الأقمشة الهندية الحريرية الغنية بالتطريز مصدر الهام للكثيرين
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

لندن تستضيف معرضًا للقماش في متحف "فيكتوريا وألبرت"

الأقمشة الهندية الحريرية الغنية بالتطريز مصدر الهام للكثيرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأقمشة الهندية الحريرية الغنية بالتطريز مصدر الهام للكثيرين

الأقمشة الهندية الحريرية الغنية بالتطريز
نيودلهي - عدنان الشامي

تشتهر الهند بأقمشتها الملونة والمتنوعة من الحرير والقطن المطبوع بأشكال مختلفة وبأسعار معقولة، وبإمكان أي شخص استخدام هذه الأقمشة في تزيين بيوتهم أيضا، وستعرض مجموعة من الأقمشة الهندية في معرض في متحف "فيكتوريا وألبرت" في لندن غدًا السبت.

ويعتبر المتحف موطنا لأكبر مجموعة من القماش الهندي في العالم، لهذا المعرض بالتحديد، جمعت كنوز الأقمشة الهندية التي لم تعرض للجمهور منذ عام 1851، ويحتوي قطعا يبلغ عمرها 2000 عامًا تقريبا، ويعتقد أن إحدى البطانيات المنسوجة من الصوف صنعت في الهند ما بين عامي 100 و300 للميلاد ، بالإضافة إلى ذلك يعرض المعرض مجموعة من القطع الملكية المغولية التي تعود للقرن السابع عشر كسترة مطرزة بأشكال معقدة كالنرجس والخشخاش والطاووس والأسود.

الأقمشة الهندية الحريرية الغنية بالتطريز مصدر الهام للكثيرين

ويضم المعرض خيمة مزخرفة تعود إلى السلطان تيبو الذي عاش بين عامي (1750-1799) المطبوعة بالزهور والنمور، بالإضافة إلى أقمشة استثنائية وألبسة نسائية تعود للقرن التاسع عشر وشال يعود إلى عام 1875.

وبدأت التجارة البريطانية في المنسوجات الهندية في القرن السابع عشر، ولكن إنتاج القطن بدأ في الهند منذ حوالي 6000 عام قبل الميلاد، فيما بدأ الهند بإنتاج الحرير عام 3000 قبل الميلاد الذي كان يصدر إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا قبل وصول التجار البريطانيين للهند.

الأقمشة الهندية الحريرية الغنية بالتطريز مصدر الهام للكثيرين

وتعتبر صناعة المنسوجات في الهند اليوم، أقوى الصناعات التي تشغل حوالي 4 مليون عامل بشكل مباشر أو غير مباشر في النسيج اليدوي، وتشتهر الهند بقماش الكشمير لصناعة المنسوجات، وشعر الماعز لصناعة شالات الباشمينا، والأقمشة القطنية السادة أو المطبوعة.

ويؤكد القائمون على صناعة الأزياء و الديكورات المنزلية والأثاث، أن الأقمشة الهندية لديها سحرها الخاص، ويمكنها أن تجلب روحا من الفرح للقطعة التي تغطيها، ويميلون لاستخدامها بكثرة للحصول على تنوع ورقي في تصميماتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقمشة الهندية الحريرية الغنية بالتطريز مصدر الهام للكثيرين الأقمشة الهندية الحريرية الغنية بالتطريز مصدر الهام للكثيرين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday