أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث
آخر تحديث GMT 21:57:50
 فلسطين اليوم -

الأبواب وتحت السلالم تكون نافعة

أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث

أفكار ذكية لتوفير مساحات في الشقة باستخدام الأثاث
لندن - كاتيا حداد

يسعى سكان المدن غالبًا إلى توفير المزيد من المساحة في منازلهم، ويعتبر الأثاث المرن والمدمج ثاني أفضل موفر للمساحة، ويميل مصنعو الأثاث حاليًا إلى إيجاد طرق جديدة لتقليص حجمه وزيادة وظيفته.

وتقدم شركة "فوتون" للمفروشات منذ زمن طويل مجموعةً من الأرائك التي تتحول إلى أسرَّة، والآن تسعى إلى مضاعفة مساحات التخزين الموضوعة على الجدران، وغالبًا ما تزور شركة "آيكا" للمفروشات منازل عملائها المحليين للنظر في أسلوب حياتهم ومعاجلة مشاكل تصميمها.

أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث

وقادت المصممة كلوتيلد باسالكا فريقُا في لندن لزيارة عدد من منازل العاصمة، ليتضح لها أن الكثير منها صغير ومزدحم على الرغم من سقوفه المرتفعة. وأوصت باسالكا بابتياع نظام "آيكا باكس"، وهو مخطط على الإنترنت معمول ليناسب الاحتياجات الفردية، كما تقترح وضع صناديق وأدراج أكثر للملابس في غرف النوم، والمزيد من الرفوف على جدران المطبخ لزيادة مساحة التخزين.

وأشارت المصممة إلى أن المناطق الميتة مثل الأبواب وتحت السلالم يمكن أن تكون نافعة، من خلال إضافة القليل من الوحدات التي تزيد وتعزز المساحة، وتوفر أماكن للتخزين قدر الإمكان. ونصحت بنقل كثير من الأشياء إلى الجدران، واختيار سرير به مساحة تخزين، وأريكة تصبح سريرًا، وطاولات جانبية وأخرى صغيرة.

وترسل الشركة الدانمركية "بوكونسبت" استشاري تصميم مجانًا إلى منازل عملائها، لفرز المساحة ومتابعتها من خلال رسومات ثلاثية الأبعاد. وأكدت مصممة الديكور كارل روسال أن هناك الكثير من الأثاث المرن والقابل للتكيف. وتعرض المتاجر طاولات قهوة صغيرة تصبح طاولات للطعام، وسريرًا ذكيًّا يحتوي مساحة لتخزين المعدات الرياضة، وتليفزيونًا بخزانة صغيرة.

أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث

ويمكن استخدام الحيل البصرية لخلق وهم المساحة الكبيرة في المنزل، وخصوصًا من خلال الضوء الطبيعي والطلاء الأبيض. وتستطيع شركة "ديلوكس" للطلاء أن تزيد مساحة البيت عن طريق الضوء والألوان بمقدار الضعف. ويمكن للزجاج أن يزيد من التأثير، إلى جانب استخدام نفس مفروشات الأرض لربط الغرف مع بضعها البعض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث



تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday