48 ساعة في دبي تكشف عن ثقافة الإمارات الأصيلة وحضارتها العريقة
آخر تحديث GMT 09:13:48
 فلسطين اليوم -

تمتلك مجموعة من أفخم الفنادق والمطاعم الجذابة والبراقة في العالم

48 ساعة في دبي تكشف عن ثقافة الإمارات الأصيلة وحضارتها العريقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 48 ساعة في دبي تكشف عن ثقافة الإمارات الأصيلة وحضارتها العريقة

مدينة دبي
دبي ـ سعيد المهيري

تتميز مدينة دبي بكونها تمتلك مجموعة من أفخم الفنادق الجذابة والبراقة في العالم، فضلًا عن العدد المتزايد من ناطحات السحاب التي تشكل أفق المدينة وتكشف عن روح الإمارات الأصيلة، إذ يمكن التعرف على سحر الخليج العربي من خلالها عبر رحلة في 48 ساعة فقط. وتشتهر المدينة بالكثير من الأماكن السياحية الراقية، مثل الفنادق الفاخرة والمطاعم الساحرة، فضلًا عن العروض الفنية في الشوارع وسيارات الطعام المتنقلة في كل مكان، لاسيما جولات الطعام الغريبة على شواطئ الخليج العربي.

وتمتلك دبي واحدًا من أكبر المطارات في العالم، إذ يقع مطار دبي الدولي على بعد أربعة كيلومترات إلى الشمال الشرقي من وسط المدينة ويمكن الوصول إليه عبر "مترو دبي" السكة الحديد الأطول من دون سائق في العالم، ويمتد "المترو" من المطار إلى المدينة التي يحيط بها، وبالقرب منه معظم الفنادق.

ويجب على زوار دبي، شراء بطاقة المترو بقيمة 2 درهم إماراتي، ومن ثم استخدامها في أي رحلة، إذ أنَّ الساعة تتكلف 2.5 درهم، أما اليوم كاملًا فيمكن شراء تذكرة 22 درهمًا.

ويُلاحظ عند الجلوس على شاطئ الخليج العربي في دبي، شارع الشيخ زايد الذي يربط المناطق الحديثة، مثل مركز دبي المالي العالمي "DIFC"، و"داون تاون دبي" والخليج التجاري، مع البلدات القديمة في بر دبي، ويعبر خور دبي، وبعيدًا عن الشاطئ والجزر الاصطناعية من النخلة وجزر العالم، كما ستجد أكشاك المعلومات السياحية في مراكز التسوق في المدينة، وهناك أيضًا واحد داخل صالة المطار.

وتعتبر مجموعة فنادق "الفور سيزونز"، على شاطئ الجميرا، الأكثر أناقة في دبي، لاسيما وحدات "كابانا" تصطف على جانبي حمامات السباحة، وتعد غرفه من أكبر الغرف في المدينة، كما يوجد فيه ناد صحي، وبار على السطح لا مثيل له للمنظر الطبيعي في كل الخليج وأفق دبي. ويضم الفندق عرضًا ابتداء من 244.2 درهم للغرفة المزدوجة.

ويقع فندق "فيدا" وسط المدينة العصرية، ويطل على شارع محمد بن راشد، ويعد من أبرز الفنادق المعاصرة، كما أنَّه يتكون من 156 غرفة مع حمام سباحة، فضلًا عن حمامات داخلية مفتوحة ويتم تسجيل الإقامة بواسطة "الآي باد"، وسعر الإقامة للغرفة المزدوجة  1،199 درهمًا.

ويقدم فندق "فن إكس فا"، قبالة شارع الفهيدي، إلى الشرق من المسجد الكبير، المساكن الحميمية، ويحتوي على 13 جناحًا مع جدران بيضاء مصطفة حول فناء محاط بالأشجار، ويستضيف مقهى نباتيًا حائز على جائزة دولية ومعرض الفن الحديث، وسعر الغرفة المزدوجة 900 درهم لليلة الواحدة، مع وجبة الإفطار.

ومن النصائح التي يوصي بها خبراء السياحة، تجنب ما يمكن التنبؤ به، بدلًا من أخذ المصعد إلى أعلى برج الخليفة، أطول مبنى في العالم، تخطى قوائم الانتظار، بالرسوم الغالية 200 درهم إماراتي، أو بدلًا من ذلك استمتع بالنزول الى مياه خور دبي، حيث ستحصل على شعور من أين بدأت المدينة الحيا.

ويمكن التمتع بالعبَّارات، القوارب الخشبية، التي تنقل الركاب إلى الديرة بدرهم واحد للرحلة الواحدة، أو الاستئجار 50 درهمًا في الساعة، وتبدأ الرحلة بالقرب من مدخل سوق الذهب، وتجري حول الخور، بتكلفة 1.76 بليون درهم على الخليج.

كما يمكن استكشاف الربع الأسفل من حي القوز، حي الفنون المعروف باسم "السركال أفينيو"، المطل على شارع 8، إذ أن هذه المجموعة المتقدمة من المحلات تستضيف المعارض الفنية ومصممي الأزياء والفضاء، وتعد مركزًا غير تقليدي للفنانين في استخدامها مفهومًا مختلفًا للمتجر، إلى جانب حجرات قراءة، ومقهى انترنت مجاني، كما أنَّ التجول حول المجمع يستغرق وقتًا طويلًا.

ويُعد المشي بالقرب من "توم وسيرج"، في مركز آل الجود الحاصل على جائزة "أفضل مستراح جديد"، حسب مجلة "واتس اون" W، هو عبارة عن مقهى مشرق، أنيق يجذب المغتربين ويحتوي على قائمة مغرية من الخبز الطازج، الحليب المخفوق على الطراز القديم.

وتعرف دبي إقبالًا كبيرًا على زوار فندق "بو كاتيار"، وهو عبارة عن مجمع متهالك يطل على الشاطئ الذي يرتاده السكان المحليين مع وجود قائمة انتظار لتناول طبق السمك الشهير المقلي بالكاري بسعر 60 درهمًا.

ويُقبل السياح غالبًا على متحف القطع الأثرية، وهو كهف علاء الدين الذي يحتوي على التحف والمشغولات اليدوية، من الخناجر العربية والمجوهرات اليمنية والبدوية، فضلًا عن المصابيح المغاربية والباشميناس التي تصنعها النساء بشكل جماعي.

وتقتصر الكحول في دبي على الفنادق والمطاعم المرخصة، وأروع ما يمكن تناوله في "أتموسفير" في الدور الـ122 من برج خليفة، ويستغرق الصعود إليه مجرد 56 ثانية؛ ليصعد 442 مترًا للمطعم الدوار المغطى بالماهوجني المطل على المدينة من جميع الزوايا 360 درجة.

وتعتبر المشروبات باهظة الثمن، إذ تبلغ ما بين 80 و 235 درهمًا؛ وهذا قليل على الخدمة المقدمة التي تستخدم أفضل الروائح فضلًا عن المكونات غير العادية مثل الألو فيرا، الكمأ الأسود واللبان.

ومن الأفضل أن تحجز سابقا، فالطوابير طويلة بشكل متكرر، وسيكون لديك حد أدنى للإنفاق من 400 درهم للشخص الواحد للحصول على مقعد بجوار النافذة، و300 درهم؛ للحصول على مقعد بعيد عن نافذة، ولكن لن تحتاج إلى دفع رسوم دخول البرج.

وتتميزّ دبي أيضًا بـ5آلاف مطعم شعبي، إذ يمكن تناول الوجبات مع عموم الناس بشكل من البساطة المميزة، والأفضل لتناول الطعام الشعبي، التجول سيرًا على الأقدام لعشاق مطعم "فراينج بان ادفنتشرز" الذي يدار من قبل اثنتين من الأخوات المتحمسات.

ويستغرق أربع ساعات للوصول إلى مطعم "ليتيل إنديا" من خلال "بر دبي"، مع إمكانية التوقف في الأكشاك المنتشرة في الشوارع التي تعرض الأطعمة المشوية الطازجة ودجاج تيكا، والبطاطس الحار، والتندوري وعصير قصب السكر، وتتميز هذه الجولة من المشي بقصاصات التاريخ، إذ أنَّها وسيلة رائعة للتعرف على دبي الحقيقية.

ويمكن الهروب من صخب المدينة واستكشاف جمال الرمال في صحرائها، إذ تنظم شركة "التراث"، رحلة صباحية للتمتع بالحياة البرية في  سيارة "لاند روفر" موديل الخمسينات، حيث من المحتمل أن تتجه لبقعة تنتشر فيها غزلان المها× ولركوب الهجن على الكثبان الرملية وتناول وجبة إفطار مع البدو بسعر 495 درهمًا للكبار و 395 درهمًا لكل طفل.

ويعد يوم الجمعة، يوم المرح في دبي، ولا ينبغي تفويته فمشاهدة هذه الماراثونات الغارقة في الشمبانيا لمدة أربع ساعات، وخصوصًا على الطراز الاسترالي "يالومبا" في فندق "لو ميريديان"، الذي يجمع بين بوفيه انتقائي مع الكثير من الخيارات.

كما أنَّ يوم الأحد خيار جيد لقضاء فترة الظهيرة في حانة "وبولانجيري لا سيري" المتواجدة في فندق "فيدا"، كما يقدم المطعم الأنيق الواقع في الطابق الأول الأطعمة الطازجة، المطبخ الفرنسي، في حين يقع الخباز الأوروبي في الطابق السفلي، وينتج الكرواسون والمعجنات والخبز الفرنسي.

ويمكن التجول ومشاهدة وسط المدينة، حيث تبدأ الجولة الرئيسية من دبي مول، وبرج الخليفة، ومنطقة الأوبرا التي تتميز بالعلامات التجارية الجديدة، لاسيما العلامة الحمراء البراقة الواقعة أمام "دبي تروللي"، وتبدأ من فندق "أدرس" وتنتهي في جزيرة المدينة القديمة.

وبدلًا من ذلك يمكن التسجيل عبر الإنترنت واستئجار الدراجات النارية، من المحطات في جميع أنحاء المدينة، وتبلغ تكلفة الأجرة لثلاث ساعات 30 درهمًا، من جميرا الكورنيش إلى مضمار الجري، وركوب الدراجات الجديد، الواقع على طول ساحل برج العرب، إلى منتجع "دبي مارين بيتش"، بالقرب من مسجد الجميرا.

إلى جانب ذلك كله، تقدّم المدينة خدمات ثقافية متنوعة، خصوصًا التعرف على الدين الإسلامي في مركز محمد بن راشد للتواصل الحضاري.

ويمكن للراغبين في زيارة دبي، إنهاء جولتهم السياحية بالطيران عن طريق طائرة مروحية على غرار جيمس بوند - لمشاهدة جزيرة النخلة وبرج خليفة، وفندق برج العرب على شكل الشراع، وتبلغ قيمة التذاكر 895 درهمًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

48 ساعة في دبي تكشف عن ثقافة الإمارات الأصيلة وحضارتها العريقة 48 ساعة في دبي تكشف عن ثقافة الإمارات الأصيلة وحضارتها العريقة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday