التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور
آخر تحديث GMT 18:51:11
 فلسطين اليوم -

احتفلت الأسرة بالذكرى المئوية لتشييد البناء مع الجيران

التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

شقة إفلينا وستيفان سودربرغ
ستوكهولم - منى المصري

تمتاز شقة كل من إفلينا وستيفان سودربرغ، التي تقع في الطابق الرابع في بناية وسط ستوكهولم السويدية، بالكثير من الألوان المحايدة المختارة بعناية تجمع بين التراث وجرعة جديدة من الموضة بطراز رفيع.

وهو أمر متوقع من المصممين السويديين المبدعين، فإفلينا مصممة أزياء سابقة وهي الآن رئيس التصميم في "أتش أند أم"، بينما زوجها ستيفان صاحب علامة "هوب" التجارية الخاصة بالملابس.

وأشارت إفلينا بقولها: بالنسبة لي، هناك رابط كبير بين البيت والأزياء، فالبيت امتداد لشخصية الإنسان، تمامًا مثل الملابس، فمن الطبيعي أن نفكر في بيتنا بنفس الطريقة التي نفكر فيها بخزانة ملابسنا.

صورة 1 غرفة الطعام من تصميم إرني جاكوبسن

 التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

وتعتقد إفلينا أن مساحة العيش الخاصة بالإنسان ينبغي أن تكون مكانًا ثابتًا، ولكنه قابل للتغير والتطوير باستمرار، مضيفة: أحب الديكورات بالألوان المحايدة والتي تدوم لفترة أطول مع الأثاث، ثم نستطيع أن نلهو مع أشياء صغيرة مثل المفروشات الناعمة واللمسات الخزفية، ويلهمنا دائمًا ما يحدث في عالم الأزياء من الألوان والمواد والمطبوعات والنماذج، وكذلك الفن والموسيقى، وهذا ما يؤثر على تفكيري مع أتش أند أم.

وتختار أشياءً جديدة لمنزلها كل موسم، مؤكدة: في هذه الأثناء أحب الظلال الخضراء ولون البنزين لموسم الخريف والشتاء، ولكني أستخدم الرمادي دائمًا كقاعدة، وتؤثر عليّ الطبيعة كثيرًا في فصل الربيع بألوانه الطبيعية، لذلك فأنا دائمًا أشترى لوحة جديدة من الوسائد وألقيها على المفروشات.

صورة 2 بوفيه يعود إلى الخمسينات في ستوكهولم

 التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

ويعيش الزوجان في شقة مكونة من 3 غرف نوم مع ابنتهما إيلي (14 عامًا)  وابنهما تيد (12 عامًا)، ويعطي مكان شقتهم الذي يقع على بُعد 10 دقائق عن عملهما إيقاع سهلاً للحياة، وبنيت الشقة الجميلة العام 1916 مع نوافذ كبيرة ومساحات داخلية واضحة المعالم، ولم يكن الزوجان بحاجة لتقديم الكثير من التنازلات.

وبعد قضاء الأسرة الصغيرة كل هذه الأعوام في الشقة تمكنوا من مصادقة الجيران، وتقول إفلينا: احتفلنا بالذكرى المئوية لتشييد البناء أخيرًا مع جميع جيراننا، ونعيش في بناية وكأننا مجتمع واحد.

التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

وعاشت إفلينا وستيفان في المنطقة منذ أن تزوجا قبل 20 عامًا، وعثرا على شقتهما من خلال الإعلانات في الصحف، وكانت جدرانها عبارة عن لوحة وضيعة من الثمانينات إلا أنهما أعجبا بالأرضية الخشبية الرائعة وإطارات النوافذ الكبيرة وتكوينات الغرف الفسيحة.

وتتميز الشقة بمزيج من الخطوط النظيفة وأثاث من منتصف القرن المتأثر بالتراث السويدي، وبالرغم من أن البيت يحتوي على الكثير من الأشياء، إلا أن زائره لا يشعر بأنه مفرط الزينة والديكور، فلازال يملك مساحة واسعة فارغة.

 التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور

وتؤكد إفلينا: أنا أحب المساحات الفارغة، وأعطيها الكثير من الأهمية، ولكنني أحب أن أضيف بعض التغيرات في كل موسم، مثل الأزهار والنوافذ المفتوحة والألوان الزاهية في الربيع، والبطانية الدافئة والشموع والألوان الصامتة في الشتاء، وهذه التغيرات هي ما تعبر عن شخصيتي ومزاجي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور التراث السويدي سِمة منزل سودربرغ مع لمسة من أحدث اتجاهات الديكور



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday