الكحلي لمسة الأناقة الدافئة في ديكور الصالون المغربي لموسم شتاء 2016
آخر تحديث GMT 12:51:48
 فلسطين اليوم -

يشهد تغييرات أنيقة وملموسة دون أن يفقد جمال أصالته العريقة

الكحلي لمسة الأناقة الدافئة في ديكور الصالون المغربي لموسم شتاء 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكحلي لمسة الأناقة الدافئة في ديكور الصالون المغربي لموسم شتاء 2016

الصالون المغربي
مراكش - ثورية ايشرم

اعتمد مجموعة من المصممين المغاربة صيحات جديدة أدخلوها على الصالون المغربي؛ لمنجه نوعًا من الدفء والأناقة في الوقت نفسه، والتي تجلت فضلًا عن القطع والإكسسوارات واللمسات التي يتميز بها هذا الفضاء عن غيره من الفضاءات المنزلية، في اعتماد اللون الكحلي برقيه وجماليته الساحرة والخاطفة للأنظار، فالصالون المغربي هو ذلك الفضاء الراقي في كل المنازل المغربية، والذي يشهد تغييرات ملموسة وأنيقة دون أن يفقد جمال أصالته العريقة، التي تجعله مختلفًا تمامًا عن باقي الديكورات والصالونات حول العالم.

وأبدع المصممون المغاربة في اعتماد مجموعة من الخامات الراقية على هذا الصالون، الذي تسعى كل الأسر إلى جعله أنيقًا وغاية في الجمالية والتميز، من خلال تلك الكنبات التي تحتل مساحة الصالون ومجموعة الخامات والإكسسوارات والديكورات التي تزيد من أناقته وجماليته، والتي تتنوع بين أغطية الكنبات التي برزت هذا الموسم بألوان صارخة، احتلت المراتب المتقدمة في موسم الشتاء، كما برزت الجمالية في اللون الكحلي الذي تم اعتماده في الوقت الحالي، والذي برز ببريقه ولمعانه، لا سيما في القماش المخملي، الذي أعطى نعومة وفخامة للصالون المغربي بتصاميمه الساحرة والجمالية.

وينصح الخبراء كل الراغبين في تجديد صالوناتهم إلى اعتماد اللون الكحلي، ومزجه مع مجموعة من الألوان الراقية التي تتماشى معه بشكل كبير وتزيد من أناقته، لا سيما كالزهري أو الأصفر أو الأحمر والرمادي أو حتى الأبيض، مع اعتماد سجاد قريب من الألوان المعتمدة أو اختياره من اللون الكحلي فقط، تجنبًا لازدحام الزخارف والألوان في الصالون، إضافة إلى اعتماد ستائر أنيقة تضفي التغيير والجمالية على الفضاء، وتجعله مريحًا للعين قبل أن يكون مريحًا في الجلسة.

ويمكن اعتماد تشكيلة من الإكسسوارات التي تضفي الرقة والجمالية على المكان كاستخدام طاولة نحاسية من الحجم الكبير في وسط الصالون أو اعتماد مجموعة من الطاولات أو الصاندريات كما تسمى في اللهجة المغربية والتي يتم توزيعها في الصالون حسب مساحته، إضافة إلى استخدام لمسة الوسائد الصغيرة التي يفضل أن تكون بلون واحد، إما اللون الكحلي المعتمد في الصالون كلون أساسي أو اللون الذي تم مزجه معه للحفاظ على التناسق والجمالية في المكان، مع استخدام لوحة فنية كبيرة في الجدار الرئيسي للصالون والاكتفاء بها؛ حتى لا يصبح الفضاء غنيًّا بالاكسسوارات التي تفقده جماليته وأناقته المميزة، والتي يساهم فيها الذوق الرفيع والاختيار الأمثل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكحلي لمسة الأناقة الدافئة في ديكور الصالون المغربي لموسم شتاء 2016 الكحلي لمسة الأناقة الدافئة في ديكور الصالون المغربي لموسم شتاء 2016



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن - فلسطين اليوم
واصل دوق ودوقة كامبريدج نشاطاتهما الرسمية رغم أزمة انتشار فيروس "كورونا"، فقط أطلا عبر تطبيق اتصال الفيديو للتواصل مع أولاد يعمل أهلهم في الخطوط الأمامية لمحاربة "كورونا" في بريطانيا، وغابت كيت كما باقي أفراد العائلة الملكية عن المشاركة في المناسبات الرسمية بسبب كورونا. اللقاء الأخير الذي أطلت به كيت ميدلتون برفقة الأمير وليام كان عبر تطبيق اتصال الفيديو، سمح لنا برؤية جزء من إطلالاتها، ورغم ذلك فقد بدت كيت بكامل أناقتها كالعادة. اختارت ميدلتون كنزة باللون الأصفر الخردلي من ماركة زارا Zara تميّزت بأكمامها المنفوحة. وزيّنت الإطلالة بأقراط ذهبية من تصميم Catherine Zoraida. ومن الناحية الجمالية، اعتمدت كيت تسريحة شعر ناعمة حيث قامت برفعه من الأمام، كما تألقت بمكياج ترابيّ ناعم. هذا اللوك الأخير لكيت أعاد إلى أذهاننا إطلالة ...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday