إرشادات وملاحظات عند اختيار غرفة الجلوس التي تجمع كل أفراد العائلة
آخر تحديث GMT 19:57:45
 فلسطين اليوم -

اختاري الأثاث المناسب لغرفة الجلوس لمنحها ميزة الدفء والراحة

إرشادات وملاحظات عند اختيار غرفة الجلوس التي تجمع كل أفراد العائلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إرشادات وملاحظات عند اختيار غرفة الجلوس التي تجمع كل أفراد العائلة

غرفة الجلوس
مراكش - ثورية ايشرم

بما أن غرفة الجلوس هي ذلك الفضاء الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة في كل الأوقات ويتبادلون أطراف الحديث والنقاشات ، فضلا عن كونه المكان الذي يتوفر فيه الدفء العائلي ، ما يتطلب أن نوليه اهتمامًا كبيرًا أثناء تأثيثه واختيار أجود الديكورات والإكسسوارات التي تصيب الفرش لتكوين مكان غاية في الجمال والأناقة فضلًا عن جعله فضاءا يشع بالدفء والحميمية العائلية ويوفر الراحة والطمأنينة والهدوء النفسي، ولجعل فضاء غرفة الجلوس أنيقًا تجتمع فيه كل هذه الصفات يمكن تتبع خطوات بسيطة وسهلة للحصول على غرفة جلوس لا مثيل لها.

عند تأثيث غرفة الجلوس يجب اختيار الكنبات التي تناسب عدد أفراد الأسرة والتي تكون مناسبة كذلك للون الدهان وقريبة منه، وينصح خبراء الديكور الأسر والعائلات عند تأثيث غرفة الجلوس اختيار الألوان الفاتحة القريبة من شخصية كل واحد على حدة وتوحيدها لتكوين فضاء يجد الجميع فيه ضالته، ويفضل أن يكون السجاد قريب كذلك من الألوان المتواجدة في الكنبات، مثلًا إذا كانت الكنبات باللون الأبيض فيفضل إضافة لمسة من الألوان الفاتحة والتي يمكن اعتمادها في سجاد تكون به مجموعة من الألوان الفاتحة والمميزة التي تعطي الفضاء انتعاشًا ملحوظًا ، ويمكن إضافة بعض الوسائد كزينة للكنبات والتي يمكن اختيارها كذلك بألوان مختلفة وفاتحة تعطي رونقًا مميزًا للغرفة وتجعلها منعشة وتفتح النفس وتعطي راحة للعين قبل كل شيء.

يمكن أيضًا اختيار بعض الصور التي يمكن تعليقها على جدران الغرفة والتي تكون مكملة لبعضها وتكون صورة واحدة إما لمعلمة تاريخية مميزة تحبها الأسرة أو صورة لمنظر مميز من الطبيعة أو حتى صورة عائلية تجمع كل أفراد الأسرة ويفضل أن تكون ألوانها قريبة من ألوان الأثاث وتحمل بصمة مميزة للفضاء تزيده أناقة وجمالا بدون أن تطغى على المكان، ثم يأتي دور اختيار النجف الذي يفضل أن يكون معلقًا في السقف وغير بعيد عن الجلسة ليمنح الفضاء إضاءة مميزة وبارزة تمكن أفراد الأسرة من رؤية المكان كاملًا أثناء التواجد فيه، ثم إضافة لمسة من الكراسي الإضافية التي تكون بعيدة كل البعد عن موديل الكنبات وتكون إمّا كراسٍ خشبية أو كرسيًا هزازًا أو حتى بوفيهات تقليدية يمكن إضافتها في الغرفة لتكسر روتين اللمسة العصرية وتعطي خامة تقليدية مميزة للمكان.

ولا يمكن إهمال الديكورات والإكسسوارات التي تمنح المكان روحًا إضافيًا وعائلية مثل الأبجورات التي يمكن وضعها في الغرفة والاستمتاع بالإضاءة الخفيفة التي تصدرها أثناء مشاهدة التلفاز مثلا أو الاستلقاء والاستمتاع بقليل من الهدوء والراحة أو أثناء مزاولة القراءة، مع لمسة من النباتات الخضراء التي يمكن إضافتها في الغرفة إما "أص" يحتوي على نبتة تقبل النمو في الظل أو مزهرية في داخلها أزهار ملونة ومتنوعة تعطي الفضاء رونقًا مميزًا ومنعشًا والتي يمكن الاعتناء بها وعدم التخلص منها حتى بعد أن تصبح يابسة إذ يمكن جمعها في صحن من البلور أو الطين أو السيراميك أو الزجاج ووضعها على الطاولة بشكل أنيق ومختلف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشادات وملاحظات عند اختيار غرفة الجلوس التي تجمع كل أفراد العائلة إرشادات وملاحظات عند اختيار غرفة الجلوس التي تجمع كل أفراد العائلة



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday