الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل
آخر تحديث GMT 18:31:20
 فلسطين اليوم -

الخبراء يوجهون نصائح للوصول إلى الغاية المنشودة

الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل

أهم المشتريات للمنزل
لندن ـ كاتيا حداد

يعتبر شراء أريكة جديدة واحدة من أهم المشتريات للمنزل، ولذلك يجب أن نعطيها اعتبارًا متأنيا، ويعتقد البعض بأن اختيار اللون الذي يتفق مع الجدران والسجاد كل ما في الأمر؛ ولكن يجب الأخذ في الاعتبار مجموعة من العوامل الأخرى.

وتتراوح أسعار الأرائك من 800 إلى ثمانية آلاف جنيه استرليني، حيث تتنوع أشكالها وأحجامها، وأكد مصمم الأثاث المنزلي الرائد ريتشارد بيك الذي صمم مجموعته الشهيرة من الأثاث المنزلي "روم" قبل عشرة أعوام، أنّ الأريكة تعتبر العنصر الأكثر أهمية في الغرفة، ويجب أن ننفق دائمًا عليها المزيد من المال أكثر من المقرر، ومن ثم بناء غرفة حولها، مضيفًا، أنّ اللون آخر شيء يمكن النظر إليه، لأنه العنصر الوحيد الذي يمكن تغييره بسهولة.

ومن أهم العوامل في اختيار الأريكة، أن تتوفر بحجم كاف، حتى يمكن الاستمتاع في القيلولة عليها، بينما يفضل آخرون أريكتين صغيرتين يتم وضعهما أمام بعضهما لإيجاد جو مريح، وتصميم أريكة على شكل حرف "إل" التي يمكن لأفراد الأسرة الاستمتاع بالراحة عليها، فالأمر لا يخص فقط مدى تناسبها في الغرفة، فمن الضروري التفكير أيضًا في طريقة دخولها من خلال الباب الأمامي، حيث تقدم عدد من الشركات الأرائك ذات الأيدي أو الساقين المؤقتتين التي يمكن إزالتها.

واقترح أحد كبار المشترين في محلات الأثاث الشهيرة "هيلز"، الاستعانة بالجرائد لتكوين نموذج يوضع على الأرض للمساعدة في اختيار الحجم الصحيح، مبيّنًا أنّه في حالة عدم توفر مساحة كافية لأثاث الزاوية أو ما يعرف باسم "الركنية"، فمن المفضل شراء أريكة كبيرة من شأنها أن تحقق النتيجة نفسها، وتسمح بالاستمتاع في الحياة على نحو أكثر مرونة.

ولا ننسى أن أيدي "الصوفة" الواسعة تحد من مساحة جلوس، وأما في حالة شراء أريكة من الجلد، ستحتاج إلى شراء أريكة تقع على بعد عن جهاز التدفئة نحو 30 سنتيمترا، لحماية الأثاث من ظهور التشققات.

ويفضل شراء الأرائك ذات مساند الظهر المرتفعة نظرًا لحجم الراحة الذي توفره، كما يوفر مسند للرأس؛ إلا أن هذا التصميم يهيمن في الغرف ذات السقوف المنخفضة، أما مساند الظهر المنخفضة فستعطي شعورًا بالفراغ أو المساحة الواسعة غير المستغلة، ويفضل اختيار الأريكة المناسبة وفقًا لحجم الغرف، وينصح طومسون بالتفكير جيدًا في الأشخاص الذين سيستخدمون الأريكة الجديدة، هل هم الضيوف أم العائلة؟
وزاد طومسون، أنّه في حالة الرغبة في مشاهدة التلفزيون أو الاستلقاء، فيفضل عدم شراء الأثاث الذي يصبح فيه مستوى الركبتين سيكون أقل من الوركين لفترات طويلة من الوقت، ولفت إلى أنّه إذا كنت تريد الحصول على مزيد من الدعم والراحة، فيجب اختيار التصميم الأكثر ثباتًا أو المقاعد ذات المساند الخلفية المزودة بأذرع وأرجل عالية، وفي حالة الرغبة في شراء أريكة عميقة، يجب التأكد من وجود ما يكفي من الوسائد لدعم الظهر.

وبيّنت إحدى المشتريات في محلات بيع الأثاث الشهيرة "جون لويس"، أونا باتيل أنّه عند الجلوس على الأريكة، يجب أن لا تكون قادرًا بسهولة على وصول ذراعيك الى قاعدة العمود الفقري، وفي حال وجود فجوة كبيرة، لأن الأريكة لا تقدم الدعم الكافي.

وعقب الانتهاء من اختيار التصميم المناسب، يجب الوضع في الاعتبار هيكل الأريكة الذي يجب أن يكون من الخشب الصلب من خشب الزان، أما الأخشاب الأخرى الأضعف مثل الصنوبر، تسبب في تشوه التصميم وانحنائه، ومع ذلك، يتم الآن التصميم عددًا من الهياكل للأرائك من الألواح الخشبية التي تشمل عنصرًا من الخشب الصلب، ما يسمح للشركة المصنعة زعم أن هيكل الأريكة من الخشب الصلب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday