الصالون المغربي يحافظ على أصالته وتراثه العريق ويمزج تصاميمه بلمسات الرقي
آخر تحديث GMT 17:28:04
 فلسطين اليوم -

جلساته الأنيقة تسافر بك إلى حقب زمنية قديمة تعود بك إلى فترات أندلسية

الصالون المغربي يحافظ على أصالته وتراثه العريق ويمزج تصاميمه بلمسات الرقي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصالون المغربي يحافظ على أصالته وتراثه العريق ويمزج تصاميمه بلمسات الرقي

الصالون المغربي
مراكش_ثورية ايشرم

تغيرت صيحات الديكور وتجددت إلا أنّ الصالون المغربي يبقى بطرازه التقليدي المميز الذي لا تجد له مثيلًا، حتى وإن دخلت عليه بعض التعديلات والتطورات والروتوشات الحديثة وأصبح عصريًا نوعًا إلا أنّه ما يزال يحتفظ برونق التقليدي المميز الذي لا يضاهيه شيء.

وتجعل تلك المميزات الصالون المغربي يخرج إلى العالمية إذ أصبح مطلبًا للكثيرين من حول العالم، لاسيما الذين شاهدوه عن قرب وجربوا جلساته الأنيقة التي تسافر بك إلى حقب زمنية قديمة تعود بك إلى فترات أندلسية وعثمانية قديمة جدًا.

كما يعرف هذا النوع من الديكور المغربي نوعًا من الحميمية والدفء و يعتبر أيضًا راقيًا في تصاميمه الداخلية التي تعتبر من أكثر أساليب الديكور فخامة إذ يحتوي على كثير من الخامات المستخدمة في إبرازه مثل الخشب المنقوش والفسيفساء والسجاد المنسوج يدويًا ما يجعل المكان مضيافًا ومرحبًا للغاية، بلمسات تقليدية قديمة كانت منذ القدم وما تزال رمزًا لأناقة الصالون المغربي في كل بيت.

كما تعد الألوان التي تدخل في هذا الفضاء مثل الفيروزي والفوشيا والبرتقالي والأبيض والأخضر تعكس طبيعة المغرب الغناء وخيراته المتنوعة، كما أنّ الصالون المغربي يتميز في أنه يتمازج بشكل رائع مع الديكور العصري؛ بمعنى أن تصاميمه الخالدة يمكن أن تضاف على شكل عناصر بسيطة تضيف التفرد على المكان وتنسجم مع ما حولها بجمال أخاذ.

ويرجع ذلك غالبًا إلى طريق إضافة الفوانيس أو الأكواب المغربية الملونة الرائعة أو الطاولات ذات الخشب المنقوش أو المتكئ المستدير بألوانه الزاهية.، وكلها مميزات تجعل الصالون المغربي غنيًا في أشكاله وتصاميمه وألوانها وحتى ديكوراته وإكسسواراته التي تختلف كل الاختلاف عن جميع صالونات العالم.

فتلمح تلك اللمسة التقليدية العريقة التي تخاطب التاريخ القديم وتفوح بأريج قديم يجعلك تعيش مغامرة من زمن الإمبراطوريات، حيث لا يمكن أن تدخل بيتًا مغربيًا من دون أن تجد هذا الفضاء مؤثث ومجهز بشكل أنيق وراق معد لاستقبال الضيوف وتكريمهم تكريمًا رائعًا والتعبير لهم بكل حفاوة عن مكانتهم باستقبالهم في فضاء تجتمع فيه كل لمسات الأناقة والرقي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصالون المغربي يحافظ على أصالته وتراثه العريق ويمزج تصاميمه بلمسات الرقي الصالون المغربي يحافظ على أصالته وتراثه العريق ويمزج تصاميمه بلمسات الرقي



GMT 07:38 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات غير تقليدية تزيّن غرف نوم مولودك الجديد في 2019
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday