مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ترتفع 4500 متر عن سطح الارض مع سماء واضحة في ليل أميركا الشمالية

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

عرض السماء في الليل من صخرة شترستوك الرومانية في سيدونا
واشنطن - رولا عيسى

تعتبر سيدونا بلدة صحراوية تمتلك مطعم يسمى ريد بلانت وهو عبارة عن نموذج من صحن طائر يتأرجح في زاوية حرجة فيما جسمه الاساسي يرتكز على الأسفلت، والطاولات موزعة داخل المطعم مطلة على الجبال الحمراء الشاهقة في الخارج.

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

ويستطيع الزوار للمطعم أن يتوقعوا الكثير من المناظر الغريبة للمنطقة والاستمتاع بمشاهدة السماء ليلا مع نظارات خاصة، وتدير سيدة تدعى مليندا ليزي مركز فو ذا نيو أيغ للجولات السياحية في المنطقة، وعادة ما تبدأ حواراتها مع زبائنها حول حياتها الشخصية وتجاربها الخاصة.

ويشعر الزائر الى سيدونا بالكثير من الالفة حتى وان لم يتعدى فترة وجودة أكثر من ساعة وكأنه في فيلم الخمسينات "بي" ويبدو وجه المحيطين به متوجهة بالغروب القرمزي وراء الجبال المتوهجة أيضا.

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

وتعتبر الرحلة الى أريزونا مبعثا للأمل نظرًا لطبيعتها الخلابة، وترتفع بلدة سيدونا 4500 متر فوق سطح الارض مع سماء واضحة في سماء ليل أميركا الشمالية، ويجذب السياح القراءات النفسية وانحدار الحياة الماضية.

وأشارت ميلينيدا لمجموعة من السياح معها " هذه الليلة الغيوم لا تبدو جيدة وأعتقد أن علينا أن نؤجل جولتنا الى يوم غد." ولكنها في صباح اليوم التالي حيث السماء كانت صافية اصطحبتهم نحو سفينة الفضاء روك وهي نتوء على شكل صحن يبعد حوالي ساعة من جبل بيل روك والذي يبدو وكأنه ارتفع من الغبار مثل ديناصور قرمزي غاضب لديه فم كبير جاف.

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية

ويتبادر الى ذهن السائحين عدد من الاسئلة المضحكة عندما يصلون الى المكان فعلى سبيل المثال يتخيلون هذه الجبال غريبة الكل وكأنها كانت ملاعب للمخلوقات الكبيرة الحجم، واعترف في عام 1997 محافظ اريزونا السابق فايف سايمنغتون بأنه رأي جسما كبيرا لا يمكن تفسيره وبالرغم من أن العديدين سخروا منه الا أنه أصر انها كانت سفينة معدنية بمخطط هندسي.

وينتشر حول بيل روك في قاع الوادي الاحمر ظلال الأشجار العالية المتقاطعة، وبعد مسار حول قاعدة الجبل يستطيع السياح الجلوس على سفينة روك المنحنية في الافق وهي صخرة كبيرة، والتي تعطيهم فرصة لرؤية مناظر طبيعية من حولهم ب360 درجة كلها تمتاز بالسماوية والهدوء مع محكمة بوت على اليمين وكتدرائية روك على اليسار فيشعروا وكأنهم رواد فضاء بالفعل.

ويستطيع الزوار أيضا تعقب الأجرام السماوية البرتقالية في ليل البلدة الجميل باستخدام النظارات العسكرية الواقية من الأشعة تحت الحمراء والتي تمتص ضوء أكثر بحوالي 20 ألف مرة من العين المجردة.

وتحتوي المنطقة على تل يسمى تل مطار ميسا والتي يمكن من خلالها مراقبة الاقمار الصناعية بالألوان البيضاء والصفراء والبرتقالية تتحرك بسرعة عبر السماء أحيانا منفردة وأحيانا أخرى بأزواج، ويعرف سكان المنطقة أن يفرقوا بين الطائرات المدينة وتلك العسكرية والأقمار الصناعية والنجوم الليلية.

ويبقى أي زائرة للمكان مع ذكرى من سماء يدونا ليلا ذات المشهد السماوي الرائع والذي يبقي لديه فسحة من الامل وتترك على الوجه ابتسامة عريضة وعنين مليئتين بالجمال، وتبلغ سعر الجولة مع شركة ميليندا حوالي 75 دولار للشخص الواحد.

وتعرض العديد من الخطوط الجوية مثل الخطوط الجوية البريطانية وشريكتها الخطوط الجوية الاميركية رحلات تنطلق من مطار هيثرو الى فينيسك واريزونا، فيما خطوط فيرغين اتلانتك مع شريكتها دلتا تطيران من مطار هيثرو عبر اتلانتا، وتبعد سيدونا حوالي 100 ميل الى الشمال من فينيكس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية مدينة سيدونا اريزونا الصحراوية يستطيع زوارها تعقب الأجرام السماوية البرتقالية بنظارات عسكرية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:21 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

دورتموند يمدد تعاقده مع مايكل زورك حتى 2021

GMT 15:31 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

باكستان ترفض اتهامات الهند بالتورط في هجوم كشمير الأخير

GMT 05:04 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج العيون الخضراء لمظهر رائع وجذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday