادر الى ذهن السائحين عدد من الاسئلة المضحكة عندما يصلون الى المكان فعلى سبيل المثال يتخيلون هذه الجبال غريبة الكل وكأنها كانت ملاعب للمخلوقات الكبيرة الحجم، واعترف في عام 1997 محافظ اريزونا السابق فايف سايمنغتون بأنه رأي جسما كبيرا لا يمكن تفسيره وبالرغم من أن العديدين سخروا منه الا أنه أصر انها كانت سفينة معدنية بمخطط هندسي.

وينتشر حول بيل روك في قاع الوادي الاحمر ظلال الأشجار العالية المتقاطعة، وبعد مسار حول قاعدة الجبل يستطيع السياح الجلوس على سفينة روك المنحنية في الافق وهي صخرة كبيرة، والتي تعطيهم فرصة لرؤية مناظر طبيعية من حولهم ب360 درجة كلها تمتاز بالسماوية والهدوء مع محكمة بوت على اليمين وكتدرائية روك على اليسار فيشعروا وكأنهم رواد فضاء بالفعل.

ويستطيع الزوار أيضا تعقب الأجرام السماوية البرتقالية في ليل البلدة الجميل باستخدام النظارات العسكرية الواقية من الأشعة تحت الحمراء والتي تمتص ضوء أكثر بحوالي 20 ألف مرة من العين المجردة.

وتحتوي المنطقة على تل يسمى تل مطار ميسا والتي يمكن من خلالها مراقبة الاقمار الصناعية بالألوان البيضاء والصفراء والبرتقالية تتحرك بسرعة عبر السماء أحيانا منفردة وأحيانا أخرى بأزواج، ويعرف سكان المنطقة أن يفرقوا بين الطائرات المدينة وتلك العسكرية والأقمار الصناعية والنجوم الليلية.

ويبقى أي زائرة للمكان مع ذكرى من سماء يدونا ليلا ذات المشهد السماوي الرائع والذي يبقي لديه فسحة من الامل وتترك على الوجه ابتسامة عريضة وعنين مليئتين بالجمال، وتبلغ سعر الجولة مع شركة ميليندا حوالي 75 دولار للشخص الواحد.

وتعرض العديد من الخطوط الجوية مثل الخطوط الجوية البريطانية وشريكتها الخطوط الجوية الاميركية رحلات تنطلق من مطار هيثرو الى فينيسك واريزونا، فيما خطوط فيرغين اتلانتك مع شريكتها دلتا تطيران من مطار هيثرو عبر اتلانتا، وتبعد سيدونا حوالي 100 ميل الى الشمال من فينيكس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد
 فلسطين اليوم - هذه طرق إزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب بإطلالة غير مُوفّقة في حفلة الكويت

GMT 17:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

"القدس المفتوحة" في جنين تحتفل بتجهيز مختبر الحاسوب الكوري

GMT 10:12 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع فرص مشاركة لاعب ليفربول جيمس ميلنر أمام هيديرسفيلد

GMT 05:57 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار الليبي مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 01:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وفاء الشيمي تكشف عن تصميم ديكور مختلف من "الكروشية"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday