إطلاق سراح ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على الطائرات الإماراتية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدوا أنَّهم كانوا يراقبونها ويسجلون أرقامها بدافع الشغف وحب الاستطلاع

إطلاق سراح ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على الطائرات الإماراتية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق سراح ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على الطائرات الإماراتية

مطار الفجيرة الدولي
أبوظبي - سعيد المهيري

قررت الشرطة الإماراتية إطلاق سراح ثلاثة رجال بريطانيين، ألقت القبض عليهم بتهمة التجسس على الطائرات الإماراتية في مطار الفجيرة.

وقضى كل من كونراد كليزرو البالغ 54 عامًا، وغاري كوبر 45 عامًا وصديقهم بات نيل، نحو شهرين في سجون دبي وأبوظبي، بعد أن أوقفتهم الشرطة وهم يسجلون أرقام الطائرات في مطار الفجيرة على بعد نحو 100 كم شرق دبي.

وكانت الشرطة الإماراتية قد ألقت القبض عليهم في 22 شباط/ فبراير الماضي، واقتادتهم إلى مركز الشرطة، ولكنهم لم يتعرضوا للضرب أو الاعتداء وقبعوا في السجن لمدة شهرين تقريبًا.

وصرَّح المحامي ناصر هاشم بأنَّ المحكمة برأت الرجال الثلاثة من التهم المنسوبة إليهم وأفرجت عنهم، بعدما قبلت حجة الدفاع التي تفيد بأنهم كانوا يتابعون الطائرات انطلاقا من شغفهم باكتشاف الطائرات، وأنهم لا يملكون أي نوايا سيئة.

وأعلمت السلطات البريطانية عائلات الرجال الثلاثة، أنه بات بإمكانهم العودة إلى ديارهم، دون أن توجه إليهم تهم بالتجسس، وبذلك ستتاح الفرصة لكليزرو، الذي يعاني من مرض في القلب، للعودة إلى وطنه للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لزفافه مع زوجته فاليري في 9 أيار/ مايو المقبل.

وأعربت فاليري عن سعادتها الغامرة بعد سماعها بقرار الإفراج عن زوجها، موضحة "بصرف النظر عن الاحتفال بذكرى زواجنا، وإنجابي لطفلنا إلا أنَّ هذا اليوم هو أسعد أيام حياتي على الإطلاق، وأتوق إلى رؤيته ومعانقته".

وأضافت "لقد تلقينا مكالمة هاتفية من المحامي في تمام الساعة العاشرة اليوم، ليخبرنا بأن القضية قد سقطت وأنه سيتم الإفراج عن زوجي، الأمر الذي تأكدنا منه من خلال القنصلية، ولذلك أنا سعيدة للغاية".

واستدركت "لكني لا أفهم لماذا يتم احتجاز شخص ما من دون توجيه التهم إليه"، مشيرة إلى أنَّها في وقت سابق من هذا الشهر، ساورتها المخاوف، لأن دواء الضغط قد نفد لدى زوجها.

وكان البريطانيون الثلاثة متوجهين إلى دبي لقضاء عطلة لمدة أربعة أيام في 18 شباط/ فبراير، وكانوا حريصين على زيارة مطار الفجيرة الذي يضم أقدم وأندر الطائرات، وأوقفتهم الشرطة الإماراتية، أثناء توجههم لمشاهدة الطائرات، وتسجيلهم أرقامها، ويؤكد كليزرو أنه لم يلتقط أية صور لهذه الطائرات.

ثم اقتيد البريطانيون إلى مركز الشرطة، حيث طالبوهم بالتوقيع على استمارة باللغة العربية، تؤكد أنهم لم يمارسوا هواياتهم في سبيل الإفراج عنهم، وتم احتجازهم لمدة ليلة كاملة، ثم عُرضوا على وكيل النيابة في اليوم التالي، قبل ترحيلهم إلى سجن الفجيرة.

وساعدت الجمعية الخيرية "المحتجزون في دبي" أسر البريطانيين المحتجزين، في دفع مبلغ 9 آلاف جنيه إسترليني للمحامي لمتابعة قضيتهم، وقد أسس زملاء البريطانيين الثلاثة في العمل، هذا الموقع الخيري لجمع التبرعات من أجل قضيتهم، واستطاعوا أن يجمعوا أكثر من 5 آلاف جنيه إسترليني.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق سراح ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على الطائرات الإماراتية إطلاق سراح ثلاثة بريطانيين معتقلين بتهمة التجسس على الطائرات الإماراتية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday