أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث
آخر تحديث GMT 18:18:27
 فلسطين اليوم -

الأبواب وتحت السلالم تكون نافعة

أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث

أفكار ذكية لتوفير مساحات في الشقة باستخدام الأثاث
لندن - كاتيا حداد

يسعى سكان المدن غالبًا إلى توفير المزيد من المساحة في منازلهم، ويعتبر الأثاث المرن والمدمج ثاني أفضل موفر للمساحة، ويميل مصنعو الأثاث حاليًا إلى إيجاد طرق جديدة لتقليص حجمه وزيادة وظيفته.

وتقدم شركة "فوتون" للمفروشات منذ زمن طويل مجموعةً من الأرائك التي تتحول إلى أسرَّة، والآن تسعى إلى مضاعفة مساحات التخزين الموضوعة على الجدران، وغالبًا ما تزور شركة "آيكا" للمفروشات منازل عملائها المحليين للنظر في أسلوب حياتهم ومعاجلة مشاكل تصميمها.

أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث

وقادت المصممة كلوتيلد باسالكا فريقُا في لندن لزيارة عدد من منازل العاصمة، ليتضح لها أن الكثير منها صغير ومزدحم على الرغم من سقوفه المرتفعة. وأوصت باسالكا بابتياع نظام "آيكا باكس"، وهو مخطط على الإنترنت معمول ليناسب الاحتياجات الفردية، كما تقترح وضع صناديق وأدراج أكثر للملابس في غرف النوم، والمزيد من الرفوف على جدران المطبخ لزيادة مساحة التخزين.

وأشارت المصممة إلى أن المناطق الميتة مثل الأبواب وتحت السلالم يمكن أن تكون نافعة، من خلال إضافة القليل من الوحدات التي تزيد وتعزز المساحة، وتوفر أماكن للتخزين قدر الإمكان. ونصحت بنقل كثير من الأشياء إلى الجدران، واختيار سرير به مساحة تخزين، وأريكة تصبح سريرًا، وطاولات جانبية وأخرى صغيرة.

وترسل الشركة الدانمركية "بوكونسبت" استشاري تصميم مجانًا إلى منازل عملائها، لفرز المساحة ومتابعتها من خلال رسومات ثلاثية الأبعاد. وأكدت مصممة الديكور كارل روسال أن هناك الكثير من الأثاث المرن والقابل للتكيف. وتعرض المتاجر طاولات قهوة صغيرة تصبح طاولات للطعام، وسريرًا ذكيًّا يحتوي مساحة لتخزين المعدات الرياضة، وتليفزيونًا بخزانة صغيرة.

أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث

ويمكن استخدام الحيل البصرية لخلق وهم المساحة الكبيرة في المنزل، وخصوصًا من خلال الضوء الطبيعي والطلاء الأبيض. وتستطيع شركة "ديلوكس" للطلاء أن تزيد مساحة البيت عن طريق الضوء والألوان بمقدار الضعف. ويمكن للزجاج أن يزيد من التأثير، إلى جانب استخدام نفس مفروشات الأرض لربط الغرف مع بضعها البعض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث أفكار لتوفير المساحة في الشقق عن طريق الأثاث



بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday