أزهار النرجس البري من عبء على الطرق إلى لوحة ربيعية رائعة وراقية
آخر تحديث GMT 22:29:43
 فلسطين اليوم -

جميع الأصناف لها مزايا كثيرة فقط إذا تمَّ وضعها في المكان المناسب

أزهار النرجس البري من عبء على الطرق إلى لوحة ربيعية رائعة وراقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أزهار النرجس البري من عبء على الطرق إلى لوحة ربيعية رائعة وراقية

أزهار النرجس البري
لندن ـ ماريا طبراني

تُعد أزهار النرجس البري في حد ذاتها، من النباتات الشريرة التي تغزو الطرق، وتخنق النباتات الأخرى، غير أنَّها لا تشكل في حد ذاتها مشكلة، إذ يمكن التعامل مع كل أنواعها للحصول على مظهر رائع في المكان المناسب.

ويرفض الكثير من الناس نباتات النرجس البري التي يعتبرونها مشوهة لجوانب الطرق، وتخنق الزهور البرية الرائعة على الطريق؛ إلا أنه من الممكن التعامل مع كل أنواعها، لاسيما أنَّ لكل نوع مزاياه الخاصة، إذا تم زرعه في المكان المناسب له.

وكان المؤرخ البريطاني غاي والترز، يصف أزهار النرجس البري بأنها غريبة ووقحة، وأنها تغزو الطرق بلا هوادة، وقد يوافقه في هذا الرأي البعض منا.

وتتعدد أنواع النرجس البري، فهناك أزهار من الفصيلة النرجسية، تتميز بأوراق تتويجية خارجية متفتحة، مثل زهرتي "ماتس الهولندية"، و"أركل" اللتان تبدوان بشعتين على جوانب الطرق في البلاد، ولكن عندما يأتي فصل الربيع، تبدو هذه النباتات رائعة في لوحة ربيعية الخلابة.

وعائلة النرجس البري كبيرة ومتنوعة للغاية، فالنوع الأصلي من الفصيلة النرجسية، هو النرجس الكاذب أو ما يعرف باسم "لينت ليلي"، ويعد واحدًا من 150 نوع أوروبي لأزهار النرجس، ومعظمها يعد من أجمل وأروع زهور الربيع .

وانتقى البشر على مر العصور أفضل وأروع هذه الزهور، لتطوير مجموعة رائعة من الحدائق المتنوعة، على مر القرون.

ويعد من السهل زراعة ونمو أزهار النرجس البري والنرجس الأصلي، باستخدام التربة القلوية أو المحايدة، على أن تكون جافة، ورطبة تستطيع حفظ السوائل فيها، ويصعب زراعة بعض  أنواع النرجس، ولكن بمجرد زراعتها، ستستمر لأعوام طويلة.

وتختلف أحجام وأشكال أنواع أزهار النرجس، فهناك أنواع زهرة "بلبوكوديونز"، التي تتسم أوراقها التتويجية الخارجية بأنها مغلقة، كطوق الثوب النسائي، كما يوجد أنواع من زهور النرجس التي تتسم بأوراق تتويجية خارجية متفتحة، وليس بالضرورة أن تكون كل أزهار النرجس بمختلف أنواعها، صفراء، فهناك الأزهار البيضاء والوردية، أما أزهار النرجس الأخرى المقعرة ذات الحجم الأصغر، فقد تشمل ألوان مثل الأحمر والبرتقالي وحتى الأخضر.

وهناك أزهار النرجس الهجينة، التي تنمو بين النباتات المعمرة الناشئة، مثل  نوع من أنواع النرجس العتيق واسمه لوسيفر، يتسم بأن له ثلاث بتلات مرنة بلون الكريمي، مع أوراق خارجية مرنة مطوية باللون البرتقالي.

كما يوجد أنواع أخرى عتيقة من أزهار النرجس التي تتسم بأن لها أوراق خارجية متفتحة، مثل زهرة الليمون، وجايي الذهبية، والزهرة المزدوجة الرائعة، فان سيون، التي تنمو مع أزهار النرجس الحديثة المتنوعة ذات اللون الوردي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزهار النرجس البري من عبء على الطرق إلى لوحة ربيعية رائعة وراقية أزهار النرجس البري من عبء على الطرق إلى لوحة ربيعية رائعة وراقية



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday